26 نوفمبر، 2018 - 10:20

الارصاد تحدر من هبوب رياح قوية

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية من هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 60 كلم/سا على أغلب السواحل الوطنية اليوم الإثنين.

الولايات المعنية

الطارف، عنابة، سكيكدة، جيجل، بجاية، تيزي وزو، تلمسان،  بومرداس،  الجزائر العاصمة، تيبازة وشلف.

بالإضافة إلى ولايات غليزان، مستغانم، معسكر، وهران وعين تيموشنت.

25 نوفمبر، 2018 - 23:15

بوحيرد وبورقعة ضد زيارة بن سلمان إلى الجزائر

يبدو أن حملة جمع مليون توقيع جزائري لرفض و منع زيارة ولي العهد السعودي إلى الجزائر المقررة في 6 ديسمبر المقبل و التي أكدها اليوم وزير الطاقة مصطفى قيتوني من حاسي مسعود تسير بخطى وئيدة من أجل تحقيق هدفها المنشود.

فبعد سياسيون و إعلاميون و نشطاء حقوقيون و مدونون و جامعيون و مواطنون عاديون إلتحقت بـــ”جبهة الرفض الشعبية الجزائرية لزيارة محمد بن سلمان إلى الجزائر” شخصيات ثورية جزائرية بارزة بينها أيقونة الثورة التحريرية المجاهدة الكبيرة جميلة بوحيرد والمجاهد الرائد لخضر بورقعة في إنتظار شخصيات أخرى.

عمّـار قـردود

25 نوفمبر، 2018 - 22:10

الجالية الجزائرية تتحرك ضد ربراب في فرنسا..

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان الجالية الجزائرية في المهجر قررت التكتل ضد رجل الاعمال يسعد ربراب بعد خيانته للوطن بأوامر المخابرات الفرنسية التي تسعى الى دفع الجزائر لحرب أهلية , على خلفية التصريحات الانقلابية التاتي تفوه بها بطل ازمة الزيت و السكر في الجزائر 

حيث قامت مجموعة من الشباب الجزائري بالمهجر بإنشاء ما يشبه جمعية تهتم بالجزائريين وكل ما يتعلق بهم خاصة الجانب السياسي حرصا على فرض أنفسهم في الواقع السياسي الجزائري و القوف ضد كل من تسول له نفسه التطاول على الجزائر 

وحسب مصادر موازية فأن من أهم أهداف الجمعية هي محاربة الفساد والخيانة للوطن عن طريق استغلال الآليات القانونية الأوروبية ومن أهم القضايا متابعة حاليا هي تصريحات رجال الأعمال يسعد ربراب في الخارج و هو المتهم بالفساد حيث ورد إسمهم في قضية “بنما بيبرز” بتهمة تبييض الأموال وهي جرائم يعاقب عليها القانون الفرنسي

كما تبين أن جهات مخابراتية فرنسة نافدة جندت رجل الأعامل الجزائري “يسعد ربراب” لضرب الجزائر بإيعاز من الرئيس ماكرون , حيث تم إبرام إتفاق خطير يستهدف أمن واستقرار الجزائر  يخطط من خلاله ربراب للمرحلة المقبلة أي فترة ما بعد بوتفليقة.

محمد نبيل

25 نوفمبر، 2018 - 21:25

بومهدي على خطى بوحجة..!!

يسير عضو المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني أحمد بومهدي على خطى رئيس المجلس الشعبي الوطني المعزول السعيد بوحجة الذي و بالرغم من مطالب نواب البرلمان بإستقالته و بلوغ الأمر حد غلق أبواب البرلمان بالسلاسل و الأقفال و إنتخاب رئيسًا جديدًا خلفًا له،

إلا أنه بقي متشبثًا برأيه و هو عدم تقديمه الإستقالة و أنه الرئيس الشرعي للبرلمان،و إستمر بوحجة يُرغي و يُزبد على صفحات الجرائد و المواقع الإلكترونية قبل أن يمتثل للأمر الواقع صاغرًا.

تمرد أحمد بومهدي على قرار الرئيس بوتفليقة بعد خطوة حل المكتب السياسي و تعويضها بالهيئة المسيرة لتسيير أمور الحزب بقيادة معاذ بوشارب، واصفًا إياها بغير الشرعية.و قال بومهدي انها “سابقة ولازلنا نجهل الأسباب التي دفعت لحل المكتب السياسي و بحل المكتب السياسي لم يبقى معنى للجنة المركزية وفي هذه الحالة سنذهب لمؤتمر إستثنائي”.

بالرغم من أن بوشارب قال أن قرار تعيين الهيئة المسيرة للحزب العتيد صادر عن رئيس الجمهورية شخصيًا و الذي هو الرئيس الفعلي للأفلان،لكن و مع ذلك بقي بومهدي يُغرد خارج السرب و ذلك بعد أن بات خارج دائرة صناعة القرار في الحزب.

عمّـار قردود

25 نوفمبر، 2018 - 20:24

لا سحب لرخصة السياقة بعد اليوم

بلغ “الجزائر1” اليوم الأحد أن عمليات لتعميم رخصة السياقة البيومترية بالتنقيط عبر كامل التراب الوطني , إنطلقت وأوضح مدير الوثائق المؤمنة على مستوى وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، حسان بوعلام، سيتم اطلاق عملية تعميم رخصة السياقة البيومترية قريبا في باقي ولايات الوطن.

حيث تم وضع حيز الخدمة للشباك الرقمي، بكل من الجزائر العاصمة والأغواط، اللتين تم اختيارهما كولايتين نموذجيتين, كما أضاف ذات المسؤول بخصوص الآجال المحددة لتعميم هذه الخدمة على المستوى الوطني أنه من الصعب تحديد تاريخ محدد “لأن كل بلدية ستتقدم حسب الوتيرة والوسائل المادية والبشرية التي بحوزتها”.

مريم فادية 

25 نوفمبر، 2018 - 19:42

“Ooredoo” ترعى كأس العالم للمبارزة

بصفتها الراعي الرسمي للفيدرالية الجزائريةللمبارزةوالمنتخب الوطني، رافقت Ooredooكأس العالم ﻠلشيشﻠOoredoo، صنف-كُبريا تالتي احتضنتها قاعة حرشةحسان بالجزائر العاصمة من 23 الى 25نوفمبر2018.

عرفت مرحلة الجزائرلكأس العالم صنف الشيشـكُبريات مشاركة 162 مبارزة من 41 دولة فيمنا فسا تفردية و حسب الفرق، منها النُخبة النسوية الجزائرية المكونة من 08 مبارزات.
للتذكير، وصلت مرحلة الجزائر لكأس العالم صنف الشيشـكُبريات ،الوحيدة في أفريقيا،إ لى طبعتها السادسة على التوالي.

يجدر الذكر انه تمّ تنظيم فعاليات المنافسات الفردية وحسب الفرق لمرحلةالجزائر من كأس العالم للمبارزة صنف رجال اكابر ﻟ Ooredoo، الأسبوع الماضي، وذلك بحضور أفضل المبارزين على الصعيد الدولي.
تواصل Ooredoo دعمها للرياضة الجزائرية وتُسجل حضورها في المحافل الرياضية الوطنية والدولية التي تحتضنها الجزائر.

دائرة العلاقات العامة والإعلام
Ooredoo

عاجل