18 سبتمبر، 2020 - 10:18

الجزائر تعيش إستقرار في نسبة تفشي فيروس كورونا

اكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد،في حوار له لموقع التلفزيون العمومي  أن الجزائر تعيش حاليا إستقرار في نسبة تفشي فيروس كورونا.

وأضاف الوزير، أنه تم إيفاد فرق من وزارة الصحة للقيام بعمليات تفتيشية تقييمية في المؤسسات والهياكل الصحية العمومية والخاصة.

 

بالإضافة إلى انخفاض في عدد الإصابات وانخفاض في التخوف لدى المواطنين.

18 سبتمبر، 2020 - 10:10

الوزير الاول يستقبل السفير اللبناني في الجزائر

إستقبل الوزير الأول عبد العزيز جراد  اليوم الجمعة بقصر الحكومة سفير دولة لبنان في الجزائر محمد حسن.

ونشرت السفارة اللبنانية في الجزائر على صفحتها الرسمية في فايسبوك:تشرفت اليوم الخميس بلقاء دولة الوزير الأول الجزائري عبد العزيز جرّاد بقصر الحكومة.

س.مصطفى

18 سبتمبر، 2020 - 10:06

جراد يعزي في وفاة البروفيسور “عبد المجيد مرداسي”

نشر الوزير الأول عبر حسابه الرسمي على الفايسبوك تعزيته خالصة لعائلة الراحل البروفيسور الباحث والمؤرخ عبد المجيد مرداسي

قائلا:”ببالغ الحزن تلقيت نبأ وفاة البروفسور الباحث و المؤرخ، عبد المجيد مرداسي، رحمه الله و طيب ثراه”.
وأضاف الوزير:” بهذا المصاب الجلل أتقدم لعائلته بأخلص التعازي وأصدق المواساة سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وينعم عليه بعفوه ورضوانه وأن يلهم ذويه جميل الصبر و السلوان”.
“إنا لله و إنا إليه راجعون”

18 سبتمبر، 2020 - 10:00

وزيرة الثقافة تكرم الفنانين.. بالصور

كرمت وزيرة الثقافة امس الخميس خلال اختتام الأيام الوطنية للباس الجزائري مجموعة من الفنانين من بينهم    محمد عجايمي، بهية راشدي، حسناء البشارية وعبد الحميد بوزاهر  .

 

ف.سمير

18 سبتمبر، 2020 - 09:55

أمطار رعدية على الولايات الجنوبية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية على الولايات الجنوبية اليوم الجمعة.

الولايات المعنية أدرار، تمنراست وإليزي.

 

س.مصطفى

18 سبتمبر، 2020 - 09:43

تلمسان..أمن دائرة الرمشي يفكك عصابة مختصة في الإعتداء و السرقة

تمكنت عناصر أمن دائرة الرمشي  التابع اداريا  لأمن ولاية تلمسان من تفكيك جماعة أشرار مختصة في السرقة الموصوفة مؤلفة من شخصين لغرض الإعداد لجنحة السرقة و الاعتداء على المواطنين و سرقة ممتلكاتهم تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض مع إستحضار مركبة *دراجة نارية*.

تمت العملية على إثر شكاوي تقدم بها بعض المواطنين إلى مقر أمن دائرة الرمشي، مفادها تعرضهم إلى السرقة من طرف نفس المشتبه فيهم حيث سلب منهم  هواتفهم النقالة و مبالغ مالية ، و عليه باشرت مصالح الشرطة عملية البحث و التحري، أين أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيهما و توقيفهما، تتراوح أعمارهما ما بين 19-20 سنة، و حجز الدراجة النارية و السلاح الأبيض المستعملين في السرقة.
بعد إتمام إجراءات التحقيق تم إنجاز ملفات قضائية ضد المشتبه فيهما قدما بموجبهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة الرمشي عن قضية ” تكوين جمعية أشرار لغرض السرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض مع العود” .

خ.ع

عاجل