الجزائر 1 | الجزائر تدين الإعتداء الإرهابي في نيجيريا الجزائر 1 الجزائر 1 | الجزائر تدين الإعتداء الإرهابي في نيجيريا

30 نوفمبر، 2020 - 20:20

الجزائر تدين الإعتداء الإرهابي في نيجيريا

أدانت الجزائر وبشدة، اليوم الإثنين، الإعتداء الإرهابي الذي تعرض له مزارعين عزل في ولاية بورنو شمال شرق نيجيريا.

وجاء في بيان وزارة الخارجية، تدين الجزائر بأشد العبارات الإعتداء الإرهابي الدموي ضد مزارعين عزل في ولاية بورنو شمال شرق نيجيريا، والذي خلف العشرات من القتلى والجرحى والمفقودين.

قبل أن تضيف ذات الهيئة:وإذ تتقدم الجزائر بصادق العزاء والمواساة لعائلات الضحايا وللحكومة النيجيرية و الشعب النيجيري الشقيق، فإنها تجدد تضامنها الكامل و وقوفها إلى جانب الحكومة النيجيرية في كل ما تتخذه من إجراءات القضاء على الجماعات الإرهابية.

وختتمت الخارجية بيانها، بأن الجزائر تؤكد إلتزامها بمكافحة الإرهاب ودعم جهود المجتمع الدولي لدحر هذه الآفة المنافية للقيم الإنسانية.

 

ميلس عبد الرؤوف

30 نوفمبر، 2020 - 19:37

الرئيس تبون يخاطب الشعب الجزائري

كشف بيان رئاسة الجمهورية أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون سيواصل ما تبقى من فترة النقاهة بعد مغادرته المستشفى المتخصص بألمانيا،ودلك امتثالا لتوصيات الفريق الطبي، يواصل

ويطمئن السيد الرئيس الشعب الجزائري بأنه يتماثل للشفاء، وسيعود إلى أرض الوطن في الأيام القادمة بحول الله.”

ف.م

30 نوفمبر، 2020 - 19:13

إختتام أشغال إجتماع منظمة أوبك

إختتمت مساء اليوم الإثنين أشغال الإجتماع الوزاري الـ 180 لمنظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك حسب ماأعلنته وزارة الطاقة.

ووفق بيان وزارة الطاقة فقد ترك الاجتماع مفتوحا ليوم غد لإشراك دول أوبك+ في النقاش قبل اتخاذ القرارات النهائية.

 

ويأتي هذا الإجنتماع يقول رئيس المؤتمر  في ظروف خاصة، بعد 7 أشهر من الركود الإقتصادي في ظل جائحة كورونا, كما ان دول أوبك وخارجها إلتزموا بخفض الإنتاج مما ساهم في إرتفاع الأسعار يضيف عطار .

وفي ذات السياق كشف وزير الطاقة أن أسعار النفط ,ستعرف إنتعاشا بعد الأخبار المتداولة حول توفر اللقاح.

 

ميلس عبد الرؤوف

30 نوفمبر، 2020 - 18:36

5 ملايين سنتيم لكل موظف مصاب بكورونا..

 

اكد رئيس لجنة الخدمات الاجتماعية للتربية، مصطفى بن ويس، بانه بامكان مستخدمي القطاع، الذين اصيبوا بفيروس كورونا، و شفيوا منه، التقدم الى اللجان الولائية، لايداع طلب الاستفادة من منحة التضامن المقدرة بخمسة ملايين سنتيم،

 مشيرا الى انه لن يتم الشروع في صب المنحة، إلا بعد الانتهاء من معالجة كل الملفات. 

30 نوفمبر، 2020 - 18:34

فتح المساجد التي تتسع لأكثر من 500 مصلي

وجهت مديرية التوجيه الديني والتعليم القرآني بالادارة المركزية الوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، تعليمة لمديري الشؤون الدينية والأوقاف بالولايات .

تأتي هذه التعليمة تنفيذا لمحتوى البيان الصادر عن مصالح الوزارة الأولى الذي يقضي بالفتح التدريجي للمساجد التي تتسع لأزيد من 500 مصلي ,بعد التنسيق مع السادة ولاة الجمهورية في إجراءات الفتح ,و تنظيم حملات التنظيف والتعقيم للمساجد المعنية بالفتح ابتداء من يوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 .

كما جاء في التعليمة أنه يجب إتباع ذات البروتوكول الصحي, الذي تم تطبيقه في المساجد التي تم فتحها سابقا،

كما وجهت المديرية, خالص الشكر للأئمة وكل القائمين على المساجد والمجتمع المدني, والمحسنين والمتطوعين على مساهمتهم الفعالة في إنجاح عملية الفتح .

ميلس عبد الرؤوف 

30 نوفمبر، 2020 - 18:16

الجلفة..أمن الإدريسية يوقق شخص لمحاولته سرقة عيادة خاصة

تمكنت قوات الشرطة بأمن دائرة الادريسية ولاية الجلفة، مؤخرا من توقيف مشتبه به في العقد الثالث من عمره لتورطه في محاولة سرقة إحدى العيادات الخاصة بأحد الأحياء بمدينة الادريسية
وأكدت ذات المصالح أنه بعد توقيف المعني في حالة تلبس تم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الإدريسية، وفقاً لإجراءات المثول الفوري، أين صدر في حقه 04 سنوات حبس نافذة و غرامة مالية قدرها 100000.00 دج.
اسامة مداح
عاجل