الجزائر 1 | الجزائر ليست مزبلة الجزائر 1 الجزائر 1 | الجزائر ليست مزبلة

25 يناير، 2020 - 11:59

الجزائر ليست مزبلة

قال  وزير التجارة، كمال رزيق، اليوم السبت، خلال الندوة الصحفية التي نشطها على هامش اللقاء الوطني لإطارات الوزارة، “أن قانون المالية لسنة 2020 نص على مرسوم تنظيمي يحدد طريقة وشروط وكيفيات استيراد السيارات أقل من 3 سنوات، لكن نريد أخذ وقتنا في هذا الموضوع لا نريد أن تكون الجزائر مزبلة للسيارات المستعملة الاجنبية”.

س.مصطفى

25 يناير، 2020 - 11:59

وزير التجارة يهدف الى خفض الواردات

صرح وزير التجارة “كمال رزيق”  وهذا خلال ندوة صحفية أجراها اليوم السبت نشطها على هامش اللقاء الوطني لإطارات الوزارة أن الجزائر لن تستورد إلا ما تحتاجه مضيفا إلى أن الوزارة الوصية قد وضع شروط بغية إنتاج المواد التي لن يتم استيرادها مشيرا  إلى أنه يعمل من أجل تقليص فاتورة الإستيراد و مضاعفة التصدير من خلال التشجيع على المنتوج المحلي و إقبال عليه .

مفندا أنه سيتم تجديد  قائمة المواد المستوردة كل سنة من حيث الطلب و الجودة

 

 ز. وفاء 

25 يناير، 2020 - 11:57

لا نريد مزبلة للسيارات المستعملة

عقد وزير التجارة “كمال رزيق” ندوة صحفية نشطها بعد لقاءه مع إطارات الوزارة.

و قال الوزير في ما يخص ملف السيارات أقل من 03 سنوات  “نريد أخذ وقتنا في هذا الموضوع ولا نريد أن تكون الجزائر مزبلة للسيارات المستعملة”.

كما أشار إلى أن هناك إجراءات خاصة لمراقبة مطابقة السيارات المستعملة المستوردة ،و حسب ما ورد في قانون المالية لسننة 2020 تتيح المادة 110 منه استيراد السيارات السياحية التي تقل عن ثلاث سنوات والمستوردة من طرف الخواص و ذلك بعد وضع دفتر شروط للمراقبة على أن تكون السيارات مراعية للمعايير البيئية.

 

ب.عبد الرحمان نافع أمين.

 

25 يناير، 2020 - 11:53

وزير التجارة يهدد العصابة

هدد وزير التجارة، كمال رزيق، العمل إبتداء من اليوم على قطع الطريق أمام العصابة المتوغلة في القطاع.

حيث قال  رزيق، “عهد الضرب من حديد لهذه العصابة قد بدأ في قطاع التجار”.

 

س.مصطفى

25 يناير، 2020 - 11:46

أمل بوشوشة في تجربة فنية جديدة..

أعلنت النجمة الجزائرية أمل بوشوشة، على صفحتها الرسمية بانستغرام  عن دخولها لمسرح كركلا، من خلال مسرحية “جميل وبثينة”، والتي تؤدي فيها شخصية بثينة.

حيث قالت  أمل بوشوشة  : “اسطورة العشق في العلا، هو عمل مسرحي برؤية معاصرة يحمل دعوة للفن والإبداع”.

 

خ.امال

25 يناير، 2020 - 11:36

فيروس “كورونا” ينشر …

حسب وكالة الأنباء الفرنسية سجلت حالات إصابة بفيروس “كورونا”  في 14 دولة خلال شهر فقط .

و أعلنت ماليزيا ،اليوم السبت ، عن أول ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا, كما سجلت وزارة الصحة الفرنسية حالتين مؤكدتين أصيبا بنفس الفيروس و التي تعتبر أول حالة تصل الى أوروبا و أخرى بشيكاغو .

و في ذات السياق صرح وزير الخارجية في الهند عن تسجيل أول اصابة و يتعلق الأمر بممرضة تعمل بأحد مستشفيات السعودية فيما نفت المملكة العربية السعودية وجود إصابات بها .

في حين تظهر الإحصائيات الأخيرة أن الصين تتربع على رأس القائمة بإصابة 1300 شخص و وفاة 41 شخص , كما سجلت إصابة ل4 أشخاص في تايلاندا حيث تعتبر أول إصابة خارج الصين.

 

س.منال 

 

عاجل