19 سبتمبر، 2020 - 15:23

التحقيق في صفقة تحويل حداد 10 ملايين دولار لمكتب “لوبي” أمريكي

فتحت النيابة لدى محكمة سيدي أمحمد، تحقيقا قضائيا ضد رجل الأعمال علي حداد القابض بالسجن، يخص قضية صفقة تحويل 10 ملايين دولار لصالح مكتب لوبي أمريكي.

وأوضحت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر، اليوم السبت، في بيان لها، أنه “في إطار قضية علي حداد المتعلقة بصفقة تحويل 10 ملايين دولار لصالح مكتب لوبي، تم فتح تحقيق قضائي من طرف نيابة محكمة سيدي أمحمد ضد المذكور أعلاه والمدعوة صبرينة بان”، مضيفة أن “قاضي التحقيق المكلف بهذا الملف أصدر إنابات قضائية في هذا الإطار”.

وكانت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر، قد أعلنت في أوت الماضي، عن فتح تحريات أولية على إثر ما تداولته بعض الصحف الوطنية من معلومات حول موضوع عقد أبرمه ممثلون عن المتهم علي حداد علي مع شركة أمريكية بقيمة 10 ملايين دولار.

جهاد أيوب

19 سبتمبر، 2020 - 15:17

“الزماقرة” يتجمعون أمام سفارة الجزائر بباريس للمطالبة بفتح الحدود الجوية و البحرية

تجمع صباح اليوم السبت عدد من المغتربين أمام سفارة الجزائر بباريس للمطالبة بفتح الحدود الجوية و البحرية من طرف السلطات الجزائرية.

جهاد أيوب

19 سبتمبر، 2020 - 11:38

وزير الصحة يخرج عن صمته

رد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم السبت، على المشككين بأرقام فيروس كورونا في الجزائر.

حيث قال الوزير للمشككين بأرقام كورونا “كل من يشكك في أرقام كورونا، عليه بزيارة المستشفيات ويشاهد نسبة قلة الضغط عليها”.

 

س.مصطفى

19 سبتمبر، 2020 - 11:34

اساليب ربط المياه لا تستجيب للشروط اللازمة

اكد وزير اليوم السبت وزير الموارد المائية أرزقي براقي خلال  اجتماع عمل مع كل مدراء الوحدات لمؤسسة الجزائرية للمياه ان اساليب ربط المياه لا لستجيب للشروط اللازمة ما تسبب في تخريب الشبكات.

 

ف.سمير

19 سبتمبر، 2020 - 11:14

فعاليات لقاء تكتل المسار الجديد للمجتمع المدني حول مشروع تعديل الدستور

إنطلقت اليوم السبت، فعاليات لقاء تكتل المسار الجديد للمجتمع المدني حول مشروع تعديل الدستور.

المبادرة قام بها مجموعة من الشباب، تضمنت أكثر من 70 جمعية من مختلف ولايات الوطن، بالإضافة إلى أساتذة جامعيين.

حيث استهل اللقاء أمس بتنظيم 5 ورشات لتبادل آراء بكل حرية ودون تسقيف لأي رأي على حساب آخر، للخروج بتوصيات في النهاية وتقدم لرئيس الجمهورية.

حيث أكد الناشط الجمعوي، عبد الوهاب بن جلول، خلال  ناشط جمعوي أن “المبادرة كانت من فكرة من البعض فكان الانتصار وكان لقاء”.

أضاف بن جلول أن “المبادرة جاءت بعدما تخلت معظم الأحزاب السياسة عن قبعتهم السياسية”.

19 سبتمبر، 2020 - 11:05

اجراءات صارمة ضد المتهاونين عن اداء واجباتهم

اكد وزير اليوم السبت وزير الموارد المائية أرزقي براقي خلال  اجتماع عمل مع كل مدراء الوحدات لمؤسسة الجزائرية للمياه انه سيتخد اجراءات صارمة و عادلة ضد المتهاونين عن اداء واجباتهم تجاه المواطنين.

 

ف.سمير

عاجل