23 أبريل، 2016 - 12:55

الجزائر | صلح بين مايكروسوفت وغوغل

اتفقت شركتا مايكروسوفت وغوغل على التخلي عن الشكاوى المقدمة من كل طرف ضد الآخر.

ويقضي الاتفاق المبرم بين شركتي مايكروسوفت وألفابيت القابضة لغوغل بسحب كل الشكاوى المقدمة من كل من الطرفين ضد الآخر.

وقال متحدث باسم مايكروسوفت في رسالة عبر البريد الإلكتروني إن “مايكروسوفت وافقت على سحب شكاواها التنظيمية ضد غوغل مما يعكس تغير أولوياتنا القانونية. سنواصل التركيز على المنافسة بقوة على الأنشطة وعلى عملائنا”.

وقالت غوغل في بيان منفصل إن الشركتين تريدان المنافسة بقوة بناء على جدارة منتجاتهما وليس في “الإجراءات القانونية”.

واتفقت الشركتان في سبتمبر على وقف كل الدعاوى القانونية المتعلقة بخرق براءة الاختراع ضد بعضهما البعض لتسويا بذلك 18 قضية في الولايات المتحدة وألمانيا.

وقالت غوغل يوم الجمعة: “بعد اتفاقنا بشأن براءة الاختراع اتفقنا الآن على سحب الشكاوى التنظيمية المقدمة من كل طرف ضد الآخر”.

وكان منافسو غوغل قد قدموا شكاوى لجهات التنظيم في الولايات المتحدة زاعمين أن شركة خدمات الانترنت تستخدم بشكل غير عادل نظام أندرويد لاجتذاب الاعلانات على الانترنت.

واتهمت أيضا المفوضية الأوروبية غوغل العام الماضي بتشوية نتائج البحث على الانترنت لصالح خدمتها للتسوق

 

 

 

الجزائر1

23 أبريل، 2016 - 12:26

الجزائر | اشتباكات بين الشرطة الفرنسية و متظاهرين بساحة الجمهورية شرق باريس

أسفرت اشتباكات بين الشرطة الفرنسية وحوالي 100 متظاهر، شرق باريس، عن اعتقال 12 شخصا.

وذكرت شرطة العاصمة الفرنسية، أن اشتباكات دارت ليلة الجمعة، وامتدت إلى الساعات الأولى من صباح السبت حول ساحة الجمهورية، على هامش الاحتجاج الذي قامت به حركة “نمضي الليل ساهرين”.

وأضرم المتظاهرون النيران في سيارة للشرطة، كما ألقوا مقذوفات على الشرطة، مما جعل الشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، بحسب ما نقلت فرانس برس.

وقررت حركة ” نمضي الليل ساهرين” التي أنشئت في الـ31 من مارس، الاحتشاد للتنديد بقانون العمل الجديد العودة في ساحة الجمهورية في باريس، التي تحولت إلى مكان تجمع رمزي بعد هجمات نوفمبر الماضي.

الجزائر1

23 أبريل، 2016 - 11:47

الجزائر| رونالدو يغيب عن تشكيلة الريال في المبارات القادمة

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو يعاني من شد عضلي، في الوقت الذي أكد فيه زيدان عدم جاهزية رونالدو للعب ضد رايو فايكانو.

وأوضح ريال مدريد، في بيان على موقعه الرسمي، الجمعة 22 أبريل/نيسان، الأمر بالقول: “أظهرت الفحوص إصابة رونالدو بالتواء في عضلات الفخذ الأيمن. وسنستمر في متابعة حالته وتقييم مدى استجابته للعلاج”.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن الدون رونالدو هداف الليغا برصيد 31 هدفا، لن يشارك في مباراة فريقه أمام رايو فاليكانو، يوم السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري المحلي، لكنه سيكون جاهزا للقاء مانشستر سيتي الإنكليزي يوم الثلاثاء القادم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وهو الأمر الذي أكده الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الفريق الملكي، موضحا عدم وجود خطورة على “صاروخ ماديرا”.

وأشار زيدان إلى أن: “اللاعب الذي يريد اللعب دائما لمساعدة الفريق، دائما يريد المزيد، بالنسبة للمدرب شيء عظيم. يرغب رونالدو دائما في اللعب وهو شيء أحترمه وأقدره كثيرا”.

وأوضح المدرب الفرنسي: “يرغب (رونالدو) في خوض لقاء الغد لكنه يعرف أنه لا يستطيع. شعر بألم في المباراة الأخيرة، والآن يتعين علينا تجهيزه لمباراة الثلاثاء”.

بينما كشف زيدان أن نجم الميرنجي الآخر، الويلزي غاريث بيل، سيلعب ضد رايو فاليكانو، لكنه لم يحسم مشاركته أساسيا.

وكان رونالدو قد خرج ممسكا بالفخذ الأيمن في نهاية مباراة فريقه في الجولة الماضية التي فاز فيها على ضيفه فياريال بثلاثية نظيفة، يوم الأربعاء الماضي.

 

 

الجزائر1

23 أبريل، 2016 - 11:18

الجزائر| تأجيل محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي في قضية التخابر

أصدرت محكمة جنايات القاهرة قرارا، السبت، بتأجيل محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين في قضية التخابر، إلى جلسة يوم 7 ماي المقبل.

ويواجه مرسي و 10 آخرون، اتهامات باختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها لدولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي.

ومن بين المتهمين في القضية أحمد عبدالعاطى مدير مكتب الرئيس الأسبق، وسكرتيره الخاص أمين الصرفى.

يشار إلى أن مرسي أدين في ثلاث قضايا وصدر بحقه حكم بالأعدام في قضية الهروب من سجن وادي النطرون وحكم بالأشغال الشاقة المؤبدة في قضية التخابر مع حماس، وحكم بالسجن لمدة 20 عاما في قضية احداث الاتحادية.

وقد تقدم مرسي بطعون بالنقض في تلك الأحكام وما زالت الطعون منظورة.

 

الجزائر1

23 أبريل، 2016 - 02:03

الجزائر | غوغل يحتفل بمرور 400 عام على وفاة ويليام شكسبير

يحتفل محرك البحث غوغل اليوم بمرور 400 عام على وفاة الكاتب والشاعر ويليام شكسبير،

وذلك من خلال تصميم جديد لشعار غوغل على صفحته الرئيسية يُظهر رسمًا للشاعر الشهير مُحاطًا بمجموعة من الرسوم المُصغّرة والتي يُعبّر كل منها عن أحد مؤلفاته المسرحية.

ووصف غوغل شكسبير بالعبقري، وقال إنه كتب 38 مسرحية وساهم في التمثيل بمعظمها خلال سنوات حياته البالغة 52 عامًا، وأضاف بأن قصائد ومسرحيات شكسبير وأعماله الأخرى تركت خلال القرون الأربعة الماضية أثرًا فريدًا على الحياة الثقافية للعالم.

كما خصصت الشركة صفحةً خاصةً ضمن موقع معهد غوغل الثقافي لاستعراض بعض أعمال شكسبير، أو الأعمال المستوحاة من إرثه الثقافي الكبير، وتتضمن الصفحة صورًا قديمة له ولملابس تم استخدامها في مسرحياته إضافةً إلى صور ومؤلفات حديثة تتعلق به.

ولد شكسبير في إنجلترا في العام 1564، وقد أنتج معظم أعماله المعروفة بين 1589 و 1613 وتوفي في 23 أبريل من العام 1616.

 

 

الجزائر1

23 أبريل، 2016 - 00:40

الجزائر| توقيف 400 ارهابي من اصول جزائرية و تونسية بليبيا

 اعتقلت السلطات الليبية  400 إرهابي من الجزائر ،تونس والمغرب، أوقفتهم ليبيا خلال الفترة الماضية بتهمة الانضمام إلى جماعات إرهابية مسلحة.
وتواجه تونس وجارتها الجزائر مخاطر حقيقية من جراء تنامي نشاط الجماعات الإرهابية على حدودهما المشتركة بفعل تسلل الإرهابيين من الحدود الليبية.
فقد أعلنت الجزائر عن مصادرة كمية من السلاح في ولاية الوادي الحدودية مع ليبيا وتونس،
وثمة شبه إجماع من قبل المحللين الأمنيين بأن الأسلحة والذخائر المصادرة تم تهريبها من ليبيا في إطار استعداد الجماعات الإرهابية لنقل المعركة إلى خارج ليبيا، بالتوازي مع تزايد الحديث عن تدخل عسكري لتطهير ليبيا من الإرهاب.
لكن اللافت للنظر والمقلق في الوقت نفسه هو الطريقة التي تمكن بها الإرهابيون من تهريب هذه الكمية الضخمة والنوعية، رغم تشديد الجزائر إجراءاتها الأمنية على الحدود عبر مراقبة المناطق المحاذية لكل من ليبيا وتونس وتمشيطها.
وليست هذه المرة الأولى التي تتم فيها مصادرة أسلحة وذخائر في المنطقة الحدودية. فقد تضاعف نشاط المسلحين الإرهابيين في ولايتي الوادي وجيجل؛ حيث تم تفكيك خلايا إرهابية ومصادرة أسلحة متطورة.
أما تونس، فدفعت ثمن جوارها لليبيا باهظا، بعد تكبدها خسائر بشرية واقتصادية فادحة، نتيجة ضرب الإرهابيين مدنها، وخاصة تلك الحدودية منها.
ويحضر بقوة الهجوم الذي شنه “داعش” في مدينة بنقردان الحدودية، والذي كان يهدف إلى السيطرة على المدينة، وعزلها تمهيدا لإعلانها إحدى ولايات التنظيم في شمال إفريقيا.

 

الجزائر1

عاجل