1 أكتوبر، 2020 - 15:53

الارصاد تحدر من إضطراب جوي على هذه المناطق

ستشهد الولايات الشمالية للوطن قدوم إضطراب جوي سريع النشاط محمل بأمطار رعدية غزيرة ورياح قوية.

وحسب توقعات مصالح الأرصاد الجوية، فإن الإضطراب سيخص الولايات الغربية والوسطى بداية من ليلة الجمعة إلى السبت.

 

الولايات المعنية  وهران، مستغانم، سيدي بلعباس، معسكر، تلمسان، الشلف، الجزائر العاصمة، المدية، البليدة، والبويرة.

 

ف.سمير

1 أكتوبر، 2020 - 15:49

الرئيس تبون يستقبل وزير الدفاع الأمريكي

استقبل رئيس الجمهورية، وزير الدفاع الوطني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، وزير الدفاع الأمريكي، مارك توماس اسبر

وجرت المقابلة بحضور القائم بأعمال السفارة الأمريكية في الجزائر، من الجانب الأمريكي، والوفد المرافق لوزير الدفاع الأمريكي

كما حضر من الجانب الجزائري الفريق سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، ومدير الديوان برئاسة الجمهورية، نور الدين بغداد.
س.مضطفى

1 أكتوبر، 2020 - 15:19

المصادقة بالإجماع على الاتفاق المؤسس لمنطقة التجارة الحرة الإفريقية

صادق أعضاء مجلس الأمة, اليوم الخميس, بالإجماع على مشروع القانون المتضمن الموافقة على الإتفاق المؤسس لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية الموقع بالعاصمة الرواندية كيغالي في 21 مارس 2018. 

وتم التصويت على نص المشروع في جلسة علنية ترأسها رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل, بحضور عدد من أعضاء الحكومة.

و تتضمن هذه الإتفاقية الإلغاء التدريجي للرسوم الجمركية للتجارة بين البلدان الإفريقية بنسبة 90 بالمائة من بنود التعريفات الجمركية خلال فترة تمتد على 5 سنوات بالنسبة للدول النامية و10 بالمائة بالنسبة للدول الافريقية الأقل نموا بداية جانفي 2021.

وتشكل نسبة ال 10 بالمائة المتبقية تعريفات تخص المنتجات الحساسة, سيتم تحرير 7 بالمائة منها تدريجيا بغضون 10 سنوات بالنسبة للدول الأطراف النامية و13 بالمائة بالنسبة للدول الأطراف الأقل نموا, وهو ما يعتبر ميزة هامة لحماية المنتوج الوطني.

و حسب نص القانون فان 3 بالمائة من بنود التعريفات الجمركية مستثناة من التحرير الجمركي بما يعادل 491 تعريفة.

1 أكتوبر، 2020 - 15:12

وزير الدفاع الأمريكي :الجزائر والولايات المتحدة كانا صديقين وشريكين منذ زمن طويل

قال رئيس البنتاغون الأمريكي مارك أسبر خلال نزوله ضيفا على الجزائر في زيارة رسمية أن “الجزائر والولايات المتحدة كانا صديقين وشريكين منذ زمن طويل”.

وأضاف أسبر : “وأتمنى ان تساهم زيارتي في تدعيم هذه الشراكة وهذا التاريخ المشترك”.

وقد وصل وزير الدفاع الأمريكي, اليوم الخميس, إلى الجزائر وتوجه مباشرة إلى “مقام الشهيد” حيث وضع إكليلا من الزهور على روح شهداء حرب التحرير الجزائرية.

للإشارة فإن إسبر هو أول وزير دفاع أمريكي يزور الجزائر حليفة روسيا والصين منذ دونالد رامسفلد سنة 2006.

1 أكتوبر، 2020 - 15:00

رئيس البنتاغون يصل إلى الجزائر

وصل وزير الدفاع الأمريكي مارك أسبر، اليوم الخميس إلى الجزائر، في زيارة رسمية تأتي في إطار التعاون الأممي بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية.

وسيجري أسبر محادثات مع رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون تتضمن أساسا التعاون الأممي بين البلدين بهدف إعادة إحياء التحالف بين دولتين تربطهما مصالح إستراتيجية مشتركة في مواجهة الإرهاب في منطقة الساحل والنزاع في ليبيا.

وسيتحادث رئيس البنتاغون الأمريكي أيضا مع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنڨريحة.

1 أكتوبر، 2020 - 14:51

أمن ولاية الأغواط يحجز 2 كلغ من المخدرات و أقراص مهلوسة

حجزت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الأغواط كمية من المخدرات والكيف المعالج والتي تقدر ب 2 كيلوغرام إضافة إلى 386 قرص مهلوس, حسبما علم يوم الخميس من خلية الإتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية الأغواط.

وحسب ذات المصدر فإن هذه العملية مكنت كذلك من الإطاحة بشبكة إجرامية منظمة تنشط عبر عدة ولايات من الوطن تتكون من تسعة (9) أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و 43 سنة تقوم بنقل وحيازة وتخزين المخدرات والمؤثرات العقلية قصد بيعها, مع حجز ثلاث مركبات كانت تستخدم في هذا النشاط الإجرامي.

عاجل