5 نوفمبر، 2019 - 10:58

الاعلامي محمد أمين أقمون في ذمة الله

توفي الزميل و الصحفي “محمد أمين أقمون”  بعد أن أصيب بأزمة قلبية دخل على إثرها في غيبوبة في مستشفى “تيزي وزو”.

ان لله وانا اليه راجعون

ف.سمير

5 نوفمبر، 2019 - 10:41

استقرار اسعار النفط

استقرت أسعار النفط يوم الثلاثاء  افي الوقت الذي يُبقي المستثمرون فيه أنظارهم على بيانات المخزونات الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق يوم الثلاثاء، وذلك بعد يومين من المكاسب التي حققها الخام بفضل بيانات اقتصادية إيجابية وآمال بشأن إبرام واشنطن وبكين اتفاقا تجاريا.

وبحلول الساعات الأولى لنهار اليوم ، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت بمقدار سنت إلى 62.12 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 0.7 بالمائة في الجلسة السابقة وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسعة سنتات إلى 56.45 دولار للبرميل. وربحت العقود 0.6 بالمائة يوم الاثنين.

ومن المتوقع أن تكون مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت الأسبوع الماضي، بينما من المرجح أن تكون مخزونات المنتجات النفطية انخفضت، بحسب ما أظهره استطلاع رأي مبدئي أجرته وكالة  رويترز أمس الاثنين.

وتلقى النفط الدعم من آمال بإبرام اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين، وهما أكبر دولتين مستهلكتين للنفط في العالم، مما قد يعزز الطلب، هذا ويتابع مستثمرو النفط عن كثب الطرح العام الأولي لشركة النفط الحكومية السعودية أرامكو السعودية والمتوقع أن يكون أكبر إدراج في العالم.

وعلى جانب الإمدادات، خفضت روسيا إنتاجها النفطي إلى 11.23 مليون برميل يوميا الشهر الماضي من 11.25 مليون برميل يوميا في سبتمبر، لكنها فوتت مجددا تعهدها بموجب اتفاق لكبح الإنتاج.

وتنفذ منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجون آخرون، في إطار المجموعة المعروفة باسم أوبك+، منذ جانفي اتفاقا لخفض إنتاج النفط 1.2 مليون برميل يوميا.

 

خ.امال

5 نوفمبر، 2019 - 10:28

سليمان شنيين ..إنتهى عهد التخلاط

صرح رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنيين خلال إفتتاح جلسة مناقشة قانون المحروقات بالبرلمان أنه انتهى عهد التخلاط والشعبوية وحان وقت الكفاءات لكي تقول كلمتها في كل ما يخص الوطن.

س.مصطفى

5 نوفمبر، 2019 - 10:08

هذا هو سعر تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام زامبيا

كشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عن سعر تذاكر مباراة “الجزائر” أمام “زامبيا” في التصفيات المؤهلة لـ “كان 2021” يوم الخميس 14 نوفمبر المقبل.

سعر التذاكر

300 دج بالنسبة للمدرجات المكشوفة (الأبواب 18 إلى 21).
1000 دج بالنسبة للمدرجات المغطاة (الباب رقم 03 و 09).

س.مصطفى

5 نوفمبر، 2019 - 09:56

زوجة محرز تخرج عن صمتها..

علقت زوجة النجم الجزائري، رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، على التقارير الصحفية التي تحدثت عن تواجدها داخل ملهى ليلي برفقة الملاكم الأميركي، ديونتاي وايلدر.

ونشرت ريتا جوهال على صفحتها الشخصية في “إنستغرام” صورة من تقرير صحيفة “الميرور”، وأرفقته بتعليق جاء فيه أن “ما نشرته الصحيفة البريطانية عار عن الصحة، وكله افتراء وكذب”.

وأضافت “رسالة للذين لا يملكون عقلا، الذين لم أكن أعرف بأنهم موجودون قبل ظهور إنستغرام.. أغلقوا أفواهكم رجاء. هذا كذب وافتراء. نحن لم نتحدث سوى عن العمل، لا يوجد أي شخص تعرض للصدمة”، في إشارة لتأكيد وسائل الإعلام البريطانية على أن محرز تعرض للصدمة بعد سماعه بتفاصيل تلك الواقعة.
ونشرت الصحيفة البريطانية، الأحد، تقريرا جاء فيه أن جوهال شوهدت في 23 أغسطس الماضي برفقة الملاكم الأميركي في ملهى ليلي يحظى بشعبية كبيرة بين لاعبي كرة القدم في مدينة مانشستر، وكان هناك انسجام واضح بين الثنائي أثناء الأمسية.

وأضافت الصحيفة أن محرز (28 عاما) أصيب بصدمة كبيرة لدى سماعه بأن زوجته قضت أمسيتها على مائدة وايلدر في الملهى الليلي.

يذكر أن ريتا (25 عاما) بريطانية من أصل هندي، وتزوجها محرز في أغسطس عام 2015، وأنجب منها ابنتين.

خ.امال

5 نوفمبر، 2019 - 09:50

رفع سعر شراء القمح اللين

امر الوزير الاول برفع سعر شراء منتوج القمح اللين عبر كامل التراب الوطني،وتحضير إجراءات دعم للمستثمرين الفلاحيين

وشدد بدوي على تخصيص دعم إضافي خاص لفائدة منتجي الحبوب بولايات الهضاب العليا والجنوب

وهذا مع تحديد حصص للمطاحن في حدود 40% من قدراتها التحويلية لضبط وتنظيم نشاط تحويل القمح المدعم.

 

س.مصطفى