20 فبراير، 2020 - 14:16

الارندي : لا لتجزئة الشعب مع أو ضد الحراك !

بمناسبة الذكرى الأولى للحراك الشعبي، أصدر حزب التجمع الوطني الديمقراطي بيانا يحذر فيه من الالتفاف حول مطالب الشعب.

و جاء في بيان الحزب :”يرفض التجمع الوطني الديمقراطي محاولات بعض الدوائر السياسية والإعلامية تجزئة الشعب الجزائري إلى قسمين، مع أو ضد الحراك، لأن الأمر يتعلق في جوهره بتطلعات الشعب الجزائري باختلافها وتنوعها، فهي واحدة لا تقبل التقسيم أو التجزئة”.

 

أ.نايلة

20 فبراير، 2020 - 14:09

تبون يعلن عن وقف استيراد أجزاء تركيب السيارات

صرح  رئيس الدولة ” عبد المجيد تبون ” اليوم الخميس ,أنه سيتم وقف استيراد أجزاء السيارات ckd و skd و يتماشى هذا التصريح مع قرارات وزير الصناعة و المناجم التي نصت  سابقا بتسريح قطع تركيب السيارات المحجوزة في الموانئ للمرة  الأخيرة .

بالإضافة إلى العمل على دفتر الشروط الجديد الذي ينظم هذا القطاع .

م.مهدي 

20 فبراير، 2020 - 14:07

الرئيس تبون ينتقد مصنع رونو بالجزائر

عبر  الرئيس عبد المجيد تبون عن تسائله خلال الحوار الذي جمعه مع جريدة ’’لوفيغارو’’ الفرنسية عن مدى جدوى مصنغ رونو بالجزائر بالمقارنة مع الذي تم انشاؤه  في المغرب ،كونه لا يخلق الثروة ولايقوم بالإ دماج ولا بالمناولة ..

هذا يتنافى مع مخطط الحكومة الجديدة التي تسعى جاهدة لخلق الثروة وتحقيق التنمية وتنويع مصادر الدخل بعيدا عن قطاع المحروقات ،من خلال فتح مجال الاستثمار للإحتكاك أكثر  مع الشركات الأجنبية وإكتساب خبرات لتوطينها محليا الذي من شأنه  إعطاء بعد اقتصادي هام للصناعة الجزائرية .

باي.ع

20 فبراير، 2020 - 13:44

الرئيس تبون يعزي في وفاة صديق الثورة الصحفي “جون دانيال”

عبر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون عن تعازيه الخاصة لعائلة الكاتب الكبير وصديق الثورة الجزائرية الصحفي الفرنسي، جون دانيال والأسرة الإعلامية الفرنسية بصفة عامة .

في تغريدة له عبر حسابة الرسمي في موقع تويتر : “لقيت بحزن وأسى نبأ وفاة جون دانيال الصحفي والكاتب الكبير، مؤسس أسبوعية نوفال أوبسارفاتور، صديق الثورة الجزائرية”، متابعا: “تعازي الخالصة لأسرة الفقيد والأسرة الإعلامية الفرنسية قاطبة”.

باي.ع

20 فبراير، 2020 - 13:21

لهذا السبب الجالية الجزائرية بفرنسا لم تنتخب !

كشف الرئيس في حواره ل”جريدة لوفيغارو” بأن العديد من الجزائريين المقيمة بفرنسا كانوا يرغبون في الإنتخاب لكنهم لم يذهبوا لصناديق الإقتراع يوم 12 ديسمبر خوفا من الإعتداء عليهم و حدوث مناوشات ،مؤكدا بأن القضية قيد التحقيق و لن تتوقف.

 

أ.نايلة

20 فبراير، 2020 - 12:54

المنتخب الجزائري الثاني عربيا حسب ترتيب الفيفا

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا” اليوم الخميس , عن التصنيف العالمي للمنتخبات في عام 2020 , و جاء المنتخب الجزائري في المرمز 35 برصيد 1482 نقطة , و هو نفس المركز الخضر منذ شهر نوفمبر الماضي

فيما إحتل أشبال “بلماضي ” المركز الثاني عربيا خلف المنتخب التونسي الذي يعتل الصذارة , والرابع إفريقيا خلف منتخبات السينيغال , تونس و نيجيريا .

م.مهدي 

عاجل