19 أبريل، 2016 - 14:57

الجزائر| توقيف إرهابي بحوزته بندقية قناصة وكمية من الذخيرة بولاية تبسة

حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني تم توقيف إرهابي بحوزته بندقية قناصة وكمية من الذخيرةبولاية تبسة الجزائر

جاء على اثر عملية تطويق نفذتها مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس الإثنين . بالمكان المسمى ليتيمة بولاية تبسة بالناحية العسكرية الخامسة.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني تم توقيف 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بنفس الولاية  .

وببومرداس والبويرة وبرج بوعريريج، قامت مفارز أخرى بكشف وتدمير 6 مخابئ للإرهابيين وسبع 7 قنابل تقليدية الصنع.

من جهة أخرى وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقف عناصر الدرك الوطني ببسكرة بالناحية العسكرية الرابعة، شاحنة محملة بـ 43.8 قنطارا من مادة التبغ.

وبعين ڤزام بالناحية العسكرية السادسة، أوقفت مفرزة مشتركة 40 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة، فيما تم ضبط مركبتين رباعيتي الدفع و1.6 طن من المواد الغذائية و1600 لتر من الوقود.

الجزائر1

19 أبريل، 2016 - 10:53

الجزائر| كيف تتخلص من تطبيقات فيسبوك الخبيثة ؟

هل فوجئت يوما بأن حسابك على فيسبوك يبث منشورات لا علاقة لك بها من قريب أو بعيد؟ كثير من المستخدمين وقعوا في هذه المشكلة،

والسبب تطبيقات خبيثة توقع المستخدمين في فخها وقد تورطهم أو تحرجهم أمام أصدقائهم على موقع التواصل.

ويقدم أصحاب هذه التطبيقات برمجياتهم على شكل أدوات “ذكية” تقدم لهم معلومات شخصية مغرية، مثل النجم الذي يشبهك أو أعز أصدقائك على فيسبوك أو البلد الذي يوحي شكلك بأنك تنتمي إليه أو نسبة ذكائك وأشياء من هذا القبيل.

وتخبر هذه التطبيقات المستخدمين عند اشتراكهم بها، أنها ستحتفظ بمعلوماتهم الشخصية لتنشر نتيجة “الاختبارات الكاذبة” على صفحاتهم، لكنها لا تتوقف عن ذلك بل تبدأ بالنشر على حساب المستخدمين دون علمهم.

ولا يتوقف الأمر عند ذلك في بعض التطبيقات، فمن هذه البرمجيات الخبيثة ما يحتفظ بكلمات المرور الخاصة بالمستخدمين ليسيطروا سيطرة كاملة على حسابهم، وينشروا تطبيقهم الخبيث لأصدقائهم على موقع التواصل.

وفور اشتراك المستخدم بتلك التطبيقات، تبدأ بنشر محتويات تبدو مثيرة لأصدقائه على فيسبوك للضغط عليها، وكسب المال عبر عائدات الإعلانات التي تحتويها تلك الروابط.

كما أن بعض المحتويات التي تنشر دون علم المستخدمين قد تورطهم من حيث مخالفتها لآرائهم الحقيقية، خاصة أن القانون في بعض الدول أصبح يعاقب على المنشورات التي تحتوي إساءة أو تشهر بالآخرين.

كيف تتخلص منها؟

إن وقعت ضحية لمثل هذه التطبيقات، فلا داعي للاستسلام لها حتى تنتشر بين أصدقائك على شبكة التواصل الاجتماعي، إذ أن أمر إزالتها بسيط.

سجل الدخول إلى حسابك في فيسبوك باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصتين بك، واختر الإعدادات Settings من القائمة الموجودة في أعلى يمين الموقع.

من صفحة الإعدادات قم باختيار التطبيقات Apps، لتظهر لك في الأعلى قائمة التطبيقات التي اشتركت بها مع إشارة X في زاوية كل تطبيق.

يكفي لحذف التطبيق أن تضغط على زر X وتختار من القائمة التي ستظهر لك “إزالة” أو Remove.

قم بتطبيق هذا الإجراء مع كل التطبيقات التي لا ترغب ببقائها وستتخلص من كل المنشورات المزعجة مستقبلا.

ولا تنس أن تدخل إلى الحائط الخاص بك TimeLine وتحذف كل المنشورات التي قامت تلك التطبيقات الخبيثة بنشرها.

الجزائر1

18 أبريل، 2016 - 18:16

الجزائر | بالصور..وصول فوج الاساتذة المتعاقدين المرحلين من بودواو الى بجاية

وصل اللحظة فوج من الأساتذة المتعاقدين إلى ولاية بجاية بعد فض اعتصامهم صبيحة اليوم ببودواو الجزائر العاصمة و ترحيلهم نحو الولايات التي تنقلوا منها

الجزائر ,بالصور,وصول ,الاساتذة المتعاقدين ,المرحلين ,بودواو , بجاية الجزائر ,بالصور,وصول ,الاساتذة المتعاقدين ,المرحلين ,بودواو , بجايةالجزائر ,بالصور,وصول ,الاساتذة المتعاقدين ,المرحلين ,بودواو , بجاية الجزائر ,بالصور,وصول ,الاساتذة المتعاقدين ,المرحلين ,بودواو , بجاية

18 أبريل، 2016 - 15:16

الجزائر| فشل شركتا غوغل و أوراكل في التوصّل إلى تسوية

فشلت شركتا غوغل وأوراكل في التوصّل إلى تسوية كان من المُحتمل أن تُنهي خلافاً قانونياً كبيراً استمر بين العملاقتين لأكثر من ست سنوات، وذلك بعد لقاء جمع المُديران التنفيذيان للشركتين.

 

وتُطالب أوراكل بالحصول على مبلغ يصل إلى حوالي 9.3 مليار دولار أمريكي من غوغل التي تتهمها الأولى بانتهاك حقوق النشر الخاصة بها بسبب استخدام غوغل لبعض الأجزاء من لغة جافا ضمن نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد.

وتقول أوراكل مالكة لُغة جافا بأن غوغل تستخدم مجموعة من الواجهات البرمجية APIs في جافا بشكلٍ غير قانوني ضمن أندرويد، وتقول أيضًا بأن استخدام هذه الأجزاء يحتاج إلى الحصول على ترخيص من أوراكل، وهو ما لم تقم به غوغل.

وكانت أوراكل قد خسرت نفس القضية قبل عدة سنوات حيث رأت المحكمة بأن 97% من الواجهات البرمجية المُستخدمة في أندرويد هي من تطوير غوغل نفسها، و 3% فقط هي من تطوير أوراكل لكنها غير قابلة لتسجيل حقوق النشر حيث تندرج تحت ما يُسميه القانون الأمريكي بالاستخدام العادل.

إلا أن أوراكل التي استأنفت القضية تطالب بحقها في مشاركة غوغل بالحصول على حصة من الأرباح التي حققها نظام أندرويد خلال السنوات الماضية.

 

 

الجزائر1

18 أبريل، 2016 - 15:05

الجزائر | نعيمة صالحي..ترقص على انغام القناوي

تداول نشطاء على شبكات التواصل الإجتماعي، فيديو لزعيمة حزب العدل والبيان، نعيمة صالحي وهي ترقص على أنغام الغناوي.

18 أبريل، 2016 - 11:23

الجزائر| حملة اعتقالات جديدة في تركيا

اعتقلت الشرطة التركية نحو مئة شخص في إطار تحقيقات عن صلاتهم المالية المزعومة برجل الدين فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، حسبما نقلت وكالة الأناضول للأنباء الاثنين.

وأضافت أن عملية الشرطة تركزت في اسطنبول وشملت تسعة أقاليم وجرى حتى الآن احتجاز 88 شخصا كما أصدر الإدعاء أوامر اعتقال بحق 140 شخصا يجري التحقيق معهم.

وتابعت أن من بين المعتقلين مديرين تنفيذيين وموظفين ببنك آسيا الإسلامي الذي أسسه أتباع لغولن وسيطرت الحكومة عليه العام الماضي.

وأوضحت الوكالة التركية أن التحقيق يركز على دعم مالي لجماعة غولن حجمه نحو 50 مليون ليرة (17 مليون دولار).

ويتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان غولن بتأسيس “دولة موازية” والتآمر للإطاحة بالحكومة من خلال شبكة أنصار في القضاء والشرطة والإعلام.

وكانت محكمة تركية أصدرت في ديسمبر 2014 أمر اعتقال بحق غولن الذي يعيش في منفى اختياري بالولايات المتحدة منذ عام 1999 واتهمته بقيادة مجموعة إجرامية.

 

 

الجزائر1