21 يناير، 2020 - 13:23

الجزائر تناقش ملف الذاكرة الوطنية مع فرنسا

ناقش اليوم وزير الخارجية الجزائري “صبري بوقادوم” مع نظيره الفرنسي “ايف لودريان” ، ملف الذاكرة الوطنية hلذي ركز فيه الطرفان على ضرورة تسويته في أقرب الآجال وفق ما يتواقف مع علاقة البلدين.

كما ضم اللقاء ملفات حساسة كحرية تنقل الأفراد و منح التأشيرة، و كذا موضوع مسجد باريس الذي يلعب دورا مهما بالنسبة للجالية الجزائرية في فرنسا.

كما ركز الطرفان على عقد لقاء منظم بين لجان حكومية رفيعة المستوى ،يترأسه مناصفة الوزيران الأولان للبلدين ، ليركزا على إكمال المشاورات السياسية على مستوى وزارة الخارجية ، و مناقشة إمكانية التعاون الإقتصادي عامة و الصناعي على وجه الخصوص.

 

 

ب.عبد الرحمان نافع أمين.

21 يناير، 2020 - 12:54

الحكومة تتراجع عن تطوير استعمال اللغة الإنجليزية ؟

في أول خرجة إعلامية له، صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شمس الدين شيتور، أنه لا يهتم لا باللغة الإنجليزية و لا باللغة الفرنسية و أن اللغات ما هي إلا أدوات تساعد التلقين العلمي حيث ما يهمه هو المحتوى العلمي.

تصريح اعتبرته نقابة “الكناس” على لسان منسقها الوطني عبد الحفيظ ميلاط كتراجع عن تعهدات الحكومة السابقة بشأن تطوير استعمال اللغة الإنجليزية لا سيما أنها عرضت لإستفتاء صوّت فيه الأغلبية بالتحوّل نحوها .

هاني .ع

 

21 يناير، 2020 - 12:18

ريال بيتيس يحسم مستقبل ماندي

كشفت الصحيفة الإسبانية “موندو ديبورتيفو” عن نية مسؤولي الفريق الأندلسي ريال بيتيس بتجديد عقد الدولي الجزائري “عيسى ماندي” , و هذا حتى سنة 2024 و رفع قيمة الشرط الجزائي الى 85 مليون أورو .

و يأتي هذا القرار من أجل وضع حد للإشاعات المتداولة في الفترة الأخيرة و قطع الطريق عن الفرق المهتمة بخدمات اللاعب .

 

ب.عبدالقادر 

21 يناير، 2020 - 11:47

دونالد ترامب أول الحاضرين في المنتدى الإقتصادي

يعقد اليوم المنتدى الإقتصادي العالمي “دافوس”2020. تحت شعار ” مساهمون من أجل عالم مستدام ومتماسك”، وسيناقش عدة محاور أهمها التحديات المناخية. كما يستقطب المنتدى الإقتصادي العالمي نحو 3000 شخص. ثلثهم من قطاع الأعمال.

هذا وأعلنت وكالات أنباء دولية وصول أول الحاضرين والذي تمثل في حضور الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

 

ر. فكير