11 يوليو، 2020 - 16:26

الجزائر تسترجع ملف التفجيرات النووية برڤان..!!

بلغ الجزائر1 ان وزير الخارجية، صبري بوقادوم ، أكد اليوم السبت، أن الجزائر لن تنسى أبدا ملف الذاكرة الوطنية، بعد إسترجاع رفات 24 شهيدا لأبطال المقاومة الشعبية.

وفي تصريحات لرجال الإعلام، على هامش حضوره منتدى جريدة ” الشعب”، أكد بوقادوم، قائلا:” العلاقة مع فرنسا، يميزها طابع خاص، ولها وزن تاريخي كما أن الجزائر تملك جالية كبيرة بالأراضي الفرنسية، التي لها علاقة وطيدة مع الجزائر “.

وأضاف:” العلاقات حاليا مبنية على الإحترام المتبادل، ولن ننسى أبدا ملف الذاكرة، وسيتم إسترجاع بقية جماجم الرفات، والخطوة المقبلة ستكون إسترجاع الأرشيف وتسوية ملف الإنفجارات النووية برقان “.

11 يوليو، 2020 - 10:02

7 ضحايا في حادث خطير بتيزي وزو‎

وقع أمسية امس حادث مرور خطير بولاية تيزي وزو وهذا على مستوى الطريق الوطني رقم 25 تحديد بالمكان المسمى ليفالي بذراع بن خدة إثر إصطدام عنيف بين سيارتين سياحيتين أدا إلى إنقلابهما أسفل الطريق

 

حسب مصالح الحماية المدنية فإن الحادث أسفر عن سقوط سبعة جرحى في حالة خطيرة ويتعلق الأمر برجلين و إمرأتين و طفلين صغيرين هذا وقد تدخل أفراد الحماية المدنية التابعين لوحدة ذراع بن خدة وقاموا بنقل الضحايا على جناح السرعة المؤسسة الإستشفائية المحلية.

 

كاتيا ع

11 يوليو، 2020 - 09:55

هلاك شخص بعد سقوطه من الطابق السادس

شهدت مدينة سطيف اليوم حادثة أليمة حيث لقي شاب مصرعه بطريقة مأساوية و في ظروف غامضة ويتعلق الأمر بالمدعو ز.رؤوف البالغ من العمر 26 سنة.
حيث سقط من الطابق السادس من عمارة سكنية تقع بحي ليتور أين لفظ أنفاسه الأخيرة بعين المكان هذا وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية وقامت بنقل جثة المعني إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى المحلي فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا في القضية.
كاتيا ع

11 يوليو، 2020 - 09:48

أمطار رعدية على ولايتين جنوبيتين

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية، من تساقط أمطار رعدية على ولايتي أدرار وتمنراست اليوم السبت.

وأوضحت المصالح أن الأمطار المرتقبة ستكون بداية من منتصف نهار اليوم، على أن تستمر إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم.

ومن المرتقب أن تصل كمية الأمطار إلى 15 ملم محليا.

10 يوليو، 2020 - 19:28

ترحيل الرعايا الأتراك المتواجدين في الجزائر

أعلنت سفارة تركيا لدى الجزائر، عن ترحيل مواطنيها الراغبين في العودة إلى تركيا، عبر رحلتين جويتين في 15 و 16 جويلية.

كما صرحت السفارة انه بإمكان الرعايا الأتراك المتواجدين خارج العاصمة من اقتناء تذاكر، يومي 21-22 جويلية، من أجل ترحيلهم.

 

س.مصطفى

عاجل