29 أغسطس، 2020 - 11:12

الإمارات تلغي قانون مقاطعة إسرائيل وتسمح بالتبادل التجاري

أعلنت دولة الإمارات إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل، والسماح بعقد إتفاقيات تجارية مع هيئات أو أفراد إسرائيليين.

وأصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة مرسوماً بقانون إتحادي رقم (4) لعام 2020 بإلغاء القانون الإتحادي رقم (15) لسنة 1972 في شأن مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه، وذلك في أعقاب الإعلان عن معاهدة السلام مع الكيان الصهيوني.

وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء الإمارات، يأتي المرسوم بالقانون الجديد ضمن جهود دولة الإمارات لتوسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري مع إسرائيل، ومن خلال وضع خريطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك، وصولا إلى علاقات ثنائية من خلال تحفيز النمو الإقتصادي، وتعزيز الابتكار التكنولوجي.

29 أغسطس، 2020 - 11:02

تعيين بولفراخ مديرا عاما بالنيابة للديوان الوطني المهني للخضر و الفواكه واللحوم

 تم تعيين عز الدين بولفراخ مديرا عاما بالنيابة للديوان الوطني المهني المشترك للخضر و الفواكه و اللحوم (اونيلاف)، خلفا لكريم حلو، حسب ما أعلنته الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في “فايسبوك”.

و يتمثل دور الديوان الذي أنشأ خلال 2009 في ضبط وتأمين الانتاج الفلاحي في السوق لتحقيق الأمن الغذائي والمحافظة في نفس الوقت على القدرة الشرائية للمواطن من خلال ما يسمى ب “المخزون الأمني” الذي يساهم فيه متعاملون خواص وعموميون.

29 أغسطس، 2020 - 10:18

الدورة العادية للجنة المركزية للأفلان اليوم

يعقد حزب جبهة التحرير الوطني, اليوم السبت, بالمركز الدولي للمؤتمرات إجتماع الدورة العادية للجنة المركزية.

كما سيتم عرض مقترحات الحزب في ملف التعديل الدستوري، ثم الشروع بعدها في إعلان قائمة المكتب السياسي وعرضها على الأخوات و الإخوة أعضاء اللجنة المركزية من أجل التزكية.

29 أغسطس، 2020 - 10:06

أمطار رعدية على هذه الولايات

صرحت مصالح الأرصاد الجوية الجزائرية، اليوم من تساقط أمطار رعدية على ولايات الجنوبية للبلاد.

وأوضحت ذات المصالح في تنبيه نشر على الموقع الالكتروني للأرصاد الجوية أن الأمطار الرعدية تجتاح ولاية أدرار و تمنراست، وذلك ابتداء من منتصف نهار اليوم (12:00) إلى غاية الساعة التاسعة ليلا (21:00).

29 أغسطس، 2020 - 10:02

اللجنة الوزارية للفتوى..جواز تقديم الزَّكاة وإخراجها قبل موعده

قالت اللّجنة الوزارية للفتوى، اليوم السبت، إنه يجوز تقديم الزَّكاة وإخراجها قبل حلول موعدها (أي الحول).

وأوضحت اللجنة في بيان لها اليوم، أنه جواز تعجيل اخراج الزكاة إذا عرضت حاجة تقتضي التعجيلَ، وذلك بهدف تحقيق المصلحة التي تعود على فئات من المواطنين، وذلك بمرافقتهم وإعانتهم في تجاوز الصعوبات التي أفرزتها جائحة كورونا.

ونبهت، اللجنة المزكِّينَ الذين قدّموا زكاتهم، وأخرجوها قبل دوران الحول، بمراجعة نصابَهم عندما يحين موعد حولهم الأصلي.

وأشار البيان، إذا وجدُوا عند تمام الحول (أي العام)، أنَّ مجموعَ ما عندهم من المال يزيدُ على المبلغ الذي أخرجوا منه الزَّكاة سابقا، فإنّه يجب عليهم إخراجُ الزكاة من الفارق بين القيمة السابقة والقيمة الحالية، لأن تقديم الزكاة لا يسقط وجوبها في المال الذي طرأ خلال هذه المدَّة.

س.مصطفى

29 أغسطس، 2020 - 09:55

منتوجات غذائية فاسدة بقلب تيزي وزو

أصدرت خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن ولاية تيزي وزو.اليوم بيانا صحفيا تلقى موقع الجزائر 1 نسخة منه.و المتعلقة بضبط يوم أمس مواد غذائية فاسدة بقلب مدينة تيزي وزو.

 

حيث و استمرارا لمكافحة الغش في السلع و المنتوجات الغذائية واسعة الاستهلاك، تمكنت مصالح الأمن الحضري الثاني رفقة المصلحة الولائية للشرطة العامة بأمن الولاية و بالتنسيق مع مديرية التجارة ، بتاريخ 27  أوت 2020 من حجز كمية معتبرة من المنتوجات الغذائية منتهية الصلاحية قدرت بـ 228 وحدة، كانت معروضة للبيع على مستوى إحدى المحلات التجارية بوسط المدينة.

كما أكدت ذات الوثيقة التي لم تكشف عن نوعية هذه المنتوجات  انه قد تم إتلافها بالتنسيق مع السلطات المختصة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد صاحب المحل بخصوص القضية .

 

كاتيا.ع

 

عاجل