30 يوليو، 2020 - 11:48

البرازيل تفتح حدودها الجوية

أعادت البرازيل،أمس الأربعاء، فتح حدودها أمام الأجانب الوافدين إليها جوا، وفقا لمرسوم نشر في الجريدة الرسمية، في إجراء يهدف إلى تنشيط السياحة البرازيلية التي تأثرت كثيرا بفيروس كورونا المستجد.

يُمدّد المرسوم حظر دخول الزوار الأجانب إلى البلاد عن طريق البر أو البحر لمدة شهرا كاملا، لكنه يشير إلى أن وصول الأجانب جوا لن يكون محظورا بعد الآن”.

ويتوجّب على الأجانب الذين سيقيمون في البلاد شهرا ونصف أو أقل، أن يثبتوا أنهم مرتبطون ببرنامج تأمين صحي خلال فترة إقامتهم.

30 يوليو، 2020 - 11:30

الفريق شنقريحة: الجزائر ستبقى محروسة برجالها

بمناسبة عيد الأضحى المبارك قدم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة تهانيه إلى ضباط وضباط الصف ورجال الصف والمستخدمين المدنيين التابعين للجيش.

وأكد الفريق شنقريحة في تصريحه :” إنني على يقين بأنه بفضل أبناء الوطن البررة لن تطال أيادي الغدر الجزائر أبدا، وستبقى محروسة برجالها الذين تشرفوا بحمل رسالة أسلافهم وإعتزوا بإستكمال مسيرتهم الغراء، في حضن شعبهم الحر الأبي الموحد”.

وأشار الفريق السعيد شنقريحة إلى “أن الحفاظ على الإستقلال الوطني هو أمانة غالية ونفيسة يتعهد الجيش بالحفاظ عليها بشكل كامل غير منقوص”

 

قزوت وليد

30 يوليو، 2020 - 11:20

تنصيب العقيد دراني محمد قائدا للقيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني

أشرف اللواء عبد الرحمان عرعار قائد الدرك الوطني, أمس الأربعاء, على مراسم تنصيب العقيد دراني محمد قائدا للقيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني بقسنطينة، خلفا للعقيد مقراني فتحي على مستوى القيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني.

بداية إستقبل اللواء قائد الدرك الوطني من طرف اللواء حمبلي نور الدين قائد الناحية العسكرية الخامسة ليتنقل بعدها إلى مقر القيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني، أين أشرف على مراسم التنصيب وتسليم وإستلام راية القيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني، بحضور ضباط وإطارات هذا الهيكل القيادي الجهوي، ليقوم بعدها اللواء قائد الدرك الوطني بعقد اجتماع مع إطارات القيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني أسدى من خلاله جملة من التوجيهات والتعليمات حث من خلالها على ضرورة مضاعفة الجهود في سبيل القضاء على الجريمة بكل أنواعها وذلك من أجل صون سلامة وأمن البلاد.

30 يوليو، 2020 - 11:01

وزير التجارة يهنئ الجزائريين بعيد الأضحى

قام وزير التجارة, البروفيسور كمال رزيق, بتقديم التهاني لكافة الشعب الجزائري بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال وزير التجارة في منشور له على صفحته في الفايسبوك :” بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أتقدم أصالة عن نفسي ونيابة عن كافة موظفي وإطارات القطاع بأخلص التهاني وأطيب الأماني لكافة الشعب الجزائري داعيا الله تعالى أن يعيد علينا هذه المناسبة الطيبة بالخير واليمن والبركات وموفور الصحة والهناء.

وأضاف رزيق :” أتمنى على وطننا بالمزيد من الرقي والأمن والعافية وأن يرفع عنا الله وعلى الأمة الإسلامية جمعاء هذا الوباء….كل عام وأنتم بألف خير.

30 يوليو، 2020 - 10:53

الرئيس تبون يكلف المستشار عيسى بن الأخضر بمهمة جديدة

كلف رئيس الجمهورية،السيد عبد المجيد تبون، المستشار عيسى بن الأخضر بمهمة جديد متعلقة بالجمعيات الدينية.

وقد صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون كلف المستشار عيسى بن الأخضر بالجمعيات الدينية.

 

قزوت وليد

30 يوليو، 2020 - 10:46

سوناطراك توقع مع شركة نمساوية مذكرة عمل

وقعت الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك والشركة النمساوية “أوأم في” مذكرة تفاهم جديدة, حسبما أفاد به اليوم الخميس بيان لسوناطراك. .

توقيع المذكرة لبدء المناقشات من أجل تحديد إمكانيات الطرفين للإستثمار المشترك في عمليات الإستكشاف والتطوير وإنتاج المحروقات في الجزائر

وأكد البيان أن مذكرة التفاهم “تظهر إهتمام الطرفين بتقييم فرص التعاون بعد صدور القانون الجديد للمحروقات”.