17 نوفمبر، 2020 - 10:39

الارصاد تحدر من إضطراب جوي

حدرت مصالح الأرصاد الجوية،   من إضطراب جوي على الولايات الوسطى والشرقية  محمل بأمطار رعدية معتبرة على الولايات الشرقية وتراجع في درجات الحرارة القصوى خلال الأيام المقبلة.

الولايات المعنبة  قسنطينة، باتنة تبسة، سوق اهراس، عنابة، سكيكدة، بجاية، سطيف، الجزائر العاصمة، البليدة، المدية والبويرة.

كمية الأمطار ستصل إلى 20 ملم على الولايات الشرقية الساحلية والداخلية.

 

س.مصطفى

17 نوفمبر، 2020 - 10:36

بلماضي يشعر بالإحباط

كشف الناخب الوطني جمال بلماضي، بأنه ولاعبوه كانوا مُحبطين وغير راضين نسبيا، بعد إكتفائهم بالتعادل أمام زيمبابوي.

وصرح الناخب الوطني مُباشرة بعد العودة إلى الجزائر، صبيحة اليوم الثلاثاء :أن هناك قليل من الإحباط لدينا.

وواصل :نحن لسنا راضين، لأننا لم نقتنع بمجرد العودة بنقطة، وكنا نُفضل لو تحصلنا على الفوز وهذا أمر إيجابي .

 

 

ميلس عبد الرؤوف

 

 

17 نوفمبر، 2020 - 10:33

ظهور إصابات في الكثير من المؤسسات التربوية

اصدر مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية “الكلا”بيان اكد فيه  غياب شبه تام في أغلب المؤسسات التربوية للوسائل المتعلقة بتجسيد ما جاء في البروتوكول الصحي للوقاية من فيروس كرونا والذي يبقى مجرد حبر على ورق
جيث جاء في البان  ظهور إصابات في الكثير من المؤسسات التربوية وإخفاء أخرى مما ينذر بالخطر

17 نوفمبر، 2020 - 10:21

المصابين بفيروس كورونا يستفيدون من عطلة استثنائية مدفوعة الأجر

امرت وزارة التربية مديريات التربية و رؤساء المؤسسات التعليمة للأطوار الثلاثة للتعليم بناء على تعليمة المديرية العامة للوظيف العمومي رقم 7238 المؤرخة في 23 اوت 2020، أنه في حال تقديم الموظف شهادة طبية مسلمة من الطبيب المعالج في حالة المرض بفيروس كورونا أو في حالة استفادة الموظف من الحجر المنزلي وباعتباره إجراء يندرج ضمن التدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد فانه الموظف أو الاستاذ يعتبر في حكم عطلة استثنائية مدفوعة الاجر ولا يتم الخصم من مرتبه على ان يتم الاستخلاف على مناصبهم بالتنسيق مع مصالح الوظيف العمومي لسد الشغور البيداغوجي بصفة مؤقتة إلى غاية تعافي المصابين بالفيروس.

وجاءت تعليمة الوصاية ردا على الاستفسارات التي وصلت إلى مديري التربية حول الاجراءات القانونية الواجب اتخاذها إزاء وضعية الموظفين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا 19 حيث تم استشفاؤهم بالمصالح المختصة لمكافحة الوباء او الذين خضعوا للحجر المنزلي بناء على شهادة طبية مسلمة من طرف الطبي.

 

س.مصطفى 

17 نوفمبر، 2020 - 10:11

بلماضي غير راض..

كشف الناخب الوطني جمال بلماضي،بعد العودة الى الجزائر، صبيحة اليوم الثلاثاء  بأنه ولاعبوه كانوا “مُحبطين وغير راضين نسبيا”، بعد إكتفائهم بالتعادل أمام زيمبابوي.

حيث قال بلماضي  :”لسنا راضين، لأننا لم نقتنع بمجرد العودة بنقطة، وكنا نُفضل لو تحصلنا على الفوز وهذا أمر إيجابي”.

 

خ.امال

17 نوفمبر، 2020 - 09:57

بوقدوم ..الجزائر ستبقى ملتزمة إلى جانب الشعب المالي

صرح  وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم،خلال افتتاح الدورة الـ 41 العادية للجنة متابعة إتفاق السلام المنعقدة في باماكو (مالي)  أن الجزائر ستبقى ملتزمة إلى جانب الشعب المالي وهذا بغية تنفيذ إتفاق السلام والمصالحة في دولة مالي المنبثق عن مسار الجزائر.

 

وقال بوقادوم ” أجدد اليوم إلتزام الجزائر، التي تشرف على جهود الوساطة الدولية ورئيسة لجنة متابعة إتفاق السلام والمصالحة، بعمل كل ما في وسعها للاستمرار في تنفيذ الاتفاق خلال هذه المرحلة الحساسة”.

 

ف.سمير

 

عاجل