31 أكتوبر، 2020 - 13:19

الجالية الجزائرية بالخارج تصوت ب “نعم” على الدستور الجديد

كشفت مصادر مطلعة للجزائر 1 على أن الجالية الجزائرية بالخارج أدلت بصوتها بقوة وأعربت عن موقفها الإيجابي من الدستور الجديد المطروح للإستفتاء الشعبي.

ومن خلال صور مسربة للجزائر 1 فإن أغلبية المراكز شهدت إقبالا واسعا للمصوتين بحيث أظهرت الصور أن مجمل سلل المهملات قد إمتلئت عن آخرها بأوراق التصويت ب “لا” على الدستور الجديد.

هذا ما يبرز أن غالبية الجالية الجزائرية بالخارج قد صوتت ب “نعم” على الدستور إلى غاية الآن.

 

رابح رحموني

 

31 أكتوبر، 2020 - 12:52

رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات يقف على آخر التحضيرات بمراكز التصويت

وقف صبيحة اليوم, رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات, محمد شرفي, على آخر التحضيرات في مراكز الإستفتاء على الدستور في العاصمة.

وإستمع شرفي في خرجته, إلى شروحات وتفاصيل حول مجريات العملية الإنتخابية الخاصة بالإستفتاء على تعديل الدستور المقررة غدا الأحد الفاتح من نوفمبر.

وشدد على ضرورة التقيد بالبروتوكول الصحي الذي تم وضعه خصيصا لهذا الموعد السياسي لضمان صحة المؤطرين والناخبين.

 

قدوش مهدي.  

31 أكتوبر، 2020 - 12:51

والي الطارف يضع حيز الخدمة مصلحة التأهيل الوظيفي بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية

أشرف والي الولاية الطارف بن عرعار حرفوش, اليوم السبت, على وضع حيز الخدمة مصلحة التأهيل الوظيفي بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية و الخزان المائي بمنطقة سيدي بلقاسم و الذي سيساهم في تزويد الساكنة بالمياه الصالحة للشرب بصفة يومية .

كما أعطى الوالي إشارة إنطلاق مشروع أشغال الربط بالغاز الطبيعي في مشتة أولاد غياث ببلدية بوثلجة وإنطلاق مشروع أشغال التحسين الحضري لحي سيدي بلقاسم ببلدية الطارف, رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و أعضاء اللجنة الأمنية إضافة إلى أعضاء مجلس الولاية.

كما تم بالمناسبة تكريم مجموعة من الأسرة الثورية من مجاهدي و أبناء الشهداء بالولاية وكذا تكريم الطلبة المتفوقين في شهادة البكالوريا حسب الشعب و حسب المعدل إضافة إلى المؤسسات التربوية التي حققت النسب الأولى في شهادة البكالوريا.

 

31 أكتوبر، 2020 - 12:34

إيقاف مدرس بسبب الإساءة للرسول

أوقفت إدارة مدرسة بلجيكية الجمعة مدرسا عن العمل، بعد أن عرض على تلاميذه رسوما مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام. 

وتقع المدرسة في منطقة مولينبيك سان-جان بالعاصمة بروكسل. وقد قررت إدارتها وقف المدرس عن العمل بعد أن عرض على طلابه رسما كاركاتيريا نشرته سابقًا مجلة شارلي إيبدو الفرنسية، وذلك أثناء شرحه لحادثة مقتل المدرس الفرنسي صمويل باتي.

 

قدوش مهدي. 

31 أكتوبر، 2020 - 12:24

الرئيس الفرنسي: “أتفهم مشاعر المسلمين”

علّق الرئيس الفرنسي, إيمانويل ماكرون, على الحادثة التي أحدثت ضجة في الآونة الأخيرة بسبب الرسومات الكاريكاتورية المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام.

وصرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مقابلته الخاصة مع الجزيرة “أتفهم مشاعر المسلمين إزاء الرسوم الكاريكاتورية”.

وقال ماكرون: “الرسوم الكاريكاتورية ليست مشروعا حكوميا بل هي منبثقة من صحف حرة ومستقلة غير تابعة للحكومة”.

وتابع ماكرون: “هناك أُناس يحرّفون الإسلام وباسم هذا الدين يدّعون الدفاع عنه”.

وأوضح الرئيس الفرنسي لقناة الجزيرة أن تصريحاته أخذت بعدا آخر إستغلتها بعض الأطراف لتحريف الكلام ونشر الإشاعات الكاذبة.

 

قدوش مهدي. 

31 أكتوبر، 2020 - 12:15

والي العاصمة يشرف على وضع حيز الخدمة مسبح وموقف سيارات

أشرف والي ولاية الجزائر العاصمة, يوسف شرفة, على وضع حيز الخدمة مشروع المسبح الأولمبي وموقف سيارات بقدرة إستيعاب 750 سيارة و 50 حافلة.  

وقد حمل المسبح النصف أولمبي ببلدية الدويرة إسم الشهيد علي لعريبي, أما موقف السيارات ببلدية القبة فقد حمل إسم الشهداء الأربعة تواتي.

وقد أشرف على الوالي على تدشين المشروعيين رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي, الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للدرارية, الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لحسين داي, رئيس المجلس الشعبي البلدي للدويرة، رئيس المجلس الشعبي البلدي للقبة.

إضافة إلى مدير الشباب والرياضة والترفيه، مدير النقل، مدير الأشغال العمومية، مدير المجاهدين وذوي الحقوق، أعضاء الأسرة الثورية، أعضاء اللجنة الأمنية, الأمين الولائي للإتحاد العام للعمال الجزائريين، محافظ ولاية الجزائر للكشافة الإسلامية، رئيس المكتب الولائي للهلال الأحمر الجزائري.

 

عاجل