13 فبراير، 2020 - 13:52

الجزائر تسعى لاسترجاع الأموال المنهوبة

تسعى الجزائر لمعركة قضائية دولية من أجل استعادة الأموال المنهوبة في انتظار صدور الحكم النهائي في حق المتورطين في هذه القضية عقب استئناف الحكم من مجلس القضاء .

حيث ستشرع الجزائر في إرسال إنابات قضائية دولية إلى بعض الدول التي أثبتت التحقيقات أن المتورطين في قضايا الفساد يخفون أموالهم في بنوكها .

س.خ

13 فبراير، 2020 - 13:51

تمديد الحبس المؤقت لطليبة

أصدر قاضي تحقيق محكمة سيدي محمد قرارا بتمديد مدة الحبس المؤقت للنائب البرلماني بهاء الدين طليبة ،وذلك لمدة اربعة أشهر إضافية.

طليبة الذي كان الشارع الجزائري قد تابع تفاصيل اعتقاله بدءً من فِراره و اختفائه،ومن ثمة الترويج لشائعة تهريبه الى الخارج،،الى أن تم القبض عليه بسوق اهراس يوم16 اكتوبر 2019،ليتم ايداعه السجن المؤقت بتاريخ 17 اكتوبر 2019،وهذا بناء على قرار قاضي تحقيق محكمة سيدي محمد.

و يشتمل ملف طليبة على جملة من التهم أهمها تبييض الاموال،و استعمال المال لشراء مقاعد برلمانية،وتورطه مع ابناء جمال الدين ولد عباس،الرئيس الأسبق حزب جبهة التحرير الوطني،بالإضافة إلى التمويل اللاقانوني للأحزاب.

إبتسام بولصباع

13 فبراير، 2020 - 13:40

الشرطة الإسبانية تخلي مقر شركة امازون في مدريد

حسب وكالة ’’رويترز’’ للانباء تم إخلاء مقر شركة أمازون في مدريد عقب ورود تهديدات بوجود قنبلة في مبنى الشركة بالمدينة.

فيما تبقا التحقيقات مستمرة لكشف مصدر النهديد والجهة المسؤولة عنه ….

 

ب.ع

13 فبراير، 2020 - 13:31

شنقريحة يشرف على تمرينات بالدخيرة الحية “هڤار- 2020”

أشرف اللواء السعيد شنڤريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، اليوم الخميس، على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية “هڤار- 2020”. وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، تم تنفيذ التمرين، بميدان الرمي والمناورات بحاسي تيريرين التابع للقطاع العملياتي إن ﭭزام، والذي يندرج في إطار تنفيذ برنامج التحضير القتالي لسنة “2019-2020” . وقامت بتنفيذ التمرين، الوحدات العضوية للقطاع العملياتي إن ﭭزام، مدعومة بوحدات من القوات الجوية بما فيها طائرات نقل وتزويد بالوقود وطائرات قتالية وحوامات الإسناد الناري وطائرات بدون طيار.

ب.ي

13 فبراير، 2020 - 13:07

مكتب شنين يجمع جراد مع رؤساء الكتل البرلمانية

عقد الوزير الأول عبد العزيز جراد اليوم لقاء مع رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنيين بالإضافة إلى رؤساء الكتل البرلمانية في البرلمان .

تأتي هذه اللقاءات سعيا من الحكومة لإخذ ضمانات وتقديم وعود وتطمينات قبيل تصويت نواب الغرفة التشريعية  السفلى على مخطط الحكومة اليوم.

ب.ع

13 فبراير، 2020 - 12:59

النهار تصدر بيان بعد اعتقال أنيس رحماني

أصدر مجمع النهار بيانا  للرأي العام في قضية توقيف المدير العام لمجمع النهار 

حيث جاء في ذات البيان ان المدير العام لمجمع النهار لم يمثل لغاية اللحظة أمام أي جهة قضائية

كما اشارت النهار ان مؤسسات إعلامية نسبت تهما مغلوطة لمدير النهار دون وجه حق

وفي اخر البيان أضاف مجمع النهار انه سيتم تبلغ الرأي العام بأي مستجدات في القضية ببيانات او ندوات صحفية

س.مصطفى

عاجل