5 يناير، 2021 - 11:37

البابا فرانسيس يعين سفيرا للفاتيكان بالجزائر

عيّن البابا فرانسيس كوريان ماثيو فايالونكال سفيرا للفاتيكان بالجزائر حسبما ورد في بيان لأسقف الجزائر، بول ديفارج.

و ولد كوريان ماثيو فايالونكال بتاريخ 4 أوت 1966 بفادافاتور بالهند و تم تنصيبه كاهنا لأبرشية السريان الملبار لكوتايام سنة 1991.

و كان كوريان ماثيو فايالونكال يتابع في نفس الوقت تكوينا في القانون الكنسي الذي أوصله إلى غاية الدكتوراه.

و في سنة 1998، دخل الأسقف الهندي إلى المصلحة الدبلوماسية للكرسي الرسولي و عمل في التمثيليات الدبلوماسية للكرسي الرسولي بغينيا و كوريا و جمهورية الدومينيكان و بنغلاديش و المجر ومصر.

و في 2016، عُين سفيرا للفاتيكان في بابوا غينيا الجديدة و في جزر سليمان.

 

بركان.أميمة

5 يناير، 2021 - 11:27

إنطلاق فعاليات الكأس الوطنية العسكرية للتايكواندو

إنطلقت يوم أمس الإثنين, بمركز تجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية “الشهيد بوجريو مسعود” ببن عكنون, فعاليات الكأس الوطنية العسكرية للتايكواندو.

وتندرج هذه الكأس الوطنية ضمن البرنامج السنوي للنشاطات الرياضية العسكرية للموسم الرياضي 2020-2021, كما تعرف مشاركة 17 فريق, يمثل مختلف النواحي العسكرية وقيادات القوات والمدارس العليا والتطبيقية, بالإضافة إلى الوحدات الكبرى, والتي ستتنافس في إختصاصي “البومسي والكيروغي”.
كما تجدر الإشارة إلى أن مختلف المنازلات حسب الفرق, تستمر حتى يوم الثلاثاء, مع إختتام فعاليات هذه الكأس الوطنية في نفس اليوم بتوزيع الميداليات, الشهادات والكؤوس على الفائزين.

قدوش مهدي.

5 يناير، 2021 - 11:24

أم صلال القطري يفسخ عقد الجزائري بلحوسيني بالتراضي

أنهى نادي أم صلال القطري تعاقده مع اللاعب الجزائري, عبد النور بلحوسيني, بعد أربعة أشهر فقط من انتقاله قادما من اتحاد بلعباس (الرابطة الجزائرية المحترفة الأولى)، وفق ما أعلنه اليوم الاثنين, الفريق الناشط في بطولة “دوري نجوم قطر” لكرة القدم.

وجاء في بيان النادي القطري عبر حسابه الرسمي على تويتر: “أعلن النادي أم صلال إنهاء التعاقد مع المحترف الجزائري عبد النور بلحوسيني، وقدم مجلس إدارة النادي الشكر للاعب على الفترة التي قضاها مع الفريق وتمنى له التوفيق في مرحلته الجديدة”، دون التطرق لأسباب فسخ العقد بين الطرفين.

مرزوق عمريش 

5 يناير، 2021 - 11:12

جعبوب يستقبل السفير السوري…وهذه هي تفاصيل المحادثات

إستقبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, السيد الهاشمي جعبوب,  يوم أمس الإثنين, سفير الجمهورية العربية السورية بالجزائر نمير الغانم.

وشكل اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة, فرصة للطرفين لإستعراض علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع الجزائر وسوريا.

كما تباحث الطرفان بالمناسبة المواضيع ذات الإهتمام المشترك, لاسيما فرص التعاون والشراكة القائمة بين البلدين في مجالات العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي.

حيث أبدى جعبوب إستعداد وزارته لبحث سبل وآليات إعادة بعث وتعزيز التعاون الثنائي بين الجزائر وسوريا, في ميادين ذات الصلة بنشاطات القطاع.

من جهته, رحب سعادة السفير بالمقترحات المقدمة من طرف السيد الهاشمي جعبوب, مؤكدا رغبته في تطوير علاقات التعاون الثنائي وتقريب التشاور لاسيما من خلال تبادل الخبرات والتجارب.

في الأخير, إتّفق الطرفان على العمل المشترك من أجل توحيد الرؤى والعمل مستقبلا على رفع مستوى التعاون الثنائي حسب تطلعات البلدين الشقيقين, والدفع بدينامكية جديدة لتنويع مجالات الشراكة.

قدوش مهدي.

 

5 يناير، 2021 - 11:10

الإمتحانات النهائية…تكاليف التسجيل ستدفع عبر المنصة الإلكترونية

دعت وزارة التربية الوطنية أولياء التلاميذ والمترشحين الأحرار المعنيين بالامتحانات المدرسية النهائية دورة 2021 إلى دفع حقوق التسجيل عن طريق المنصة الإلكترونية  المخصصة للتسجيلات.

وأشارت الوزارة في بيان لها، أن تسديد حقوق هذه الامتحانات،سوف يكون باستعمال البطاقة الذهبية عن طريق منصة الدفع الالكتروني.

كما أضافت هذه االأخيرة، أن الخدمة مربوطة بالمنصة الرقمية لبريد الجزائر و الدخول إليها يتم عبر “اسم المستخدم” و”كلمة السر” المكتوبتان على استمارة التسجيل التي يتم تسليمها من طرف مديري المؤسسات التعليمية بالنسبة للتلاميذ المتمدرسين،أما المترشحين الأحرار يتم استخراجها من موقعي التسجيل في هذه الإمتحانات للديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات.

للتذكير،التسجيلات في الإمتحانات النهائية سوف تدوم إلى غاية 28جانفي 2021.

لامية زيلال

5 يناير، 2021 - 11:08

ألان بورت : وزارة الشباب و الرياضة إستهزأت بنا !!!

في الصباح الرياضي للقناة الثالثة ، عاد آلان بورتس إلى إلغاء فترة التدريب في البحرين ، مشيراً إلى “غياب الرحلات التجارية والاقتراح الوحيد كان رحلة 36 ساعة! قبل أيام قليلة من انطلاق المونديال  .
و أضاف: قد مرت عدة أشهر منذ أن علمنا أنه يجب علينا الذهاب إلى البحرين ، فلماذا نعلم أن هناك مشكلة متمثلة في الطيران والسفر قبل المغادرة مباشرة؟
علما أن وزارة الشباب و الرياضة خصصت ميزانية للتحضير للعالم ، بما في ذلك هذه الرحلة إلى البحرين ، في ذلك الوقت علما  أن الرحلة ستدوم 36 ساعة مع توقف؟ أم كانت التحفظات في اللحظة الأخيرة؟ سيكون من الصعب عقلياً على المجموعة أن تكتفي بالدورات التدريبية في الجزائر العاصمة أثناء انتظار كأس العالم. لحسن الحظ كان هناك هذا التدريب في بولندا … لحسن الحظ …
عاجل