26 يناير، 2020 - 18:18

الجزائر تتعاون مع تركيا !

وقع  اليوم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مع نظيره التركي،  على إعلان مشترك لتأسيس مجلس تعاون رفيع المستوى بين الجزائر وتركيا.

جاء هذا بعد زيارة رجب طيب أردوغان الجزائر اليوم في زيارة عمل تستغرق يومين، بدعوة من رئيس الجمهورية.

 

أزواو نايلة

26 يناير، 2020 - 16:36

محرز يفوز رفقة السيتي برباعية

شارك منذ قليل الدولي الجزائري “رياض محرز” أساسيا رفقة ناديه مانشستر سيتي أمام فولهام ضمن منافسة كأس الإتحاد الإنجليزي برباعية نظيفة .

و يذكر أن النجم الجزائري كان قد شارك لمدة 53 دقيقة و قدم مستوى جيدا في المباراة .

 

ب.عبدالقادر

26 يناير، 2020 - 16:19

حرم “أردوغان” تدشن مخبرا بالقصبة.

قامت حرم الرئيس التركي “أمينة أردوغان” اليوم الأحد بتدشين مخبر للإعلام الآلي بالجزائر العاصمة بالمدرسة الابتدائية بالقصبة “أرزقي عجود”.

و قد أعربت عن أملها في ان يساهم هذا المخبر الذي أسسته الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا)، إيجابيا في مسار التلاميذ و أن يكون وسيلة لهم لتحقيق الأفضل.

كما أشادت زوجة أردوغان في هذا الشأن بكرم الشعب الجزائري الذي يرحب بها كلما زارت الجزائر, و التي وصفتها بـ”بوابة إفريقيا”, معربة عن سعادتها بزيارة هذه الأخيرة.

و أثنت في الأخير حرم الرئيس التركي على جمال قصبة الجزائر و التي عبرت عنها قائلة: “تأخذنا إلى الماضي بفضل المعالم التاريخية التي تزخر بها سيما تلك التي تعود الى الفترة العثمانية”.

وليد بن أحمد.

 

26 يناير، 2020 - 16:06

“تبون”: إنشاء مركزين ثقافيين بكل من تركيا و الجزائر

كشف رئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون” اليوم الأحد عقب لقائه بالرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بالجزائر, عن إنشاء مركز ثقافي جزائري بتركيا, و آخر تركي بالجزائر.
كما قام رئيس الجمهورية بمنح قطعة أرض لصالح تركيا من أجل بناء سفارة جديدة, و التي ستبنى حسب تبون بطراز و عمران تركي.

وليد بن أحمد.

26 يناير، 2020 - 15:58

غلق ملبنة عمومية بعد اكتشاف جرثوم بها!

قال المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك اليوم الأحد عبر صفحتها على الفايسبوك, أنه تم غلق ملبنة ذراع بن خدة العمومية بتيزي وزو, و ذلك بعد اكتشاف جرثوم بها.
و أكدت في هذا الخصوص المنظمة حسب المعطيات على أن عملية التطهير لن تطول.

وليد بن أحمد.

26 يناير، 2020 - 15:52

رئيس الجمهورية يقرر رفع المستوى التجاري مع تركيا

صرح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم , في ندوة صحفية عقدها مع نظيره التركي عن رفع المستوى التجاري الى 5 مليارات دولار , كما قال بأن العلاقات مع تركيا تمتد عبر التاريخ و هناك آفاق لتطويرها .

 

ب.عبدالقادر

عاجل