30 سبتمبر، 2019 - 22:52

الجزائر تشارك في إجتماع منتدى البلدان المصدرة للغاز

ستشارك الجزائر في الـ3 من شهر أكتوبر المقبل في إجتماع منتدى البلدان المصدرة للغاز، والذي سيعقد بالعاصمة الروسية موسكو.
وحسب بيان لوزارة الطاقة، اليوم الإثنين، سيبحث وزراء البلدان المشاركة بالمنتدى، في هذا الإجتماع الـ21 من نوعه، المسائل المتعلقة بتطور سوق الغاز وأفاقها.

كما سيبحث الوزراء في المنتدى، مدى تقدم مشروع إنشاء معهد البحث حول الغاز التابع للمنتدى، والذي سيكون مقره بالجزائر.

س.مصطفى

30 سبتمبر، 2019 - 22:45

وزير التعليم العالي ينهي مهام مدير المركز الجامعي بالبيض

علم موقع الجزائر1 ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي انهى مهام مدير المركز الجامعي نورالبشير في البيض على خلفية ملف يتعلق بتسيير المركز.
س.مصطفى

30 سبتمبر، 2019 - 21:37

المديرية العامة للأمن الوطني تؤكد ما جاء في “الجزائر1” حول طليبة

نفت المديرية العامة للأمن الوطني فرع شرطة الحدود عبر مراكز الحدود و الموانئ و المطارات أن يكون النائب البرلماني الآفلاني بهاء الدين طليبة قد خرج من الجزائر أو تم منحه تصريح بالخروج وعليه تفند مصالح شرطة الحدود الأخبار المتداولة حول خروجه من معبر الحدود مع تونس وتؤكد على عدم نشر شائعات او اخبار مغلوطة.

و بهذا النفي الرسمي تؤكد المديرية العامة للأمن الوطني ما إنفرد بكشفه موقع “الجزائر1” اليوم الإثنين عندما نفى أن يكون طليبة قد هرب من الجزائر نحو تونس وفقًا لمصادره.

عمّـــار قـــردود

30 سبتمبر، 2019 - 20:40

هتافات أنصار بلوزداد “السيسي عدو الله” تتسبب في أزمة ديبلوماسية بين الجزائر و مصر

ردد مشجعي فريق شباب بلوزداد خلال لقاءه مع فريق بيراميدز المصري ضمن مباريات الكونفدرالية الأفريقية أمس الأحد بالجزائر العاصمة ،هتافات مناهضة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تسببت في نشوب أزمة ديبلوماسية بين الجزائر و مصر.

فقد أفادت مصادر مطلعة لــ“الجزائر1” أن المسؤولين المصرين أبدوا إنزعاجهم الشديد الذي بلغ حد الإستياء من هتافات الأنصار الجزائريين المسيئة للرئيس المصري و سارعوا إلى إبلاغ المسؤولين الجزائريين بهذا الإستياء المصري الرسمي عن طريق سفير القاهرة بالجزائر الذي و إن أبدى تفهمه لما حصل إلا أنه كان غاضبًا جدًا،خاصة بعد أن تم إبلاغه بأن حتى أكبر المسؤولين الجزائريين يتعرضون إلى هتافات مناهضة لهم في مختلف الملاعب الجزائرية.

و سبق لأنصار جمعية عين مليلة أن تسببوا في أزمة ديبلوماسية صامتة بين الجزائر و السعودية بعد رفعهم منذ سنتين لتيفو عملاق عليه صورتي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز و عبارة وجهان لعملة واحدة و هو ما أعتبر إساءة للملك السعودي إنتهت بتقديم إعتذار رسمي جزائري من طرف الوزير الأول آنذاك أحمد أويحي الذي إعتبر أنصار عين مليلة حفنة من “الباندية و الصوص”.

هذا و رفع أنصار وعشاق نادي شباب بلوزداد شعار “لا إله إلا الله.. محمد رسول الله.. السيسي عدو الله”، في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وبالضبط الدقيقة الـ78 من عمر المباراة.

وانتهت المقابلة بفوز فريق “بيراميدز” المصري الذي يملكه تركي آل الشيخ مستشار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قبل تفويته لمستثمر إماراتي.

وتكررت شعارات الجزائريين ضد النظام المصري، حيث رفعت شعارات مناوئة له خلال مسيرات الحراك الجزائري، وأيضا حلال مباريات كأس أفريقيا للأمم التي عرفتها مصر في الأشهر القليلة الماضية، وانتهت بفوز الجزائر.

عمّـــار قـــردود

30 سبتمبر، 2019 - 19:28

إيدير ينفي خبر وفاته بأداء “ديو” غنائي مع الإنفصالي فرحات مهني-بالفيديو-

فند الفنان الجزائري القبائلي، إيدير (حميد شريت)، الإشاعات التي تحدثت عن وفاته ليلة السبت و أمس الأحد، والتي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر الفنان الجزائري عبر صفحته الرسمية، تدوينة يطمئن فيها جمهوره ومحبيه، موضحا أنه بصحة جيدة، كما دعا في تدوينته إلى عدم تصديق الإشاعات المغلوطة.
و قبل ذلك أكد مقربون من الفنان الأمازيغي أن إيدير، البالغ 70 سنة من العمر، حيّ يرزق، مستنكرين ترويج خبر الوفاة، مطالبين بتعميم تكذيب للشائعة المروجة.

ويعدّ الفنان إيدير، واسمه الحقيقي حميد شريط وهو من مواليد قرية أيت لحسين في منطقة القبائل، من أيقونات الفن الأمازيغي بالعالم، وله عدد من الأغاني المشهورة؛ وعلى رأسها أغنية “أفافا ينوفا”، التي حققت شهرة كبيرة.

هذا و قد ظهر إيدير جنبًا إلى جنب مع المغني المتصهين فرحات مهني زعيم حركة “الماك” الإنفصالية في فيديو و هو يؤدي معه ثنائي غنائي “ديو” و أثنى عليه كثيرًا،فهل سيلجأ إيدير إلى نفي ذلك مثلما فعل مع خبر وفاته..؟.

عمّـــار قــردود

30 سبتمبر، 2019 - 14:49

كمال بلجود…” غلق ملف سكنات عدل 1 نهائيا اليوم “

 أكد وزير السكن والعمران كمال بلجود، أنه تم طي  ملف سكنات عدل 1 نهائيا، باستثناء بعض الحصص المتواجدة بأربع ولايات.

و  أشار الوزير، إلى أن برنامج عدل 2 يحظى بالإهتمام اللازم من طرف الدولة، من خلال تسخير كل الموارد المالية والبشرية.

كما اتخذت كل الإجراءات اللازمة لاستلامه في الآجال المحددة وبالجودة والنوعية المطلوبتين.

أسماء بلعسلة

عاجل