21 فبراير، 2019 - 09:56

الجزائر تعيش ظروفا دقيقة

صرح اليوم عبد المالك سلال مدير حملة المترشح عبد العزيز بوتفليقة،خلال إشرافه على تنصيب المدراء الولائيين للحملة الإنتخابية للمرشح الحر عبد العزيز بوتفليقة  أن الجزائر تمر حاليا بظروف دقيقة أثناء تطورها.

كما اكد أن كل المدراء يتشرفون بتمثيل الرئيس بوتفليقة الذي يعد رجلا من الرجال الذين مازالو حاملين رسالة أول نوفمبر.

س.مصطفى

21 فبراير، 2019 - 09:46

البوحمرون القاتل يهدد الجزائريين

سجلت مصالح الأمراض المعدية حالة استنفار قصوى بسبب تزايد حالات الإصابة بداء «البوحمرون،» حيث تم توجيه تعليمات صارمة.من أجل رفع مستوى الحيطة والحذر، في حال ظهور أعراض الحمى والطفح على الأطفال المتوافدين على أقسام الاستعجالات.

وحسبما أكدته مصادر رسمية من وزارة الصحة، فقد تم توجيه تعليمات صارمة من أجل اعتماد مخطط يقضي بوضع شبكة وبائية.لمراقبة تطور انتشار مثل هذه الأمراض في الجزائر، لاسيما وأن الدول الأوروبية تشهد اجتياحا لداء الحصبة مع التشديد على مواصلة حملات التلقيح، لإحتواء انتشار المرض.

س.مصطفى

20 فبراير، 2019 - 20:25

المعارضة تفشل في اول اختبار

علم موقع الجزائر1 ان  أحزاب وشخصيات معارضة،فشلت  اليوم بالعاصمة، في إيجاد مرشح التوافق لها في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وعقدت جبهة العدالة والتنمية التي احتضنت اللقاء، طلائع الحريات الذي يرأسه علي بن فليس، حركة مجتمع السلم برئاسة عبد الرزاق مقري،  الفجر الجديد بقيادة الطاهر بن بعيبش واتحاد القوى الديمقراطية الاجتماعية  لنور الدين بحبوح اجتماعا.

كما حضر أيضا ممثلو حركة البناء الوطني التي يرأسها عبد القادر بن قرينة وحزب الحرية والعدالة الذي يرأسه محمد السعيد.

الى جانب شخصيات أبرزها الوزير والدبلوماسي الأسبق عبد العزيز رحابي والباحث الجامعي أرزقي فراد.

ف.سمير