13 يناير، 2020 - 20:58

الإنسان الأمازيغي وجد قبل سيدنا آدم..!?

أثار تصريح الدكتورة أسماء حنبلي جدل كبير حد إتهامتها بالكفر والجنون بعدما قالت في أحد الندوات أن الإنسان الأمازيغي وجد على وجه الأرض قبل سيدنا أدم عليه السلام

الكلام الذي يتناقض مع الشرع و ما جاء في الكتب السموية الإبراهيمية أثار سخط كبير لدى الجزائريين  ، فيما إعتبره البعض طرح علمي مختص قابل للنقاش والبحث

محمد نبيل

https://fbwat.ch/1W3oMG770fFI8VuI

13 يناير، 2020 - 19:51

زيادات في أسعار المواد الغذائية الأساسية

كشفت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، اليوم ، عن زيادات في أسعار المواد الغذائية الأساسية، بعضها وصل لـ25 دينار جزائري.

وأكدت المنظمة في منشور على صفحتها الرسمية بفايسبوك، أن هذه الزيادات تراوحت مابين 5 إلى 25 دينار في العديد من الفضاءات التجارية.

وأكدت ذات المنظمة أنها تننظر استفسارات لدى ممثلي التجار حول هذه الزيادات، كما وعدت بأنها ستتابع هذه القضية عن كثب.

 

أ.نايلة

13 يناير، 2020 - 19:41

تبون يزور أحمد طالب الإبراهيميي

قام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مساء اليوم الاثنين، بزيارة المجاهد والوزير الأسبق أحمد طالب الإبراهيميي في بيته، من اجل الاطمئنان على صحته، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

و جاء في بيان رئاسة الجمهورية: ”أدى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون مساء اليومي الإثنين 13 جانفي، زيارة إلى المجاهد والوزير الأسبق الدكتور أحمد طالب الإبراهيمي في بيته للاطمئنان على صحته”.

و بالمناسبة، عبر الدكتور” أحمد طالب الإبراهيمي” عن عمق تأثّره بهذه الزيارة، و شكره على هذه الالتفاتة الكريمة”، كما “تمنى للرئيس التوفيق والسداد لما يبذله من جهود في خدمة الوطن في الداخلي واستعادة مكانة وهيبة الجزائر على الساحة الإقليمية والدولية”، مثلما جاء في البيان.

و من جهته تمنى رئيس الجمهورية للدكتور أحمد طالب الإبراهيمي الصحة والعافية وطول العمر وأطلعه على بعض جوانب التغيير الشامل الذي شرع في تطبيقه بدء بالمراجعة الواسعة للدستور التي يجب أن تحظى بأوسع توافق وطني ممكن”.

و بدوره عرض الدكتور أحمد طالب الإبراهيمي أفكاره حول تصوره للمستقبل في ظل تعزيز الوحدة الوطنية لبناء جبهة داخلية صلبة، وتحصين الهوية الوطنية وقيم الأمة وثوابتها”.

أ.نايلة .

13 يناير، 2020 - 19:30

مفتشي الجمارك المقصيين في وقفة إحتجاجية

نظم اليوم مفتشي الجمارك الناجحين في المسابقة دفعة 2018 وقفة إحتجاجية أمام مقر مديرية الجمارك بالجزائر العاصمة.

وأفاد الناجحين المقصيين أن إدارة الجمارك قد أقصتهم من قائمة الناجحين نظرا للمحسوبية التي طغت على القطاع.

وقد طالب المقصيون رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والوزير الأول جراد بالتدخل العاجل للنظر في قضيتهم وإنصافهم, علما أن المحتجين قد نجحوا في مسابقة التكوين وقد تم تكريمهم في حفل التخرج بحضور السلطات المدنية و العسكرية بمعهد الإقتصاد الجبائي والجمركي بالقليعة تحت إشراف وزير المالية الحالي عبد الرحمان راوية.

وقد أكد المحتجون في الأخير على ضرورة الإلتحاق بمناصبهم مع التعويض.

 

 

قزوت وليد

13 يناير، 2020 - 19:02

مغترب يهرب 990 مؤثر عقلي من نوع “بريقابالين” من فرنسا !!

مثل مغترب بفرنسا مزدوج الجنسية أمام محكمة الجنايات بالدار البيضاء، لمواجهة تهمة استيراد المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية، بعد عثور مصالح الجمارك بالمطار على 990 مؤثر عقلي من نوع “بريقابالين”داخل أمتعة المتهم ،أين كان عائدا عبر رحلة جوية من مطار مرسيليا متوجها نحو الجزائر، محاولا تمريرها عبر جميع نقاط المراقبة بالمطار على أساس أدوية لعلاج آلام مرض المفاصل وإظهاره وصفات طبية تبين لاحقا أنها مزورة ونسخة عن نماذج بمواقع إلكترونية.

المتهم  و خلال مواجهته من قبل المحكمة، إعترف بما نسب إليه، غير أنه أكد نيته في استهلاك الأدوية المحجوزة والتي جلبها من فرنسا لذات الغرض، نافيا محاولته بيعها أو ترويجها كمؤثرات عقلية في أوساط المدمنين، وهو ما رافعت لأجله هيئة الدفاع والمطالبة بتبرئته من التهم الموجهة له، واستنادا لما تقدم من معطيات إلتمس النائب العام توقيع عقوبة 20 سنة سجنا نافذا في حقه.

أزواو نايلة 

13 يناير، 2020 - 17:20

تمرين تكتيكي بياني بالذخيرة الحية تحت إشراف شنقريحة

حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني اصدرته اليوم الإثنين , أن اللواء السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة , سيشرف غدا الثلاتاء , على تمرين تكتيكي بياني بالذخيرة الحية، بالقطاع العملياتي “شمال شرق عين أمناس”.

و عن ذات المصدر انه سيجرى التمرين، بميدان الرمي والمناورات التابع للقطاع العملياتي “شمال شرق عين أمناس”، والذي ستقوم بتنفيذه وحدات اللواء 41 مدرع.

 

ب.عبدالقادر

 

عاجل