3 ديسمبر، 2020 - 15:03

الجزائر تنتج لقاح كورونا

أكد لطفي بن باحمد، وزير الصناعة الصيدلانية، أن الجزائر لديها القدرة على إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد .

وأورد الوزير في تصريح صحافي له اليوم الخميس: لدينا عدة شركات ومصانع بإستطاعتهم إنتاج لقاح فيروس كورونا.

ومن جهة أخرى، كشف الوزير، أن الجزائر حاليا تتفاوض مع عدد من الدول والسفراء والشركات الأجنبية المنتجة للقاح، لأجل إقتنائه .

 

ميلس عبد الرؤوف 

 

3 ديسمبر، 2020 - 13:55

وزير الصحة ينهي مهام مدير مستشفى بارني

أمر وزير الصحة والسكان، عبد الرحمان بن بوزيد، بإنهاء مهام المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي نفيسة حمود بارني سابقاً بالعاصمة.

القرار جاء في إطار إعطاء ديناميكية جديدة لتفعيل عمل مدراء المراكز الإستشفائية الجامعية وإستنادا لعمليات التقييم والمعاينة التي تمت مؤخرا .

ع.ميلس

3 ديسمبر، 2020 - 13:51

شنين :”سياسة الإبتزاز إنتهت بفضل الحراك المبارك”

أبرز رئيس المجلس الشعبي الوطني, سليمان شنين, أن سياسة الإبتزاز قد إنتهت منذ مدة وقبرت نهائيا بفضل الحراك المبارك, التي لم ينتج عنها سوى ترسيم التقسيم الإداري أو الإقليمي والحروب الأهلية والنزاعات العرقية والإديولوجية في الدول التي حطت فيها هذه السياسات.

وقال رئيس المجلس الشعبي في كلمة إفتتاحية لجلسة الإجابة عن الأسئلة الشفوية بالغرفة التشريعية السفلى اليوم: “إن القوى التي تقف وراء لائحة البرلمان الأوروبي لا زالت تحلم بإستهداف الجيش الوطني الشعبي بإعتباره ضامن الوحدة والسيادة وصمام أمان للنسيج الوطني وكل هذا هي محاولات مستمرة لدفع البلاد إلى التخلي عن القضايا الاستراتيجية والأساسية وتعطيل مشاريع النهوض الحضاري”.

مضيفا أن الجزائر تملك كل مقومات النهضة والإستقلالية في القرار الوطني, وتملك القدرة والإمكانيات والتاريخ من أجل القيادة الجيوستراتيجية للمنطقة في مقاربة مبنية على السلم والتنمية والديمقراطية وهذا ما نسميه اليوم الجزائر الجديدة.

وألّح شنين على ضرورة التعامل بالندية دون تراجع، مفصحا عن إيمانه بوسيلة الحوار الهادف المبني على مناقشة الرأي الآخر الذي يستند على القيم المعترض بها بين الجميع ونمارس الحوار شرط أن يكون مبنيا على احترام السيادة واستقلالنا الوطني وضمان مصالحنا الإستراتيجية.

قدوش مهدي.

3 ديسمبر، 2020 - 13:29

وزيرة التضامن تطلق خدمة إلكترونية لفائدة ذوي الإحتياجات الخاصة

أعلنت وزيرة التضامن الوطني، كوثر كريكو، اليوم الخميس، عن إطلاق الخدمة الإكترونية “التضامن يصغي”.

و أوضحت الوزيرة، في كلمة لها على هامش إحياء اليوم العالمي لفئة ذوي الإحتياجات الخاصة، إن هذه الخدمة، ستلبي كل الخدمات المتعلقة بذوي الهمم.

وبهذه المناسبة، قدمت كريكو تحية للإرادة القوية لذوي الهمم في المساهمة في عملية التنمية، مؤكدة أن اليوم العالمي لفئة ذوي الإحتياجات الخاصة، فرصة لتجديد قناعاتنا في قدرات هذه الفئة.

بركان.أ

3 ديسمبر، 2020 - 13:17

إتفاقية شراكة لترقية التعاون في مجال السايحة والصناعة التقليدية

تم اليوم الخميس، توقيع إتفاقية شراكة، بهدف ترقية المقاولاتية في المجال السياحي والصناعة التقليدية و العمل العائلي .

و حسب بيان لوزارة السياحة، جاءت هذه الإتفاقية، تجسيدا للإتفاقية الإطار المبرمة بين وزارة السياحة والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة.
وتم إمضاء هذه الإتفاقية، بين الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب لفروع الجزائر وسط وجنوب وغرب وشرق ، ومديرية السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي لولاية الجزائر، وغرفة الصناعة التقليدية ‏والحرف لولاية الجزائر.
وتهدف هذه الإتفاقية، لترقية المقاولاتية في المجال السياحي والصناعة التقليدية والعمل العائلي، وتشجيع إستحداث مؤسسات مصغرة في ترقية وترويج وتسويق منتجات الصناعة التقليدية .
ع.ميلس

3 ديسمبر، 2020 - 12:42

الخيانة تهدد الجزائر من الداخل

صرح  رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، في افتتاح جلسة للأسئلة الشفوية بمقر البرلمان اليوم الخميس إن هناك محاولات لخلق مشاكل من الداخل وإحداث الفوضى المبرمجة باستعمال حراك الشبكات الاجتماعية.

حيث قال شنبن ان “الإتحاد الأوروبي يقوم بالوكالة عن قوى ولوبيات معروفة لدينا بالضغط والابتزاز ومحاولة تشويه وعزل الجزائر”.