12 مارس، 2020 - 08:52

التلفزيون العمومي ينقل البطولة الوطنية بسبب كورونا

قرر التلفزيون العمومي بصفة رسمية  نقل مباريات البطولة الوطنية التي ستلعب من دون جمهور بسبب كورونا ،  حتى لا يتم حرمان هذه الجماهير من متابعة الرياضة الأكثر شعبية.

وجاء في المنشورالفيسبوكي”: “تفهما للظروف الحالية الطارئة وبعد الاجراءات الوقائية التي اقرتها السلطات العليا للبلاد القاضية ببرمجة النشاطات الرياضية بدون حضور الجمهور”.

ف.سمير

11 مارس، 2020 - 23:33

شفاء 8 أشخاص من كورونا بمستشفى بوفاريك..!؟

ورد الجزائر1 تسريبات غير رسمية تفيد  ان  08 أشخاص من المصابين بفيروس كورونا قد غادرون مستشفى بوفاريك بعد تماثلهم للشفاء الكلي

الخبر المسرب يبقى لحد الساعة غير مؤكد في انتظار بيان رسمي من المصالح المعنية أو وزارة الصحة  لتأكيد المعلومة

محمد نبيل

11 مارس، 2020 - 19:33

زغماتي يشرف على تنصيب ورشات لتعديل قوانين العقوبات

أشرف اليوم الاربعاء وزير العدل، بمقر وزارة العدل، على تنصيب ورشات العمل المكلفة بإعادة النظر في المنظومة التشريعية والتنظيمية وفقا لخارطة طريق قطاع العدالة المندرجة ضمن مخطط عمل الحكومة تنفيذا لبرنامج السيد رئيس الجمهورية.

يتعلق الأمر بالورشات الآتية

* ورشة خاصة بقانون الإجراءات الجزائية، : ورشة خاصة بمحكمة الجنايات،
*ورشة خاصة بقانون العقوبات، : ورشة خاصة بقانون تنظيم السجون وإعادة الإدماج الاجتماعي للمحبوسين،
*ورشة خاصة بالقانون المتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته،
* ورشة خاصة بالقانون المدني، | : ورشة خاصة بقانون الإجراءات المدنية والإدارية، : ورشة خاصة بالقانون التجاري.

س.مصطفى

11 مارس، 2020 - 19:20

الجزائر تبحث لحل أزمة النفط مع منظمة ” OPEC “

دعا وزير الطاقة محمد عرقاب، اليوم  البلدان الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط و حلفائهم الى اجتماع خبراء اللجنة التقنية المشتركة قصد تحليل الظروف الحالية للسوق النفطية  بسبب وباء فيروس كورونا.

س.مصطفى

11 مارس، 2020 - 19:19

قوجيل يستقبل رئيس المجلس الأعلى بليبيا

استقبل صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة، بمعية وفد عن مجلس الأمة، اليوم الأربعاء  بمقر المجلس، السيد خـالـد عامر الـمـشـري، رئيس المجلس الأعـلـى للدولة بليبيا، والوفد الـمـرافـق لـه.

   المقابلة تأتي في إطار تعميق المشاورات الدائمة والمتواصلة بين الجزائر والإخوة الليبيين، لتبادل وجهات النظر حول أنجع الوسائل والسبل للتعجيل باستعادة الأمن والسلم في ربوع هذا البلد الشقيق، كما كانت المقابلة فرصة لاستعراض الطرفين لمستجدات الوضع في ليبيا وتداعياته على المنطقة

    السيد خالد عامر المشري، رئيس المجلس الأعـلـى للدولة بليبيا، عبَّر في مستهل المقابلة عن تقديره وشكره للجزائر على مواقفها الأخوية الثابتة من الأزمة الليبية، مجددا ثقته في المجهودات التي يبدلها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لتمكين الفرقاء الليبيين من التوصُّل إلى توافق يفضي إلى إيجاد حل سياسي لهذه الأزمة يضمن وحدة ليبيا والشعب الليبي، بعيدا عن أي تدخل أجنبي، كما أشاد رئيس المجلس الأعلى بليبيا  بالدور الذي تقوم به الجزائر في مساعدة ليبيا على تجاوز الأوضاع الصعبة التي تعيشها، معربًا عن تقديره لدعم الجزائر الجارة وحرصها على ترقية العلاقات الأخوية التاريخية.

ومن جهته، أكد السيد صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة بالنيابة، أن العلاقات الجزائرية الليبية، تكتسي طابعا تاريخيا خاصا ومتميزا، باعتبار أنَّ الشعب الليبي الشقيق كانت له مواقف تحفظها ذاكرة الجزائريين أثناء ثورة التحرير، وفي السنوات الصعبة التي مرت بها الجزائر، وأنَّ ما تبذله الجزائر اليوم بقيادة، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، يأتي ضمن مساعيها الحثيثة  و المخلصة، لتمكين الشعب الليبي من تخطي الصعوبات الراهنة بالاعتماد على قدرات .

 

ف.سمير

11 مارس، 2020 - 19:05

وزارة الشباب تدين أعمال الشغب ببرج بوعريريج

ورد الجزائر 1 ان وزارة الشباب والرياضة أدانت بشدة أحداث العنف التي وقعت أمس الثلاثاء، في لقاء ذهاب ربع نهائي كأس الجزائر، بين أهلي برج بوعريريج ووفاق سطيف.

وقالت الوزارة في بيان رسمي، اليوم الأربعاء،  “إن هذه التجاوزات المؤسفة غير المسؤولة وغير المقبولة لم تعرض فقط حياة العديد من الناس للخطر من بين الجمهور والأسرة الرياضية، بل كانت سببا في إحداث ضرر كبير بمنشأة رياضية

ف.م

عاجل