4 أبريل، 2016 - 22:34

الجزائر| برشلونة وأتلتيكو مدريد في “ديربي”

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، الثلاثاء 5 أبريل، إلى ملعب “كامب نو” الذي سيكون مسرحا لملحمة كروية أوروبية بنكهة إسبانية بين برشلونة، حامل اللقب، وضيفه أتلتيكو مدريد.

وتفوح من هذه المباراة رائحة الثأر بالنسبة للفريق الكاتالوني الذي خسر أمام فريق العاصمة المدريدية أتلتيكو في الدور ذاته في العام 2014، بعد تعادله ذهابا (1-1) على ملعب “كامب نو”، وخسارته (0-1) في مباراة الإياب على ملعب “فيسنتي كالديرون”،

ليفشل البلوغرانا في بلوغ دور الأربعة الكبار لأول مرة في السنوات الثماني السابقة للمسابقة،

بينما وصل الروخي بلانكوس إلى النهائي وخسر فيه بصعوبة أمام جاره اللدود ريال مدريد (1-4) بعد التمديد، علماً بأنه كان متقدما حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا للضائع.

ويدخل برشلونة “الديربي الإسباني” في البطولة الأوروبية المرموقة، بهدف تحقيق نتيجة إيجابية ونفض غبار هزيمته المريرة في عقر داره على ملعب “كامب نو”، في الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي ريال مدريد (1-2) يوم السبت الماضي، ضمن المرحلة 31 لليغا.

وزاد الطين بلة أن هذه الهزيمة كانت الأولى له بعد 39 مباراة دون خسارة، وفي أمسية خاصة أيضا بالنسبة للفريق الكاتالوني الذي خلد ذكرى أسطورته لاعبه ومدربه الهولندي الطائر يوهان كرويف الذي وافته المنية يوم الخميس قبل الماضي.

الجزائر1

4 أبريل، 2016 - 22:13

الجزائر| اعتراف مدرب برشلونة بفوز ريال مدريد

اعترف لويس إنريكي، مدرب برشلونة، بأحقية فوز ريال مدريد في الكلاسيكو، مشيرا الى

أن لاعبيه اللاتينيين وفي مقدمتهم ثلاثي الهجوم المرعب (MSN) الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروغوياني لويس سوواريز، والبرازيلي نيمار، عانوا من التعب بسبب السفر الطويل عقب المشاركة مع منتخبات بلادهم في تصفيات مونديال روسيا 2018.
لكن انريكي أكد أن ذلك ليس عذرا أمام لاعبيه وطالبهم بالاستيقاظ أمام أتلتيكو مدريد لأنهم خسروا مباراة وليس بطولة.

الجزائر1

4 أبريل، 2016 - 20:31

الجزائر|تشكيلة أحلام راؤول غونزالس

اختار راؤول غونزالس نجم ريال مدريد السابق ولاعب نادي نيويورك كوسموس الأمريكي حاليا تشكيلة أحلامه، وقد عرفت التشكيلة 5 لاعبين من ريال مدريد.

حراسة المرمى: نوير

الدفاع: مالديني، هييرو، كافو، روبيرتو كارلوس

وسط الميدان: ريدوندو، زيدان، غيغس، فيغو

الهجوم: ميسي، رونالدو

الجزائر1

4 أبريل، 2016 - 20:10

الجزائر| ريال مدريد يكتب نهاية الكولومبي جامس رودريغيز

يبدو أن أيام المهاجم الكولومبي جامس رودريغيز باتت معدودة داخل جدران ريال مدريد الإسباني، في ظل تأكيد تقارير صحفية عديدة أن إدارة النادي الملكي ستعرض اللاعب للبيع خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

وفي هذا الصدد أكدت صحيفة “ميرور” الإنقليزية أن نادي ريال مدريد حدّد 60 مليون جنيه إسترليني (75 مليون يورو) ثمناً لبيع رودريغيز، وذلك رداً على عروض تلقاها من ناديي مانشستر يونايتد وتشيلسي.

وأضافت الصحيفة أن هذا المبلغ يعد تعجيزياً بالنسبة لأندية أخرى تريد ضم اللاعب ذو ال24 عاماً مثل يوفنتوس الإيطالي، إلا أن باريس سان جيرمان الفرنسي لن يجد أي صعوبة في دفع هذا المبلغ للفوز بصفقة هداف كأس العالم الأخيرة بالبرازيل.

ولكن “ميرور” لفتت إلى أن تركيز مسئولي النادي الباريسي ينصب بقوة على التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة الإسباني، سعياً وراء صفقة ضخمة تعوض رحيل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بنهاية الموسم الجاري.

الجزائر1

4 أبريل، 2016 - 19:45

الجزائر | كونتي يبدأ بخلق المشاكل لـريال مدريد

 

يبدو أن أنطونيو كونتي الذي أعلن اليوم عن تعيينه مدربا لـ تشيلسي بداية من الموسم القادم لن يكون خبرا سارا للأندية الكبيرة الأخرى على غرار ريال مدريد،

حيث أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن المدرب الإيطالي طالب إدارة النادي اللندني بضرورة استقدام جيمس رودريغز نجم ريال مدريد في الميركاتو الصيفي المقبل،

وحسب ذات المصادر فإن مدرب “اليوفي” معجب كثيرا بمستوى الدولي الكولومبي رغم الانتقادات اللاذعة التي طالت اللاعب في الفترة الأخيرة، ومن المحتمل جدا أن ينجح “البلوز” في حسم الصفقة إليه وذلك بسبب رغبة نجم بورتو السابق في ترك “الميرنغي” مع نهاية الموسم كونه لا يشارك أساسيا كثيرا، تجدر الإشارة أن زين الدين زيدان المدير الفني لـ “الملكي” رفض سابقا بيع الكولومبي.

الجزائر1

4 أبريل، 2016 - 19:27

الجزائر| بيدرو رودريغيز :”كرة القدم الإسبانية بطيئة مع آداء ثابت”

بيدرو رودريغيز أو “الكناري” -كما يحلو للبعض تسميته- نجم ذاع صيته رفقة برشلونة،

بداية بيدرو، حدثنا عن تواجدك رفقة المنتخب الإسباني في مباراتي إيطاليا ورومانيا مؤخرا؟

لقدا كانتا مباراتين صعبتين للغاية، مواجهتا رومانيا وإيطاليا كانتا مفيدتين جدا ليقف المدرب على مستوى المنتخب من جهة، والتدريب والتحضير أيضا لبطولة كأس الأمم الأوروبية من جهة أخرى، يجب أن نكون في مستوى تطلعات الجماهير في “الأورو” المقبل، وهذا يتطلب منا تقديم أفضل ما نملك في المباريات الودية التي تسبق “الأورو”، وذلك بهدف طمأنة الجماهير قبل موعد الحسم.

ما رأيك في المجموعة التي ستلعب فيها إسبانيا خلال “الأورو” المقبل؟

إنها مجموعة قوية فعلا، سنلعب في “الأورو” القادم أمام كل من جمهورية التشيك، كرواتيا وتركيا، وسيكون من الصعب للغاية التأهل، لكننا لعبنا مباراتين وديتين ونحن بصدد التحضير لمواجهة تلك المنتخبات، لأن كأس أمم أوروبا أضحت مختلفة في الآونة الأخيرة وكل المنتخبات أصبحت قوية.

هل قدمت ما عليك رفقة إسبانيا في كلتا المباراتين؟

بالطبع، شعرت بالراحة والسعادة بآدائي أمام رومانيا، أنا أكتسب تدريجيا المزيد من الثقة في نفسي، وما آمل القيام به حاليا هو تقديم آداء جيد في الفترة المتبقية من الموسم الحالي رفقة تشيلسي لأننا لسنا في أفضل المراكز، وبالتالي علينا أن نقاتل حتى آخر مباراة في الدوري الإنجليزي.

لو طلبنا رأيك بخصوص الفرق بين كرة القدم الإنجليزية والإسبانية، كيف ستكون إجابتك؟

كرة القدم الإسبانية بطيئة قليلا مع آداء ثابت، بينما في إنجلترا أراها أكثر ديناميكية وأعتقد أن المباريات أكثر إثارة ومتعة، سواء بالنسبة للاعبين أو المشجعين، على العموم “البريمرليغ” يبقى دوريا رائعا وأفضل من البقية في العديد من النواحي، لأن متابع مباريات الدوري الإنجليزي على التلفزيون يراها مختلفة تماما عن باقي المباريات في مختلف الدوريات الأخرى، إنها فعلا قوية جدا.

الجزائر1

عاجل