18 فبراير، 2020 - 19:33

الجزائر تتسبب في خسائر ملحوظة لشركة “رونو” الفرنسية

سجل مجمع “رونو” لصناعة السيارات تقلصًا معتبرًا لحجم رقم أعمالة بما لا يقل عن 3 % في حصيلة عرضها على وسائل الإعلام العالمية و الهيئات المالية الدولية.

و في تقريره السنوي و على لسان مديرة المجمع بالنيابة أكد “رونو” أن السبب الرئيسي وراء هذا التراجع هو انخفاض مبيعات سياراته في العالم و خاصة بالجزائر إلى جانب تركيا و الأرجنتين ،حيث سجلت شركة “رونو” خسارة بـ 141 مليون أورو العام الماضي على الرغم من بلوغ عدد السيارات التي تم تسويقها رقم 3.8 مليون مقابل أكثر من 55 مليار أورو كرقم أعمال.

خسائر شركة “رونو” الفرنسية جاءت بسبب لجوء الحكومة الجزائرية إلى فرض المزيد من القيود على مشاريع تركيب السيارات في الجزائر جراء إستنزاف أموال الخزينة العمومية.

جهد أيوب

18 فبراير، 2020 - 19:23

رضا الطالياني أمام القضاء !

مثُل مغني الراي، رضا تمني الشهير بـ”رضا الطالياني”، أمس الاثنين، أمام قاضي التحقيق في محكمة مغربية، بعدما كانت قد كشفت عدة وسائل إعلام محلية، توقيفه، أول أمس الأحد، بسبب “السياقة تحت تأثير الكحول” و”التسبب في حادثة سير”، بالإضافة إلى “تعريض أحد مستعملي الطريق لاعتداء لفظي”.

ووفقا لمصادر عديدة فإنه بعد ساعات قضاها رهن الاعتقال الاحتياطي وبعد مثوله أمام قاضي التحقيق، تم الإفراج عن الطالياني، الذي يقيم في المغرب، أمس الاثنين.

وفي تصريحات لوسائل الإعلام، لحظة مغادرته المحكمة الابتدائية بالمحمدية، نفى الطالياني التهم الموجة إليه.

جهاد أيوب

18 فبراير، 2020 - 18:38

وزير التجارة يرفع دعاوى قضائية ضد عدد هائل من الملبنات

صرح  وزير التجارة كمال رزيق في ندوة صحفية عقدها اليوم الثلاثاء  بعد لقاء مع مربي المواشي انه  لا يمكن التخلص من بارونات الحليب بسهولة .

كما اكد الوزير انه  رفع دعاوى قضائية ضد عدد هائل من الملبنات المخالفة.

 

ف.سمير

 

 

18 فبراير، 2020 - 18:28

فلسطين تكرم المرحوم قايد صالح

قامت سفارة دولة فلسطين  بمناسبة اليوم الوطني للشهيد الجزائري في مبنى سفارة دولة فلسطين بالجزائر بتكريم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات وقدم رئيس حزب فضل لسعادة السفير أمين مقبول لوحة فنية للرئيس القائد الراحل ياسر عرفات، وبدوره قدم السفير للطيب ينون رئيس حزب “فضل” لوحة فنية للشهيد الفريق احمد قايد صالح رئيس الأركان السابق تكريما لروح الفقيد.

 

ف.سمير

18 فبراير، 2020 - 18:23

توحيد صفوف الأمة العربية والإسلامية من أجل مواجهة”صفقة القرن”

صرح سفير الفلسطين بالجزائر،أمين مقبول، اليوم الثلاثاء، خلال وقفة نظمت إحياء ليوم الشهيد وللتنديد  ب”صفقة القرن”، بمقر السفارة إلى ضرورة توحيد صفوف الأمة العربية والإسلامية من أجل مواجهة”صفقة القرن”.

و قال السفير أن “الإدارة الأمريكية تدعم الكيان الصهيوني بكل قوة وتتآمر معه ضد مصالح الشعب العربي بشكل عام والشعب الفلسطيني على وجه الخصوص”

 

ف.سمير

18 فبراير، 2020 - 18:15

تكريم الرئيس تبون بوسام الشرف

بلغ موقع الجزائر1 ان الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين كرم اليوم الثلاثاء  رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بوسام الشرف.

وقدم الأمين العام للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، علي محي الدين القره داغي، وسام شرف لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لنجاحه في تولي سدة الحكم إثر رئاسيات ديسمبر الماضي.

استلم الوسام نيابة عن الرئيس تبون  الوزير المنتدب المكلف بالإحصائيات والاستشراف، بشير مصيطفى،الذي أشرف اليوم بجامعة تيبازة على افتتاح أشغال ملتقى دولي حول “الصيرفة الإسلامية”.

 

س.مصطفى