الجزائر 1 | الجزائر تتوفر على 30 موقع إلكتروني فقط..!! الجزائر 1 الجزائر 1 | الجزائر تتوفر على 30 موقع إلكتروني فقط..!!

8 فبراير، 2021 - 11:35

الجزائر تتوفر على 30 موقع إلكتروني فقط..!!

قال وزير الاتصال في آخر تصريحاته “من غير المعقول أن تتوفر الجزائر على 30 موقع إلكتروني فقط”
حيث أضاف وزير الاتصال أنه يجب أن نركز على تطوير منظومة الدفع الإلكتروني لتواكب الخدمات التي تُقدّمها المواقع الإلكترونية

كما اشار الى وجود حوالي   450 موقع إلكتروني مغربي على  الأقل مجندة  التهجم على بلادنا في حرب إعلامية غير مبررة

في مقابل ما كشف عنه وزير الاتصال تتعرض مواقع الكترونية جزائرية التي تسعى للدفاع عن مواقف الجزائر على كل المستويات لمضايقات و تجفيف منابع التمويل ، فيما يتب صب الملايير لمنصات رقمية تحمل أجندات مشبوهة

محمد نبيل

 

8 فبراير، 2021 - 11:35

مصر:رصد إصابات متكررة لأشخاص أصيبوا من قبل بكورونا

أكد مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية محمد عوض تاج الدين، أنه تم رصد إصابات متكررة لأشخاص أصيبوا من قبل بكورونا، لكن بمضاعفات أقل، وذلك بعد مرور فترة زمنية.

وأوضح أن هناك نوعان من التطعيمات أولها تطعيم يعطي مناعة كاملة، واحتمالية الإصابة تكون قليلة جدا ودون أعراض، والثاني يعطي مناعة جزئية بأعراض أقل من عدم التطعيم.

وأضاف تاج الدين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”  على شاشة “اكسترا نيوز”: “بعد الإصابة بالفيروس يحدث نوع من المناعة وتكوين أجسام مناعية تستمر فترة زمنية ليست محددة حتى الآن لكن تستمر تقريبا 6 اأشهر وبعد هذه الفترة قد يصاب الشخص مرة أخرى بكورونا، حتى بعد التطعيم أيضا”.

وقال إن أعداد إصابات فيروس كورونا في انخفاض، لكن ما زال هناك تسجيلا للإصابات وبعضها يدخل المستشفيات ولهذا السبب يجب الاستمرار في اتباع الوسائل الوقائية، مشيرا إلى أن جميع اللقاحات الخاصة بالفيروس تؤدى نفس الغرض وجميعها متشابهة في تكوين أجسام مناعية للحد من مضاعفات الفيروس.

 

مرزوق ع 

 

8 فبراير، 2021 - 11:09

مشروع تعزيز الضغط لحقل حاسي الرمل يدخل مرحلة الإستغلال.

أعلنت شركة سوناطراك، في بيان لها على صفحتها الرسمية على الفايسبوك ، دخول مرحلة استغلال مشروع تعزيز الضغط لحقل حاسي الرمل بمحطاته الثلاث جنوب، وسط وشمال وهذا بعد الانتهاء من مرحلة اختبار دخول الخدمة للمحطة الأخيرة “شمال”.
بالرغم من استمرار جائحة كوفيدـ19، تم احترام الآجال التعاقدية للإنجاز، بالنوعية المطلوبة، والشروع في مرحلة الاستغلال، وهذا بفضل التزام فريق المشروع بمساهمة الشركات الوطنية، شركة الأشغال البترولية الكبرى، الشركة الوطنية للأنابيب، الشركة الجزائرية لإنجاز المشاريع الصناعية وشركة كوسيدار انابيب.
للتذكير فان هذا المشروع يهدف للحفاظ على مستوى إنتاج يقدر بـ 180 مليون متر مكعب في يوم واسترجاع احتياطيات إضافية تقدر بـ 400 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي.
هذا الإنجاز يمكّن سوناطراك من تعزيز قدراتها الإنتاجية الحالية للاستمرار في تلبية الاحتياجات المتزايدة لسوق الغاز الوطني وأيضًا الوفاء بالتزاماتها التعاقدية في التصدير، خاصة في الفترة التي تشهد طلبًا قويًا على الغاز الطبيعي.
كما مكن هذا المشروع، في مرحلة الإنجاز، من خلق أكثر من 10.000 منصب عمل غالبيتها لفائدة اليد العاملة الوطنية.
مرزوق ع 

8 فبراير، 2021 - 11:09

صبري بوقدوم يستقبل نظيره السويسري

أجرى وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، جلسة عمل مع نائب رئيس الكونفدرالية السويسرية، رئيس الدائرة الاتحادية للشؤون الخارجية، إينيازيو كاسيس، تم خلالها الإتفاق على دعم التعاون الثنائي والتشاور والتنسيق بين البلدين في جميع الميادين وفي سبل ترقية الحلول السياسية والسلمية للازمات كالساحل وليبيا والصحراء الغربية.

وفي مؤتمر صحفي عقده مع الوزير السويسري عقب انتهاء جلسة العمل التي جرت بمقر وزارة الشؤون الخارجية، صرح بوقدوم أن البلدين سجلا بارتياح “الطابع الخاص لهذه العلاقات وكذا لمستوى التعاون الثنائي والفرص المتاحة للجانبين لدعم التبادل الاقتصادي والتجاري”.

من جهة أخرى أكد وزير الشؤون الخارجية لنظيره السويسري دعم الجزائر لترشيح سويسرا لعضوية مجلس الأمن للفترة 23- 24 ،كما حظي ترشيح الجزائر لعضوية غير دائمة بمجلس الأمن الدولي للفترة 24 -25 بدعم سويسرا، يوضح بوقدووم.

من ناحيته أعرب نائب رئيس الكونفدرالية السويسرية، رئيس الدائرة الاتحادية للشؤون الخارجية، أن لقاءه مع صبري بوقدوم، كان “مثمرا جدا”، مبرزا “علاقات الصداقة التي تربط بلاده بالجزائر والتي تعود كما قال الى “الفترة التي سهلت فيها سويسرا المفاوضات التي أدت الى اتفاقية ايفيان” .

كما أشار الى أنه ناقش في لقاءه مع وزير الشؤون الخارجية، السلم والأمن بالمنطقة و”موقع الجزائر الجسر” بين أوروبا وإفريقيا وجنوب الصحراء، كما تمت “مناقشة التبادل التجاري وموضوع الهجرة والتطرف العنيف وسبل تجنبه .

ع.ميلس 

8 فبراير، 2021 - 11:02

الحكومة تسعى لتوسيع قوائم المستفدين من منحة كورونا

قامت وزارة العدل بمراسلة الوزير الاول عبد العزيز جراد، للنظر فيما يخص عمال إدارة السجون للإستفادة من منحة كورونا.

صرح وزير العدل، أن الوزير الأول أعطى تعليمات لوزير المالية فيما يخص هذا الطلب للمباشرة في الإجرءات اللازمة.

كما أضاف، أنه تم تأسيس لجنة لإعادة النظر في منحة كورونا و العمل على توسيعها لتمس هذه الإستفادة المستخدمين الطبيين و الشبه الطبيين للقطاع العمومي.

لامية زيلال 

 

 

8 فبراير، 2021 - 10:52

دعم التعاون الثنائي لترقية الحلول السلمية للأزمات بين الجزائر و سويسرا.

أجرى وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، يوم الأحد بالجزائر جلسة عمل مع نائب رئيس الكونفدرالية السويسرية، رئيس الدائرة الاتحادية للشؤون الخارجية، السيد إينيازيو كاسيس، تم الاتفاق خلالها على دعم التعاون الثنائي والتشاور والتنسيق بين البلدين في جميع الميادين وفي سبل ترقية الحلول السياسية والسلمية للأزمات كالساحل وليبيا والصحراء الغربية.

وفي مؤتمر صحفي عقده مع الوزير السويسري عقب انتهاء جلسة العمل التي جرت بمقر وزارة الشؤون الخارجية، قال السيد بوقدوم أن البلدين سجلا بارتياح “الطابع الخاص لهذه العلاقات وكذا لمستوى التعاون الثنائي والفرص المتاحة للجانبين لدعم التبادل الاقتصادي والتجاري”.

وإلى جانب العلاقات الثنائية فقد تناولت جلسة العمل بين السيد بوقدوم و إينيازيو كاسيس ووفدي البلدين، عددا من المسائل الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة الأوضاع السائدة في ليبيا والساحل وكذا في الصحراء الغربية.

وفي هذا الاطار صرح السيد بوقدوم أنه تم الاتفاق على ضرورة دعم التشاور والتنسيق بين البلدين في جميع الميادين وفي سبل ترقية الحلول السياسية والسلمية لهذه الازمات. من جهة اخرى أكد وزير الشؤون الخارجية لنظيره السويسري دعم الجزائر لترشيح سويسرا لعضوية مجلس الأمن للفترة 23- 24.

كما وضح السيد بوقدووم أن ترشيح الجزائر  لعضوية غير دائمة بمجلس الأمن الدولي للفترة 24 -25 حظي بدعم سويسرا .

من ناحيته اكد نائب رئيس الكونفدرالية السويسرية، رئيس الدائرة الاتحادية للشؤون الخارجية، أن لقاءه مع السيد صبري بوقدوم، كان “مثمرا جدا”، مبرزا “علاقات الصداقة التي تربط بلاده بالجزائر والتي تعود كما قال الى “الفترة التي سهلت فيها سويسرا المفاوضات التي أدت الى اتفاقية ايفيان”.

مرزوق.ع

عاجل