21 مايو، 2020 - 13:24

الجزائر تخلت عن الدبابات الأوكرانية

أشار موقع “روسيسكايا غازيتا” الروسي أن الجزائر تخلت عن فكرة شراء الدبابات الأوكرانية بسبب وقف التعاون مع هذا البلد في هذا المجال .

وأضاف الموقع الروسي أن الجزائر التي كانت إشترت في وقت سابق دبابات “تي 72 آغي” المحدثة أوكرانية الصنع, لم تظهرها في أي عرض عسكري أو أي تدريب حربي, بينما شاركت دبابات “تي – 90” روسية الصنع  ودبابات “تي – 72 إم 1″ وتي – 62″ و”تي – 55 إم بي” الجزائرية سوفيتية الصنع في كل التدريبات والعروض العسكرية.

 

21 مايو، 2020 - 13:17

إنهاء مهام مدير الصحة لولاية تيزي وزو

أوقف،اليوم،وزير الصحة،عبد الرحمان بن بوزيد، مهام مدير الصحة ، عباس زيري،لولاية تيزي وزو.

فريال.م.

21 مايو، 2020 - 13:09

المساجد ستعرف عملية توزيع الكمامات

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي اليوم الخميس أن الوزارة ستشارك في مسعى تنفيذ قرارات الحكومة بفرض الكمامات ابتداء من العيد، مؤكدا أن المساجد ستساهم في مبادرة توزيع الكمامات على المواطنين .

وأشار بلمهدي خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية أنه أصدر تعليمات لكل المديريات الولائية والمساجد للمشاركة في حملات توعية المواطنين بإلزامية ارتداء الكمامات، والإلتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، مضيفا أن لجنة الإفتاء أفتت بضرورة إستبدال زيارة الأقارب وصلة الرحم، بالتواصل عبر وسائل الإتصال الحديثة .

 

21 مايو، 2020 - 13:00

اللجنة الوزارية للفتوى:تصدر بيان حول حكم تعجيل إخراج زكاة الفطر

أصدرت ،اليوم ،اللجنة الوزارية للفتوى، بيانا توضيحيا حول حكم تعجيل إخراج زكاة الفطر،حيث كشفت أن
من أخرج زكاة الفطر من بداية شهر رمضان فإنها شرعية صحيحة لا إشكال فيها.

وأضافت في البيان،أن من أخرجها إعتماد في ذلك على رأي هيئة فقهية معتمدة إستندت في فتواها إلى أدلة وإعتبارات شرعية،ومن قال بعدم جواز زكاة الفطر في هذه الحالة فقد خالف قواعد أصول الشريعة المعروفة في باب الاجتهاد والتقليد والفتوى.
وفي نفس السياق،قالت أن المستعجلين في الفتوى المتجرئين عليها أن يتقوا الله فيما يقولون وأن لا يتسببوا في التشويش على الناس في دينهم ،مشيرة أن على المواطنين أن يواصلوا في أخذ أحكام دينهم من المؤسسات والهيئات الرسمية المؤتمنة كلجنة الفتوى، والمجالس العلمية في الولايات، العلماء والأئمة المشهود.

فريال.م

21 مايو، 2020 - 12:57

فرض رسوم جمركية على السيارات الفخمة

أوضح المدير العام للجمارك نور الدين خالدي اليوم الأربعاء أن الحقوق الجمركية والرسوم المفروضة على السيارات المستوردة ستكون على موجهة بالخصوص على السيارات الفخمة.

وكشف المدير العام للجمارك في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية بأن هذا القرار منطقي بالنظر لحاجة البلاد لموارد مالية وأنه يستهدف منتجات كمالية فاخرة.
وبخصوص خفض الحد الأدنى للمبلغ بالعملة الصعبة الخاضع للتصريح الجمركي من 5.000 إلى 1.000 أورو، أكد المسؤول الأول عن القطاع أن السبب وراء ذلك هو الظروف المالية الصعبة التي تمر بها البلاد.

21 مايو، 2020 - 12:45

الوزارة الأولى توضح إجراءات الحجر خلال يومي العيد

أوضحت اليوم الخميس المصالح التابعة للوزارة الأولى الإجراءات والتدابير التي إتخذتها السلطات الخاصة بالحجر الصحي خلال يومي العيد خاصة حركة السيارات والدراجات النارية.

وورد في بيان الوزارة الأولى أنه سيتم تعليق حركة الـمرور لجميع السيارات، بما في ذلك الدراجات النارية، خلال اليومين الأول والثاني من عيد الفطر.

وأشار البيان هذا الإجراء يخص كافة الولايات، ويظل مطبقا حتى خارج أوقات الحجر الجزئي الـمنزلي، الذي تقرر بهذه الـمناسبة، من الساعة الواحدة (13h00) زوالا، إلى غاية الساعة السابعة (07h00) من صباح اليوم الثاني من عيد الفطر المبارك.

عاجل