28 يوليو، 2018 - 16:25

“البوشي” يجر سفراء وقناصلة للتحقيق..

كشف مصدر موثوق لـــ”الجزائر1″ أن رئاسة الجمهورية لا تزال تدرس القائمة الإسمية للقناصلة و السفراء المعنية بالحركة المرتقبة في السلك الديبلوماسي و التي أرسلتها لها وزارة الخارجية منذ أزيد من شهر

. و بحسب ذات المصدر فإن سبب تأخر رئاسة الجمهورية عن المصادقة على القائمة الإسمية للقناصلة و السفراء يعزوه إلى التدقيق الجيد في الملفات و السير الذاتية و إنتظار التقارير الأمنية و الإستخباراتية عنهم و التي طالت بسبب الإشتباه في تورط بعض القناصلة و حتى السفراء،

حيث أفاد مصدرنا أن 3 سفراء جزائريين في 3 دول بأمريكا الجنوبية ثبت تورطهم في قضية تهريب 701 كلغ من الكوكايين،إلى جانب سفيرين جزائريين بدولتين أوروبيتين و 10 قناصلة من ضمنهم إمرأة. و وفقًا لمصدرنا دائمًا فإن الجزائر أبلغت 7 دول غربية “أوروبية و أمريكية” بضرورة تغيير سفراءها المعتمدين بالجزائر بشكل فوري قبل لجوئها إلى طردهم وفقًا للأعراف الديبلوماسية الدولية و ذلك لأسباب مجهولة لكن قد تكون لها علاقة بقضية “البوشي”

. و رفض مصدرنا التعليق عن خبر إستدعاء عبد الحميد سنوسي بريكسي ، سفير الجزائر في روما ، إلى الجزائر العاصمة منذ أيام.و لا ذكره لأسباب ذلك و إن كانت لها علاقة بقضية “البوشي”.

و كانت تقارير إعلامية وطنية قد ذكرت منذ أيام أن هناك حركة مرتقبة في السلك الدبلوماسي منذ الصيف الماضي و أن وزير الخارجية عبد القادر مساهل وضع قائمة أسمية بالسفراء و القناصلة تمس الدول التالية: الرباط ، تونس ، لشبونة ، لندن ، جنيف ، أوتاوا ، بوينس آيرس ، بوغوتا ، بريتوريا ، الدوحة ، القاهرة ، أبو ظبي ، براغ ، وارسو ، بودابست ، زغرب ، كانبيرا ، لاهاي

عمّـار قــردود

28 يوليو، 2018 - 15:50

حدة حزام تصف سكان ورقلة بــ”الكلاب”..؟

أهانت مديرة جريدة “الفجر” حدة حزام في منشور لها على صفحتها الشخصية على “الفايسبوك” اليوم السبت أهالي ولاية ورقلة و وصفتهم بـــ”الكلاب” و ذلك عندما كتبت تقول “ورقلة أطلقت كلابها علي” بكل فظاظة و قلة أدم و إحترام و دون أدنى تحلي لا أقول الأخلاق-لأنها ماتسمعش بيها أصلاً-و لكن أداب مخاطبة الآخرين.

هذه الإهانة صدمت سكان ورقلة الذين استشاطوا غضبًا من هذه الإعلامية و وصفوها بأبشع النعوت و أرذل الصفات،حتى أن أحد أصدقاءها -Adel Dellal -رد على منشورها قائلاً “صبرا حدة الرائعة. لا تحزني ولا تقلقي فأنتِ مطعمة ضد الكلَب ومختلف الأمراض الانسانية الاخرى. مودتي”, و معروف عن هذه الإعلامية الرعناء محاربتها للإسلام و كل ما له صلة بديننا الحنيف و لها صولات و جولات في تتفيه علماء الإسلام.

عمّــار قـردود

28 يوليو، 2018 - 13:38

سكان عين مليلة يُطالبون بطرد الـ مير “كابيلا”

تسبّب المقال الذي نشره موقع “الجزائر1” اول أمس الخميس في تفجير فضيحة مافيا العقار التي هزت الشارع المليلي بسبب إمتداد أيادي السطو و الإستيلاء لتصل إلى المقابر و المسّ بحرمة الموتى.

و بحسب الأصداء الأولية و شهود عيان من عين المكان لـــ”الجزائر1″ فإن المقبرة المسيحية اليهودية المتواجدة بحي الهناء بعين مليلة توافد عليها أمس و اليوم مئات المواطنين للإطلاع عن كثب على حقيقة نية الإستيلاء عليها من طرف مافيا العقار بالتواطئ مع بعض مسؤولي المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين مليلة و على رأسهم المير إسماعيل أونيسي المدعو “كابيلا”،

و قد تأكدوا من صحة المعلومة التي كان موقع “الجزائر وان” أول من قام بالإشارة إليها- و وقفوا بأنفسهم على محاولة مافيا العقار بالتمهيد للإستيلاء عليها بغير وجه حق. الفضيحة التي فجرها موقع “الجزائر وان” و تناقلها رواد “السوشيال ميديا” على نطاق واسع و أشارت إليها مختلف وسائل الإعلام الوطنية أثارت غضب سكان عين مليلة الذين إستاؤوا من الحادثة و طالبوا بتدخل فوري للسلطات العليا بغية وضع حد لنهب العقار بالمدينة

. و لم يتوقف الغضب الشعبي بعين مليلة عند هذا الحد فقط بل يُطالب سكان المدينة برحيل رئيس المجلس الشعبي البلدي المدعو إسماعيل أونيسي-المتواجد حاليًا في عطلة سنوية بفرنسا-و كل أعضاء البلدية الذين بقيوا مكتوفي الأيدي-إذا لم يكونوا متورطين في القضية-. و أطلقوا هاشتاغ” #حملة_بركنا_من_السرقة_ياسرقين” على مواقع التواصل الإجتماعي لللتعبئة الشعبية بغية تحقيق مطلب إقالة مير عين مليلة و أعضاء مكتبه البلدي.خاصة بعد أن تم تداول أخبار تقول بأن المير منح القطعة الأرضية التي تتواجد بها “جبانة ليهود أو الفرنسيس” لأحد الخواص من أجل إقامة عليها محطة وقود.

عمّـار قــردود

28 يوليو، 2018 - 09:52

حليلوزيتش..” لن أرد على الأكاذيب”

رفض الناخب الوطني الأسبق، وحيد حليلوزيتش، الرد على حديث اشتراطه راتبا كبيرا من أجل العودة للإشراف على المنتخب الجزائري خلفا للمدرب المقال، رابح ماجر.

كما صرح  حليلوزيتش قائلا لن أرد على الأكاذيب، لست وحيدا وحاليا لا يمكنني الحديث» وكان مدرب منتخب اليابان قد دخل في وقت سابق في مفاوضات مع رئيس الفاف، خير الدين زطشي، قبل أن تغلق الاتحادية ملف التعاقد معه لتتضارب الأخبار حول حقيقة فشل عودته بين شروطه المالية وبين عدم اقتناعه بالتشكيلة الحالية واحتجاجه بتراجع مستوى اللاعبين.

كما أشارت تقارير مصرية إلى أن سبب خروج المدرب البوسني من مفكرة الاتحادية المصرية يعود لمطالبه المرتفعة، قبل أن يقترب الفراعنة من التعاقد مع المدرب أغيري.

وفي تصريح آخر لحليلوزيتش خص به «راديو سراييفو»، أكد فيه اقترابه من الإشراف على العارضة الفنية لأحد المنتخبات من دون الكشف عن هويته.

وقال لاعب نادي نانت الفرنسي الأسبق: «لدي الكثير من الاتصالات من اليمين والشمال، من الممكن أن أشرف على أحد المنتخبات قريبا، لكن لا شيء مؤكد، القضية إما أن أشرف على منتخب أو أواصل الراحة، كل شيء يعتمد على الكثير من الأمور، هناك العديد من المنتخبات التى تتواصل معي، لكن لن أتحدت عن الأسماء، الكثير من الفرق والأندية تريد أن أعمل معها، لكنني لا أزال أفكر في مستقبل مسيرتي».

28 يوليو، 2018 - 00:31

رحلات جوية بين “تل أبيب” والجزائر..؟؟

زعم موقع “airfaresflights” المتخصص في حجز الرحلات الجوية عبر العالم إلى امكانية السفر بين مدينة تل ابيب في إسرائيل المزعومة و إحدى المطارات الجزائرية.

و هو أمر مثير للإستغراب و خطير يستوجب من السلطات الجزائرية و خاصة وزارة النقل و شركة الخطوط الجوية الجزائرية تقديم توضيحات فورية و تأكيد أو نفي الخبر.لأن الجزائر لا تعترف بإسرائيل و لا تربطها بها أية علاقات ديبلوماسية أو تجارية أو أي نوع آخر.

موقع “الجزائر وان” و كعادته عندما يكشف هذه الأمور الخطيرة تحرّى في الأمر و قمنا بالدخول عبر الرابط التالي: https://www.airfaresflights.com/flights-to-Tel-Aviv/Algiers/
و جاء في الإعلان الترويجي التالي: “رحلات السفر من الجزائر إلى تل أبيب.

المسافة بين الجزائر العاصمة و تل أبيب حوالي 2940 كيلومتر أو 1827 ميل.

لا توجد شركات طيران تطير مباشرة بين تل أبيب و الجزائر العاصمة.

تطير مصر للطيران وطيران سيناء بين تل أبيب والجزائر العاصمة مع توقف في القاهرة.

تقوم شركة مصر للطيران بتشغيل شركة الخطوط الجوية الجزائرية إلى القاهرة على 321 ، بينما تنطلق طيران سيناء من القاهرة إلى تل أبيب على 735.

الخطوط الجوية الجزائرية والملكية الأردنية تطيران بين تل أبيب والغير مع توقف في عمان.
شركة الخطوط الجوية الجزائرية تدير رحلات من الجزائر العاصمة إلى عمان 738 ، في حين أن الملكية الأردنية لديها رحلات جوية من عمان إلى تل أبيب على E95 319 E75 321 320

.
و تحدث الموقع المذكور عن الخطوط الجوية المتجهة من تل أبيب إلى الجزائر و زعم وجود رحلات من تل أبيب إلى الجزائر العاصمة تشمل الخطوط الجوية الجزائرية.و عن المدن الأخرى التي يمكنني السفر بها من تل أبيب إلى الجزائر؟ أشار إلى كل من:بجاية ، تلمسان ، بسكرة ، حاسي مسعود ، عنابة ، بشار ، باتنة ، قسنطينة ، وهران ، الجزائر ، وغيرها الكثير. متوفر على مدار السنة ، يناير ، فبراير ، مارس ، أبريل ، مايو ، يونيو ، يوليو ، أغسطس ، سبتمبر ، أكتوبر ، نوفمبر ، ديسمبر. طريقة واحدة ورجوع الدرجة السياحية ، ودرجة رجال الأعمال والدرجة الأولى.

فما حقيقة وحود رحلات جوية بين إسرائيل و الجزائر؟.

عمّار قردود

27 يوليو، 2018 - 19:50

مخرج فلسطيني يقصف مهرجان وهران للفيلم

قال بطل فيلم واجب ” محمد بكريللقائمين على مهرجان وهران “أنا غير راضي على ما أنتم عليه ليس عنكم .

التصريح الصادم الذي جاء خلال الندوة الصحفية لمهرجان وهران للفيلم العربي , كان على لسان ممثل ومنتج ومخرج فلسطيني شارك في أكثر من 43 عمل ، وقبل كل هذا وذاك أب لـ 6 أطفال من بينهم الممثل صالح بكري الذي شاركه في بطولة فيلم “واجب ”

والذي توج بجائزة أفضل ممثل عن دوره فيه سنة 2017 ، وفيلم واجب الذي تم عرضه يوم 25 من الشهر الجاري في مهرجان وهران كأحد الأفلام التي تتنافس على الظفر بأحد جوائز المهرجان هو من إخراج الفلسطينية “ماري جاس” الفيلم يعالج ظاهرة هجرة الشباب الفلسطيني الى الدول الأوربية بسبب رفض الأوضاع الأمنية والاقتصادية والاجتماعية الفلسطينية ، كما يتعرض الى قضية صراع الأجيال بين الآباء والأبناء

صرح اليوم الفنان الفلسطيني “محمد بمر ” خلال الموتمر الصحفي الذي انعقد اليوم على الساعة 11 سا صباحا بفندق (رويال وهران ) ،

أن قصة الفيلم تعنيه بشكل خاص وهي قضية موجودة داخل كل بيت فلسطيني ، ما دفع المخرجة الى الخروج بها سنيمائيا الى العالم لتوضيح حقيقة معاناة شباب فلسطين والنزاع الداخلي حول قضية البقاء أو الهجرة

. المفاجيء خلال الؤتمر ليس فقط الحقائق التي قدمها محمد بكري عن واقعية الفيلم بل كذلك تصريحه الناري الذي اتسم بطابع الاستهجان فيما يتعلق بمهرجان وهران .

مريم بن قارة