9 نوفمبر، 2019 - 21:29

الجزائر تشارك في مؤتمر برلماني إقليمي لإفريقيا حول اللاجئين

يشارك وفد برلماني عن مجلس الأمة، في مؤتمر برلماني إقليمي لإفريقيا بعنوان: “ايجاد حلول شاملة لوضع الاجئين: نحو مقاربات برلمانية فعالة”، والمنظم من طرف برلمان عموم افريقيا بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي والمفوضية السامية للأمم المتحدة للاجئين، في الفترة ما بين 11 و 13 نوفمبر 2019.

وينظم هذا المؤتمر في إطار متابعة الميثاق العالمي حول اللاجئين المعتمد من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2019، والموضوع الذي اختاره الاتحاد الأفريقي لعام 2019 بعنوان: اللاجئون والعائدون والمشردون داخلياً: نحو حلول مستدامة للنزوح القسري في أفريقيا.

9 نوفمبر، 2019 - 19:43

السفارة الأمريكية في الجزائر تغلق ابوابها

أعلنت السفارة الأمريكية في الجزائر أن مقرها سيكون مغلقا غدا الأحد، بمناسبة يوم قدامى المحاربين.
ونشرت السفارة في صفحتها الرسمية على فايسبوك، انه تكريم جديد دائم لقدامى المحاربين الأميركيين من السكان الأصليين يتمثل في نصب تذكاري سيصبح موجودًا بمدينة واشنطن العاصمة، التي تشتهر بالنصب التذكارية لتكريم مَن لعبوا أدوارًا هامة في التاريخ الأميركي.

س.مصطفى

9 نوفمبر، 2019 - 14:40

مرشح للرئاسيات يعرض على “خرشي النوي” رئاسة حكومته !

كشفت مصادر مقربة للجزائر 1 أن المترشح الحر لرئاسيات 2019 “خرشي النوي” في صدد انشاء حزب سياسي من أجل الترشح لانتخابات 2024 وهذا بعد رفض ملف ترشحه من قبل المجلس الدستوري الدي أعلن اليوم عن القائمة النهائية لمرشحي رئاسيات ديسمبر 2019 بعد درسة 09 طعون تم رفضها جميعا .

وكشف ذات المصدر أن “النوي” تلقى عروضا عديدة من طرف مترشحين للرئاسيات من أجل دعم حملتهم الانتخابية و عرضوا عليه في المقابل شغور مناصب مرموقة و رئاسة الحكومة في حال ما اذا وفقوا في الفوز بالمنصب الرئاسي الا أن هذ الأخير رفض بحجة أنه لا يحب المناصب و انما هدفه هو خدمة الوطن .

ك.ت

9 نوفمبر، 2019 - 13:16

المجلس الدستوي يعلن عن القائمة النهائية للمترشحين

اعلن اليوم المجلس الدستوري رفض  كل الطعون المقدمة من قبل المترشحين الـ9.

هذا و كشف الاخير القائمة  النهائية لمترشحي رئاسيات ديسمبر المقبل  حيث  اسم كل من علي بن فليس رئيس حكومة الأسبق، عبد المجيد تبون وزير أول أسبق، بالإضافة عز الدين ميهوبي وزير ثقافة سابق،وعبد القادر بن قرينة وزير سابق للسياحة.

م. م

9 نوفمبر، 2019 - 12:09

جاب الله يدعو السلطة إلى الالتزام بتحقيق مطالب الشعب

صرح “عبد الله جاب الله“رئيس جبهة العدالة والتنمية، ، خلال الندوة السياسية التي نشطها، اليوم السبت، لدراسة الأوضاع الراهنة في البلاد ان الوقت لا يزال مبكرا على اختيار مرشح نسانده في الرئاسيات.

و قال جاب الله، أن مجلس شورى جبهة العدالة والتنمية، حين اجتمع قرر عدم المشاركة في الرئاسيات المقبلة.

كما أكد أن مساندة أي مرشح من المرشحين الخمسة للرئاسيات مستبعد، إلا أن مجلس الشورى سيجتمع لاحقا للنظر في ذلك.

و دعا جاب الله، السلطة إلى الالتزام بتحقيق مطالب الشعب مشيرا  أن الشرعية السياسية تتأسس على احترام ارادة الشعب في المبدأ والمآل.

م. م

9 نوفمبر، 2019 - 11:52

الجيش يحاصر مجموعة ارهابية بتيبازة

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة انه قد تجددت اشتباكات بين قوات الجيش الوطني الشعبي وبقايا المجموعة الارهابية ليلة البارحة في منطقة الداموس تيبازة .

محمد نبيل