الجزائر 1 | البوحمرون القاتل يهدد الجزائريين الجزائر 1 الجزائر 1 | البوحمرون القاتل يهدد الجزائريين

21 فبراير، 2019 - 09:46

البوحمرون القاتل يهدد الجزائريين

سجلت مصالح الأمراض المعدية حالة استنفار قصوى بسبب تزايد حالات الإصابة بداء «البوحمرون،» حيث تم توجيه تعليمات صارمة.من أجل رفع مستوى الحيطة والحذر، في حال ظهور أعراض الحمى والطفح على الأطفال المتوافدين على أقسام الاستعجالات.

وحسبما أكدته مصادر رسمية من وزارة الصحة، فقد تم توجيه تعليمات صارمة من أجل اعتماد مخطط يقضي بوضع شبكة وبائية.لمراقبة تطور انتشار مثل هذه الأمراض في الجزائر، لاسيما وأن الدول الأوروبية تشهد اجتياحا لداء الحصبة مع التشديد على مواصلة حملات التلقيح، لإحتواء انتشار المرض.

س.مصطفى

20 فبراير، 2019 - 23:34

سلال يشرف على تنصيب المدراء الولائيين

يشرف عبد المالك سلال، مدير الحملة الإنتخابية للمرشح عبد العزيز بوتفليقة، غدا الخميس، على تنصيب المدراء الولائيين للحملة الإنتخابية.

س.مصطفى

20 فبراير، 2019 - 20:25

المعارضة تفشل في اول اختبار

علم موقع الجزائر1 ان  أحزاب وشخصيات معارضة،فشلت  اليوم بالعاصمة، في إيجاد مرشح التوافق لها في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وعقدت جبهة العدالة والتنمية التي احتضنت اللقاء، طلائع الحريات الذي يرأسه علي بن فليس، حركة مجتمع السلم برئاسة عبد الرزاق مقري،  الفجر الجديد بقيادة الطاهر بن بعيبش واتحاد القوى الديمقراطية الاجتماعية  لنور الدين بحبوح اجتماعا.

كما حضر أيضا ممثلو حركة البناء الوطني التي يرأسها عبد القادر بن قرينة وحزب الحرية والعدالة الذي يرأسه محمد السعيد.

الى جانب شخصيات أبرزها الوزير والدبلوماسي الأسبق عبد العزيز رحابي والباحث الجامعي أرزقي فراد.

ف.سمير

20 فبراير، 2019 - 18:10

وردة شارلومنتي تطالب بالسادسة

كشف موقع وهران24  عن اخر اغنية لشابة وردة الشرلومونتي التي تدعو فيها لعهدة  خامسة 5 و سادسة 

حيث نشر الموقع ان  مغنية الملاهي و العلب الليلية “وردة شارلمونتي” 

خرجت مغنية الملاهي و العلب الليلية “وردة شارلمونتي” على جمهورها بأغنية جديدة صادمة و ذلك ردًا على زواجها للمرة الخامسة و من بين ما جاء في الأغنية” أحرزو بعينكم تكتلوه…تنارفوني نزيد سادس تعرفوا راسي حابس”… !.مُهددة الذين يحسدونها و يغضبونها بالزواج للمرة السادسة.

و كان آخر أزواج المغنية وردة الشاب محمد الحوري-الذي يصغرها بعدة سنوات- قد توفي،منذ سنتين، متأثراً بالإصابة التي تعرض لها هو وشقيقه بعد تعرضهما لقطاع طرق هاجموهم بأسلحة بيضاء في فيفري 2017 بعين تيموشنت، حيث دخل الزوج الضحية-31 عامًا- في شجار عنيف مع أحد الشباب؛ لما كان قادمًا من إحدى المركبات السياحية ببلدية تارقة، قبل أن يدخل في نقاش حاد مع الجاني على بعد أمتار قليلة فقط عن مركز التكوين المهني للإناث بحي مولاي مصطفى بالمخرج الشمالي للمدينة، وانتهت بتوجيه عدة طعنات خنجر لزوج الشابة وردة، على مستوى الصدر، قبل أن يتم تبليغ مصالح الأمن الحضري الأول، التي تنقلت إلى عين المكان، وقامت بتوقيف الجاني وهو أحد أبناء الحي، في حين نقل الضحية إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بمستشفى أحمد مدغري.

و قد قضت محكمة الجنايات لمجلس قضاء عين تيموشنت ،في نوفمبر 2017،بالسجن مدة 15 سنة نافذة في حق قاتل زوج الشابة وردة شارلومونتي و 18 شهرًا لصاحب المركب السياحي والملهى الليلي، مع تسليط عقوبات أخرى تتراوح ما بين 6 أشهر و4 سنوات لمتهمين آخرين.

ف.سمير