14 فبراير، 2020 - 12:15

الجزائرية إيناس تتوج بكأس إفريقيا للأواسط

توجت لاعبة التنس الجزائرية إيناس بكرار، ببطولة إفريقيا  للأواسط بعد تجاوزها في النهائي لعقبة المصرية ياسمين عزت بواقع شوطين لصر 6-4 و 6-4.

للإشارة فإن الدورة إحتضنتها جنوب إفريقيا.

 

س.مصطفى

14 فبراير، 2020 - 10:02

فيروس كورونا يقتل 6 أطباء في الصين

توفي ستة اطباء جراء فيروس كورونا المستجد في الصين، وأصيب أكثر من 1716 بالوباء،

وسلطت الضوء على المخاطر التي تواجهها الطواقم الطبية في المستشفيات، ولا سيما مع النقص في الأقنعة والملابس الواقية. وصدرت هذه الأرقام بعد أسبوع على وفاة الطبيب الذي كان أول من حذّر في ديسمبر الماضي.

 

خ.امال

14 فبراير، 2020 - 09:30

الطبعة الثامنة للمهرجان الوطني الرياضي لموظفي إدارة السجون

تنظم المديرية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج و تحت الرعاية السامية للسيد معالي وزير العدل، حافظ الأختام،بلقاسم زغماتي  يومي 14و15فيفري2020، من مدينة أدرار، المهرجان الوطني الرياضي السادس لموظفي إدارة السجون.

يشارك في هذا المهرجان أكثر من 400 موظف وموظفة من مختلف المؤسسات العقابية على المستوى الوطني، والإدارة المركزية والمصالح التابعة لها. ويتميز هذا النشاط ببرنامج رياضي متنوع من ذلك سباق الفروسية ، نصف الماراطون ، الكرة الحديدية وسباق الدراجات الهوائية

تجرى هذه النشاطات حسب البرنامج المرفق

ويأتي هذا النشاط تنفيذا للبرنامج السنوي 20192020 للنشاطات الرياضية لموظفي إدارة السجون وبهدف ترقية وتعميم النشاط الرياضي في صفوف موظفي قطاع السجون وترقية قدراتهم البدنية.

 

ف.سمير

13 فبراير، 2020 - 23:03

السفارة الأمريكية تتبرأ من أنيس رحماني

نفت السفارة الأمريكية بالجزائر دعمها لمجمع النهار او عقدها لإتفاقيات خارج الإطار القانوني مع مدير قناة النهار  أنيس رحماني

النفي جاء في فيديو نشره ممثل عن السفارة في الجزائر يأكد فيه ان علاقة السفارة الأمريكية بالقناة كانت في إطار إنتاج برنامج الواقع “حقق حلمك” أقال بصريح العبارة ” إننا لم ندفع له الأموال مقابل الحصول على خدمات ما ولم يكن هناك أي إتفاق بينا وبينه ”

محمد نبيل

13 فبراير، 2020 - 21:51

“سردوك” الحراك من طقوس الماسونية..!

إن جادثة “سردوك” الأبيار التي أثارت الكثير من الجدل في الأونة الأخيرة بالجزائر و خاصة لدى رواد “السوشيال ميديا” و كان لها صدى عالميًا بعد أن تطرقت إليها مختلف وسائل الإعلام الدولية بالقارات الخمس،هي في حقيقة الأمر لم تكن من باب الصدفة أو مجرد حادثة عابرة بل هو أمر دُبر بليل.

الجزائر1

فقد غلب على حراك الطلبة الجامعيون الأسبوعي المصادف لكل ثلاثاء،الأسبوع الجاري،في طبعته الــ51 الحديث عن ديك أو سردوك الأبيار و السفارة الإيطالية و ربما كان عدد الديكة أو السراديك أكثر من الطلبة و المواطنين الذين كان الكثير منهم يحمل ديك و يتظاهر به،في إستغلال واضح للقضية لأنه يخدم مصالحهم و توجهاتهم و أجندتهم المشبوهة.

الجزائر1

إن حمل السراديك أو الديكة في الحراك ليس صدفة فالأمر يعتبر طقس من طقوس الماسونية في الجزائر و هو أمر خطير لا بد من توضيحه لتوعية الجزائريين بما يُحاك ضدهم في العلن و الخفاء.

الجزائر1

لقد إستغل جهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد” فيديو أو حادثة “ديك الأبيار”،خاصة مع تبين أن فيديو السردوك قديم ويعودإلى مارس 2017 ،و راح عملاءه بالجزائر-و ما أكثرهم للأسف-يثيرون القلاقل من خلال إقناعهم بعض الجزائريين المغلوبين على أمرهم بحمل الديكة و التظاهر بهم في مسيرات الثلاثاء الماضي و قد يفعلون ذلك في حراك الجمعة الــ52 غدًا.

الجزائر1

بقي أن نشير إلى أن أحد الصهاينة صرح قبل أيام من المغرب بأنوا هناك مخطط لإعادة التموقع في الجزائر.

جهاد أيوب

عاجل