7 نوفمبر، 2019 - 13:53

الارصاد تحدر من إضطراب جوي قوي

حدرت مصالح الارصاد الجوية اليوم الخمبس قدوم اضطراب جوي نشيط على المناطق الشمالية الوسطى والشرقية.

كما ستشهد هذه المناطق انخفاض محسوس في درجات الحرارة .

وأوضح بيان ذات المصالح أن الولايات المعنية بتساقط الامطار هي كل من الطارف، عنابة، سكيكدة، جيجل، بجاية، تيزي وزو، بومرداس.

وأضاف البيان ولاية العاصمة، البليدة، تيبازة، عين الدفلى، الشلف، غليزان، مستغانم، معسكر، وهران.

ف.سمير

7 نوفمبر، 2019 - 13:40

“كناص”:توجيه أزيد من 21 ألف استدعاء إلى الطلبة لاسترجاع بطاقاتهم!

ستقدم مصالح الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، بداية من الأسبوع القادم، حملة جديدة لفائدة الطلبة الجامعيين.

من أجل مباشرة عملية تأمينهم،  من أجل تعريفهم بحقوقهم كمؤمّنين.

أكد محفوظ إدريس، مدير وكالة الجزائر أنه في إطار تحسيس الطلبة بحقوقهم في الـتأمين ستنطلق بداية من يوم الأحد القادم، حملة تحسيسية جديدة لفائدة الطلبة، وذلك إلى غاية 21 أكتوبر الجاري و يتعلق الامر بكل من جامعة بوزريعة، المدرسة العليا للأساتذة، جامعة دالي إبراهيم، كلية الإعلام والاتصال، كلية الحقوق، المدرسة العليا للقبة، جامعة خروبة، كلية الهندسة المعمارية بتافورة، الجامعة المركزية وجامعة باب الزوار ،مشيرا إلى أن هذه المبادرة تندرج في سياق تعريف الطلبة الجامعيين بحقوقهم وواجباتهم إزاء الضمان الاجتماعي.

حيث بلغ عدد بطاقات «الشفاء» الخاصة بالطلبة، التي لم يتم تسلمها، أزيد من 37 ألف بطاقة.

وقال إدريس، إن مصالح الضمان الاجتماعي ستعمل على توفير بطاقات «الشفاء» للطلبة الجامعيين، والتي سيتسلمونها على مستوى الجامعات التي يدرسون بها، من دون تنقلهم حيث يتم تفعليها آليا وتجهيزها بناءً على المعلومات الموجودة في بطاقة التعريف البيومترية.

مروى.م

 

7 نوفمبر، 2019 - 13:29

عبد القادر بن صالح يستقبل مبعوثا خاصا من تونس

استقبل نهار اليوم رئيس الدولة عبدالقادر بن صالح بقصر المرادية المبعوث الخاص للرئيس التونسي “يوسف الشاهد” رئيس حكومة تونس الذي حمل معه رسالة خاصة لرئيسه “قيس السعيد”.

و كان في استقباله بمطار هواري بومدين الوزير الاول “بدوي ” رفقة وزير الخارجية صبري بوقادوم بالاضافة الى وزير الخارجية التونسي صبري بشطبحي.

ك.ت

 

7 نوفمبر، 2019 - 13:14

“دولة مدنية وليست عسكرية” شعار للعصابة

قال نائب وزير الدفاع الوطني و قائد الأركان “قايد صالح” اليوم في تصريح له أن العصابة تحاول الايقاع بين الشعب و الجيش من خلال شعارات ترفع لزعزعة ثقة الرأي العام في الجيس الشعبي الوطني .

و أكد القايد صالح أن الجيش مستمر في خدمة وطنه بالرغم من النوايا الخبيثة التي تبعثها العصابة من وراء شعار “دولة مدنية وليست عسكرية ” وأشار الى أنه يقوم بمهامه وفق ما ينصه الدستور و يتمسك بجميع المقومات التي تضمن سلامة الوطن و استقراره و أن السيادة هي للشعب دائما و أبدا : “إن الجيش المتمسك بمهامه الدستورية  الواضحة والمدرك لحساسية الوضع يعمل على حماية الدولة والحفاظ على السيادة الوطنية والشعب مهما كانت الظروف”.

ك.ت

7 نوفمبر، 2019 - 13:11

قايد صالح يفضح شعار العصابة

اكد الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش ان العصابة تحاول إحداث قطيعة بين الشعب وجيشه من خلال شعار”دولة مدنية وليست عسكرية”.

وأوضح نائب وزير الدفاع،أن العصابة تعمل على تغليط الرأي العام الوطني عبر نشر أفكار خبيثة،تستهدف ضرب الثقة بين الشعب وجيشه.

وصرح قايد صالح، أن هذه الأفكار الخبيثة ليس لها وجود إلا في أذهان ونوايا من يروجون لها.

س.مصطفى