25 يوليو، 2020 - 11:26

الجزائر تشارك في كأس العرب للمنتخبات 2021

راسل الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الإتحادات العربية الـ22 للمشاركة في بطولة كأس العرب 2021 المزمع إجرائها في قطر خلال شهر ديسمبر.

وستقام هذه البطولة لأول مرة حيث ستجمع 22 منتخب عربي.

خ.امال

25 يوليو، 2020 - 11:24

المتعافون من كورونا يعانون أعراضا طويلة الأمد

أفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأميركية، الجمعة، بأن عددا كبيرا من مرضى “كوفيد-19” لا يتعافون بسرعة، وبأنهم يعانون من أعراض مستمرة، مثل التعب والسعال.

ووفق تقرير صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، فإن ما يقارب ثلث المصابين بفيروس كورونا المستجد ممن لم يمرضوا على نحو يتطلب إدخالهم إلى المستشفى، لم تعد صحتهم إلى وضعها الطبيعي حتى بعد مرور ثلاثة أسابيع عقب تشخيصهم بالإصابة بالوباء.

ونقلت شبكة “إن بي سي نيوز” الإخبارية عن كيت بورتر، قولها إنها لا تزال تعاني من الحمى والإرهاق وتسرع ضربات القلب وضيق التنفس ومشكلات في النوم، رغم مرور 129 يوما على تعافيها من “كوفيد-19”.

واستندت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في النتيجة التي توصلت إليها على استطلاع آراء 274 مريضا بكورونا، قال 35 في المئة منهم، إنهم لم يتمكنوا من استعادة صحتهم

بعد مرور أسابيع على إصابتهم بالمرض، علما أن نسبة 20 في المئة من هؤلاء ينتمون إلى الفئات العمرية الشابة التي تتراوح أعمارها بين 18 و34 عاما.

وقارنت الدراسة بين كورونا والإنفلونزا العادية من حيث التعافي، حيث قالت إن ما يقارب 90 في المئة من المصابين بالإنفلونزا، يتعافون بشكل تام بعد مرور أسبوعين تقريبا على تشخيص إصابتهم بالمرض.

وبيّنت الدراسة أن الأعراض المسجلة لدى المتعافين من كورونا والتي استمرت بعد شفائهم تمثلت بشكل رئيسي بالتعب والسعال المتواصل والصداع المستمر.

خ.امال

25 يوليو، 2020 - 11:12

وزير الاتصال يثنى على مناقب المجاهد والنائب البرلماني محمود قمامة

أثنى وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر على المجاهد والنائب البرلماني محمود قمامة الذي وافته المنية يوم الجمعة واصفا إياه “بالممثل الحق للوطنية الوحدوية الترقية في وجه الاستعمار الفرنسي”.

وقال الوزير في كلمة الإشادة أن “الحاج محمد قمامة وهو نائب عن حزب جبهة التحرير الوطني وعميد الممثلين البرلمانيين للهقار وتيدكلت قد توفي بعد صراع طويل مع مرض مزمن”، مضيفا أن “ابنا من أبناء مواطنينا الأفذاذ في منطقة الجنوب الشاسع قد رحل عنا لينضم هذا المجاهد الوطني البطل ،الذي كرس حياته لتحرير الجزائر من نير الاستعمار وللوحدة الوطنية وتنمية البلد، إلى العالم الأبدي فرحم الله الجندي الذي افنى حياته في سبيل دوام الدولة الجزائرية وازدهار شعبها”.

س.مصطفى

25 يوليو، 2020 - 10:59

تخصيص طائرة محملة بالمعدات الطبية موجهة إلى الجنوب

كشف وزير الصحة ,عبد الرحمان بن بوزيد عن تخصيص طائرة ستحمل العديد من المعدات الطبية والتي سنوجهها مباشرة إلى الجنوب الجزائري.

وعلى هامش إستقبال معدات طبية جاءت كهبة من تركيا أكد وزير الصحة أن هذه المعدات ستذهب كلها إلى جميع القطاعات الصحية.

وكشف الوزير أن ولاية تمنراست والعديد من المناطق في الجنوب ستتدعم بهذه الأجهزة الطبية .

25 يوليو، 2020 - 10:46

وزير الصحة : أشكر حكومة تركيا وشعبها على المعدات الطبية

إستلمت اليوم السبت، الجزائر، معدات طبية كهبة مقدمة من السفارة التركية، لمواجهة فيروس كورونا.

وقال وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد على هامش إستلام الهبة بالصيدلية المركزية “أشكر سفير تركيا بالجزائر وحكومتها وشعبها العزيز على هذه الهبة القيمة المتمثلة في معدات طبية.

وقد أثنى في نفس السياق وزير الصحة على عمق العلاقات بين الجزائر وتركيا من حيث التاريخ المشترك والمميز الذي يربط الشعبيين.

25 يوليو، 2020 - 10:37

سقوط أم و رضيعتها من سيارة زوجها في ظروف غامضة

شهدت مساء اليوم.قرية أولاد خداش التابعة لمنطقة بن شود بولاية بومرداس.حادثة أليمة راحت ضحتيها إمرأة في آواخر العقد الثاني من العمر و طفلتها التي تبلغ من العمر حوالي ثمانية أشهر.
حيث تعرضتا لإصابات خطيرة وتم نقلهما إلى المؤسسة الإستشفائية ببغلية ليتم من هناك تحويلهما على جناح السرعة إلى مصلحة الإستعجالات بالمستشفى الجامعي ندير محمد بعاصمة ولاية تيزي وزو .
وحسب مصادر محلية فإن المرأة  قد سقطت من سيارة  كان يقودها زوجها حيث سقطت رفقة فلذة كبدها وهذا في ظروف غامضة .فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا معمقا في القضية للتوصل إلى ملابساتها.
كاتيا.ع