الجزائر 1 | الثلوج والأمطار تغلق الطرقات الجزائر 1 الجزائر 1 | الثلوج والأمطار تغلق الطرقات

5 ديسمبر، 2020 - 14:54

الثلوج والأمطار تغلق الطرقات

تسببت الإضطرابات الجوية  خلال الـ24 ساعة الماضية  في غلق عدد من الطرقات على مستوى عدة ولايات بسبب تراكم الثلوج و إرتفاع منسوب المياه .

حسب ماكشف عنه مكتب التنسيق المروري بقيادة الدرك الوطني  فإن الأمطار قد تسبب في  غلق الطريق الوطني رقم 33 في شطره الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو.

وحسب ماجاء في البيان فإن  تراكم الثلوج عى مستوى منطقة تيكجدة  وبلدية أيت بومعدي قد تسبب في غلق الطريق.

أما على مستوى الطريق الوطني رقم 2 بولاية بومرداس وبالضبط في شطره الرابط بين بلدية بغلية وبلدية الناصريوة  على مستوى منطقة كوانين  فقد توقفت حركة المرور بسبب منسوب وادي الكوانين .

كما تسببت الإضطرابات الجوية في غلق الطريق الولائي رقم 1  بولاية تيارت في شطره الرابط بين مغيلة وبلدية عماري بسبب ارتفاع منسوب المياه .

 

 

ع.ميلس 

5 ديسمبر، 2020 - 14:41

الخارجية الجزائرية تثمن مبادرة حل ازمة الخليج

في رده على سؤال حول مبادرة الكويت الرامية لحل الأزمة بين دول الخليج، أكد السيد وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم على موقف الجزائر الـمبدئي الداعم لكل الجهود التي تصب في إطار ترقية الحلول السياسية للأزمات. كما عبّر السيد الوزير عن دعم الجزائر لجهود الكويت متـمنيا أن تكلل بالنجاح وأن تعود بالخير على جميع شعوب المنطقة، وأن يكون لها الأثر الإيجابي لحل باقي الأزمات في الـمنطقة، خاصة الوضع في اليـمن.

5 ديسمبر، 2020 - 14:31

حليلوزيتش يتحدى الناخب الوطني جمال بلماضي

بعث وحيد حليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، رسالة تحدٍ علنية للناخب الوطني جمال بلماضي وأشباله، في تصريحات للقناة الرياضية المغربية .

وأوضح التقني البوسني، بأن المنتخب المغربي ، يمتلك المؤهلات التي تسمح لهم بالتغلب على الخضر في حالة إقامة مُباراة بينهما .

و قال في هذا الشأن :لقد بلغنا تطورا كبيرا، بدليل أننا فزنا على السنغال، ويُمكننا هزم الجزائر وكبار القارة الإفريقية.

ويُنتظر أن يتفاعل بلماضي، مع هذا التصريح  قريبا، وهو الذي أكد سابقا بأنه لن يقبل بغير الإنتصارات مهما كان إسم المنافس مُستقبلا .

 

عبد الرؤوف ميلس 

5 ديسمبر، 2020 - 13:51

هذا ما صرح به الوزير الأول

قال الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم السبت، أن منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، تشكل خيارا إستراتيجيا بالنسبة للجزائر .

ودعا جراد، في كلمة ألقاها خلال مشاركته في الدورة الإستثنائية الـ13 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي، الدول الإفريقية، إلى الإسراع في تذليل الصعوبات من أجل التفعيل التام للمنطقة .

 

ع.ميلس 

5 ديسمبر، 2020 - 13:40

بوقدوم يستقبل نظيره الإيطالي

إستقبل وزير الشؤون الخارجية, صبري بوقدوم, اليوم السبت بالجزائر العاصمة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي الإيطالي, لويجي دي مايو الذي يقوم بزيارة عمل تدوم يومين إلى الجزائر .

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية فإن هذه الزيارة، الثانية من نوعها لوزير الشؤون الخارجية اللإيطالي إلى الجزائر خلال سنة 2020،  تندرج في إطار تعزيز روابط الصداقة و التعاون بين الجزائر و إيطاليا , كما أنهذه الزيارة ستشكل بالنسبة للطرفين فرصة لإستعراض المحاور الأولية للتعاون الثنائي و دراسة أجندة المواعيد الكبرى مستقبلا لاسيما إنعقاد الإجتماع رفيع المستوى الرابع خلال سنة 2021 .

ع.ميلس 

5 ديسمبر، 2020 - 13:32

هذا ما جاء في تعليمة وزير الصحة

أعلن وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، عن إعتماد ديناميكية جديدة، بتجهيز العيادات الجوارية بأقسام إستعجالات، لتخفيض الضغط على المستشفيات الكبيرة .

وأورد الوزير، في تصريح له على هامش زيارة عمل وتفقد إلى مستشفى مصطفى باشا، أن والي العاصمة خصص ميزانية لهذا المشروع، للتكفل بالمرضى على المستوى المحلي.

وأكد الوزير، أنه سيتم تجهيز هذه المؤسسات الإستشفائية الجوارية، بكل التجهيزات اللازمة والخدمات والتي من الممكن أن يجدها المريض في المستشفيات الكبيرة .

وكشف بن بوزيد، إنه سيتم إنشاء نحو 15 وحدة إستعجالات على مستوى العيادات الجوارية بالعاصمة، لتخفيض الضغط على مستشفى مصطفى باشا ,وذلك ليتم تخصيص المستشفيات الجامعية، كمستشفى مصطفى باشا ومستشفى بني مسوس، للعمليات الكبيرة والمتخصصة، والبحوث.

وأشار الوزير، إلى أنه قد تم الإنطلاق في هذا المشروع، منذ بداية السنة الجارية، ولكن وباء فيروس كورونا أخر الأشغال في هذا الخصوص.

 

ع.ميلس 

عاجل