1 نوفمبر، 2020 - 09:32

الجزائر تحتفل بذكرى نوفمبر المجيد

تحتفل اليوم الجزائر، بالذكرى 66 لاندلاع الثورة التحريرية، وهو التاريخ الذي اختاره الشعب الجزائري لإطلاق أول رصاصة مقاومة.

تاريخ الفاتح من نوفمبر 1654، لم يكن عاديا في تاريخ الجزائر، ولا العالم،  في تلك الليلة قرر الجزائريون كسر قيود الاستعمار الغاشم، والتضحية لاسترجاع الحرية التي اغتصبها الاحتلال.

 

ف.سمير

1 نوفمبر، 2020 - 09:25

بن صالح يشرع في التصويت على مشروع الدستور

أدلى رئيس مجلس الأمة السابق، عبد القادر بن صالح، بصوته على مشروع التعديل الدستوري.

وقد إلتحق بن صالح بمدرسة الشهيد أحمد عروة ببوشاوي للإدلاء بصوته على الدستور الجديد

1 نوفمبر، 2020 - 09:21

إقبال معتبر على مراكز التصويت في الساعات الأولى

شهدت مدرسة الشهيد أحمد عروة ببوشاوي في الساعات الأولى من بداية عملية التصويت على التعديل الدستوري، إقبالا معتبر من طرف المواطنين الذين خرجوا بقوة للإدلاء برأيهم في الدستور الجديد.

للإشارة فإن مدرسة الشهيد أحمد عروة سيلتحق بها العديد من الإطارات السامين غير الدولة للتعبير للتعبير عن رأيهم.

1 نوفمبر، 2020 - 08:51

بلقاسم ساحلي يشرع في التصويت على الدستور الجديد

إلتحق منذ قليل، بلقاسم ساحلي رئيس حزب التحالف الوطني بمركز الإقتراع، مدرسة الشهيد أحمد عروة، للإدلاء بصوته على التعديل الدستوري.

1 نوفمبر، 2020 - 08:45

إنطلاق عملية التصويت على مشروع تعديل الدستور

إنطلقت اليوم الأحد 1 نوفمبر عملية التصويت على مشروع تعديل الدستور

ووضعت السلطة المستقلة للإنتخابات بروتوكولا صحيا من طرف سلطة الإنتخابات لتنظيم سير عملية الإستفتاء.

31 أكتوبر، 2020 - 22:28

رئيس الجمهورية : الجزائر تخوض اليوم معركة التغيير المنشود الذي سيكون جسرا إلى الجزائر الجديدة

أوضح رئيس الجمهورية،عبد المجيد تبون، أن الجزائر تخوض اليوم معركة التغيير المنشود لتجسيد تطلعات الحراك المبارك الذي سيكون جسرا إلى الجزائر الجديدة .

وفي رسالة بعثها بمناسبة الذكرى الـ 66 لإنـدلاع الثورة التحريريـة المجيدة قرأها نيابة عنه عبد المجيد شيخي مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالأرشيف الوطني وملف الذاكرة،  قال رئيس الجمهورية ” إن الجزائر تخوض اليوم معركة التغيير المنشود الذي سيكون جسرا إلى الجزائر الجديدة، بتكاتف الجزائريات والجزائريين، وبفضل الإرادات الوطنية الخيرة لتحقيق أمل الشهداء وبناء الجزائر القوية بشاباتها وشبابها الذين هم ثروة الأمة الحقيقة، والمعول عليهم في حمل لوائها للمضي نحو تجسيد تطلعات الحراك الأصيل المبارك.”

وأضاف الرئيس :”الشعب الجزائري بماضيه المجيد وبتضحياته الجسام، وعزيمته الراسخة، سيكون مرة أخرى في موعد مع التاريخ من أجل التغيير الحقيقي المنشود يوم غد الأحد أول نوفمبر، من خلال الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور من أجل التأسيس لعهد جديد يحقق آمال الأمة وتطلعات شعبنا الكريم إلى دولة قوية عصرية وديمقراطية، دولة سيدة تعتز الأجيال بها وبتاريخها وبعبقرية رجالها، أجيال يؤول إليها إرث الشهداء لحفظه بفخر وإباء”.

 

ڨزوت وليد

عاجل