14 يونيو، 2019 - 12:04

اسعار الذهب ترتفع

ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوياتها في أسبوع الخميس، مدعومة بتوقعات بخفض أسعارالفائدة الأميركية في أعقاب بيانات ضعيفة بشأن التضخم، رغم أن صعود أسواق الأسهم حد من المكاسب.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.6 في المئة إلى 1341.14دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي، بعدما لامس أعلى مستوياته منذ السابع من يونيو عند 1344.60 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت العقود الأميركية للذهب 0.5 في المئة لتبلغ عند التسوية 1343.70 دولار للأوقية.

ويؤدي خفض الفائدة إلى تقليص تكلفة حيازة الذهب، الذي لا يدر عائدا، ويضغط على الدولار وهو ما يجعل المعدن النفيس أرخص لحائزي العملات الأخرى.

س.مصطفى

14 يونيو، 2019 - 11:51

15 دولة تشارك في معرض الجزائر الدولي الثلاثاء المقبل

سيشارك أكثر من 500 متعامل اقتصادي محلي و أجنبي في  فعاليات الطبعة الـ52 لمعرض الجزائر الدولي  الثلاثاء المقبل بقصر المعارض بالعاصمة.

 

وتنظم هذه الطبعة الجديدة خلال الفترة ما بين 18 و 23 يونيو الجاري ، تحت شعار”الجزائر: التنويع الاقتصادي وفرص الشراكة المرتقبة.

ف.سمير

14 يونيو، 2019 - 00:20

رموز نظام بوتفليقة لبعضهم البعض:أنتم السابقون و نحن اللاحقون…!

في الوقت الذي يفصلنا عن موعد إنطلاق نهائيات كأس إفريقيا للأمم بمصر 7 أيام فقط،و عوض أن تُشد أنظار الجزائريين إلى الملاعب المصرية لمشاهدة و مناصرة المنتخب الوطني تحولت أنظار الجزائريين كبيرهم و صغيرهم عاقلهم و مجنونهم إلى سجن الحراش الذي بات يحوز على شهرة عالمية بسبب الأعداد الكبيرة لكبار المسؤولين من رؤساء حكومات سابقين و وزراء و ولاة و رجال أعمال الذين باتوا “يقيمون بسجن الحراش” بقوة القانون و العدالة.

و إذا كان كل من أحمد أويحي،عبد المالك سلال،عمارة بن يونس،علي حداد،إسعد ربراب،الإخوة كونيناف و مراد عولمي يتواجدون بسجن الحراش فإن سجن البليدة يتواجد به كل من السعيد بوتفليقة،الجنرالين توفيق و طرطاق و لويزة حنون،و جميع هؤلاء يندبون حظهم العاثر و التعيس الذي إنتهى بهم في السجن كالمجرمين و القتلة في إنتظار إلتحاق البقية من علية القوم في عهد النظام البوتفليقي البائد و الفاسد كعمار غول،معاذ بوشارب،جمال ولد عباس،عبد الغني زعلان،عبد المجيد سيدي السعيد،عمار تو،بوجمعة طلحي و الذين أضحوا لا ينامون الليل و لسان حالهم يقول:”أنتم السابقون و نحن اللاحقون”.

عمّـــــار قــــردود

13 يونيو، 2019 - 23:53

إيداع نجل ولد عباس وصهره الحبس المؤقت

تم ،منذ لحظات فقط، و بأمر صادر عن قاضي التحقيق بمحكمة الشراقة إيداع المتهمون، ولد عباس مهدي إسكندر نجل الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس وبوشناق حبشي صهره الحبس المؤقت بالحراش.

كما تم إصدار مذكرة توقيف دولية ضد ولد عباس الوافي نجل جمال ولد عباس المتواجد خارج الجزائر.

-التحرير-

13 يونيو، 2019 - 23:45

الجنرال غديري مُتهم بالجوسسة و إضعاف الروح المعنوية للجيش

سارع القائمين على الصفحة الرسمية للجنرال علي غديري على “فايسبوك” إلى نشر توضيح “بشأن الأخبار المتداولة عن التهم المنسوبة للدكتور علي غديري والذي توبع من طرف نيابة محكمة الدار البيضاء بالتهمتين التاليتين :

ـ المشاركة في تسليم معلومات إلى عملاء دول أجنبية تمس بالاقتصاد الوطني
ـ المساهمة في وقت السلم في مشروع لإضعاف الروح المعنوية للجيش قصد الإضرار بالدفاع الوطني.
أما التهم التي تكلمت عنها المواقع الإخبارية عارية من الصحة.، ونطمئن إخواننا ومساندينا الأعزاء وكافة المتعاطفين أنه سيتم تشكيل فريق دفاع من المحامين لاتخاذ الإجراءات القانونية للدفاع عنه”.

هذا و نشير إلى أن موقع “الجزائر1” كان أول من إنفرد بكشف مثول الجنرال علي غديري أمام القضاء الجزائري في مقال تم نشره بتاريخ 8 ماي الماضي تحت عنوان “لجنرال غديري أمام القضاء العسكري قريبًا” جاء فيه “تشير المعطيات المتوفرة بأن اللواء المتقاعد و المترشح للرئاسيات المقبلة علي غديري مُهدد بشكل فعلي بالسجن و المحاكمة العسكرية عن جملة من التهم أخطرها إهانة و إستصغار و إحتقار المؤسسة العسكرية و التقليل من قيمتها و القذف و التشهير و إهانة هيئة نظامية.

كما أن المتابعة القضائية ضد رجل الأعمال الملياردير إيسعد ربراب الممول الرئيسي للحملة الانتخابية لمرشح الانتخابات الرئاسية اللواء علي غديري قد تكون سببًا آخر لإستدعاء الجنرال غديري إلى القضاء المدني و المثول أمام محكمة سيدي أمحمد كمتورط أو كشاهد إثبات في قضية ربراب”.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1
الجزائر1
عاجل