10 أبريل، 2019 - 18:40

الانتخابات الرئاسية في 4 جويلية 2019

وقع رئيس الدولة المؤقت عبد القادر بن صالح، أمس الثلاثاء، مرسومًا رئاسيًا يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة للانتخابات،حيث ستنظم الانتخابات الرئاسية بتاريخ 4 جويلية 2019، حسب ما أفاد به، اليوم الأربعاء، بيان لرئاسة الجمهورية.

و جاء في البيان: “وقع عبد القادر بن صالح، رئيس الدولة، بتاريخ 9 أفريل 2019، يوم توليه وظيفته، المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الناخبة للانتخابات الرئاسية المقررة يوم الخميس 4 جويلية 2019”.

-التحرير-

10 أبريل، 2019 - 17:24

إحتراق عدد من الملفات و الوثائق بمجمع علي حداد للأشغال العمومية

كشف مصدر موثوق لــ”الجزائر1″ أنه تم تسجيل،أمس الثلاثاء، إحتراق عدد ضخم من الملفات و الوثائق الخطيرة و السرية بالمقر الإجتماعي لمجمع علي حداد للأشغال العمومية بالدار البيضاء بالجزائر العاصمة،

و بحسب ذات المصدر فإن هذا الإحتراق يُحتمل أن يكون متعمّد و عن قصد،أي بفعل فاعل،ربما بسبب تضمن تلك الملفات و الوثائق لمعلومات و أسماء و أرقام خطيرة تُورط رجل الأعمال علي حداد و بعض الأطراف الأخرى.

عمّـــار قـــردود

10 أبريل، 2019 - 16:46

الحكومة تنفي منع المسيرات بالجزائر العاصمة

نفت، اليوم الاربعاء،الحكومة على لسان وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسمها، حسان رابحي، منعها المسيرات السلمية بالجزائر العاصمة، و دعا بهذا الخصوص وسائل الاعلام الى التنبه للشائعات، والتعامل معها بحذر.

و ثمن رابحي، التعامل مع المسيرات السلمية، باحترافية كاملة.

-التحرير-

10 أبريل، 2019 - 15:43

قايد صالح يُساند بن صالح لتولي رئاسة الدولة مؤقتًا

أعلن نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش، الفريق أحمد قايد صالح، مساندته لتولي عبد القادر بن صالح، رئاسة الدولة مؤقتًا و لتسعين يومًا، و أكد بأن “الجيش الوطني الشعبي، سيضمن مرافقة المرحلة الانتقالية، في ظل الثقة المتبادلة بينه وبين الشعب”.

-التحرير-

10 أبريل، 2019 - 15:24

كشف مخبأ للذخيرة بتمنراست

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الجمارك الجزائرية ، أمس الثلاثاء ، من كشف مخبأ للذخيرة قرب الشريط الحدودي بتمنراست. 

و حسب ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني ، يحتوي المخبأ على 19 قذيفة هليكوبتر من نوع S8، و 42 قذيفة مضادة للدبابات من عيارات مختلفة ، 99 قذيفة هاون عيار 82 ملم ،وقذيفة واحدة للقاذف الصاروخي ” RPG-7 “، بالإضافة إلى 72 صماما من مختلف العيارات و 8 قنابل من نوع” FLG”.

بوخالفة صوفيا

10 أبريل، 2019 - 15:01

صالح قوجيل رئيسًا لمجلس الأمة

كشف السيناتور عن حزب جبهة التحرير الوطني عبد الوهاب بن زعيم اليوم الأربعاء عبر حسابه في “الفايسبوك” أنه قد تم تعيين السيناتور ڤوجيل صالح رئيسا لمجلس الأمة بالنيابة لمدة 90يوم من طرف عبد القادر بن صالح و ذلك في إطار القوانين الداخلية حيث يعين الأكبر سناً في منصب رئيس المجلس بالنيابة الى حين انتخاب رئيس جديد.

بلعسلة أسماء