16 أكتوبر، 2019 - 11:41

الاعلام الفرنسي يشيد بالخضر

أشاد الاعلام الفرنسي نهار اليوم بالأداء الراقي الذي قدمه الأفناك أمس أمام المنتخب الكولمبي الذي اطيح به في الأداء و النتيجة .

وكتبت كبرى الصحف الفرنسية و المواقع اليوم عن الخضر و جاء في عناوينها “مباراة في اتجاه واحد.. كولومبيا لم تتواجد في المباراة” أين كدت قناة “RMC” عبر موقعها على تفوق الخضر على أرضية الملعب فيما عنونت صحيفة “ليكيب” مقالها عن محاربي الصحراء “أداء كبير من رفقاء محرز.. يلعبون وكأنهم داخل الديار”.

أما مجلت فرونس فوتبول فقد مدحت أداء الخضر من خلال عنوانها “يا لها من مباراة مثالية للجزائر.. يبدعون ويمتعون”.

كوثر تبيقي

 

16 أكتوبر، 2019 - 11:38

بخليلي : لا يوجد مرشح للسلطة … و الانتخابات نافذة الجزائر لتجاوز هذه المرحلة

صرح الراغب سليمان بخليلي الراغب في الترشح للرئاسيات القادمة، اليوم على عدم وجود مرشح السلطة ، هذا و قال إن بعض المواطنين بولايات معينة، يتلكؤون في التوقيع، مبررين ذلك بأنهم ينتظرون مرشح السلطة .

و اضاف الاخير أن كل مؤسسات السلطة تدعو إلى انتخابات نزيهة وشفافة، والفريق قايد صالح، أكد أن الرئاسيات ستكون نزيهة وشفافة ديمقراطية وهذا ما يجعلنا نثق في ان تكون هذه الانتخابات نافذة الجزائر لتجاوز هذه المرحلة.

مروى.معقافي

16 أكتوبر، 2019 - 11:24

مصالح امن العاصمة تحجز 1.3 مليار سنتيم مزورة

قامت مصالح امن العاصمة بحجز مبلغ مالي مزوّر قارب 1.3 مليار سنتيم، مع توقيف 4 أشخاص مشتبه فيهم.

حسب بيان لخلية الاتصال و العلاقات العامة لامن  ولاية الجزائر ، تعود خلفيات القضية لتلقي المصالح المعنية شكوى من قبل مواطن وزوجته مفادها تعرضهما للنصب والإحتيال ،من طرف رعية أجنبي سلّم لهما عن طريق مجهول بالعاصمة مبلغا ماليا قدر بـ 822 مليون سنتيم من فئة 2000 دينار، مقابل تلقي المشتكي منه مبلغا ماليا قدره 250 ألف ليرة تركية.

و اكدت المصالح المختصة ان المبلغ مزور  تحت اشراف وكيل الجمهورية اين امر بوضع ثلاثة منهم الحبس المؤقت فيما وضع المشتبه فيه الرابع تحت الرقابة القضائية.

كما تمّ حجز مبلغ مالي مزوّر قدره 449 مليون سنتيم، وورقتين من العملة الصعبة من فئة 100 دولار أمريكي، ليقارب المبلغ الإجمالي المزوّر بذلك، 1.3 مليار سنتيم.

مروى.معقافي

16 أكتوبر، 2019 - 11:22

مجتمع السلم يصف الحكومة بالفاشلة

أصدرت حركة مجتمع السلم نهار اليوم بيانا عقب اللقاء الاسبوعي المنعقد من أجل متابعة القضايا التنظيمية الداخلية ومختلف الشؤون السياسية والاقتصادية وحمل البيان العديد من الانتقدات للسلطات و الحكومة و القرارات المتخذة مؤخرا من طرفها .

وجاء في البيان ما مفاده أن السلطات تقوم بتعطيل مسار الحراك و فرض الهيمنة لتغيير مساره و ندد في ذات السياق بالاعاتقالات التي تطال نشطاء السياسة في الجزائر ودعى لاطلاق سراحهم و الوقف من التضييق عليهم .

ومن جهة أخرى شدد البيان الخطاب فيما يخص قانون المحروقات الجديد و اعتبر المؤسسات الحكومية الحالية المرفوضة شعبيا غير مؤهلة لدراسة قانون مصيري بالنسبة للوطن .

ووصف اصرار الحكومة على المصادقة على قانون من طرف جهات مرفوضة دليل على فشلها محذرا من محاولاتها في تمرير قوانين فشلت الحكومة السابقة في فرضها مستغلين بذلك الوضع الراهن للبلاد .

كوثر تبيقي

 

16 أكتوبر، 2019 - 10:53

3 الاف دينار جزائري … ثمن كراء محلات عدل للشباب

اوضح  رابح حمدي الامين العام  لوزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة عن تسهيلات في الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر منها منح محلات “عدل”.

و تتمثل في قروض اونجام  بعد موافقة الحكومة على كراء محلات  عدل بمبلغ رمزي يقدر بـ3 آلاف دينار في المدن الريفية و10 آلاف بالمدن الكبرى مع تحديد مدة كراء المحل بـ3 سنوات و6 سنوات و9 سنوات .

مؤكدا أنه تم إعطاء الأولوية للشباب الحاملين لشهادات جامعية وشهادات التكوين المهني.

مروى.م

16 أكتوبر، 2019 - 10:34

وفاة الشرطي قاتل طليقته و عائلتها

اقدم امس شرطي “ح.ط” البالغ من العمر 52 سنة،قاتل طليقته وعائلتها على الانتحار برصاصة أصابته على مستوى الذقن.

و يذكر ان عناصر الامن قامت بمحاصرة بيت الجاني  من أجل دفعه لتسليم نفسه وتقديم السلاح الناري الذي بحوزته،  و كان قد اطلق  عيارات نارية بلغت 30 طلقة بهدف دفع عناصر الامن  للتراجع وعدم محاولة اقتحام المسكن مهددا بالانتحار .

هذا و قامت السلطات الأمنية بنقل الجاني إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى عبد القادر حساني بسيدي بلعباس بعد إصابة نفسه، ليلفظ أنفاسه الأخيرة .

مروى.م

عاجل