16 مايو، 2020 - 12:27

الجزائر نحو إسترجاع الأموال المنهوبة من العصابة

أصدرت مؤخرا الحكومة الفرنسية قانونا يساعد الجزائر على إسترجاع الأموال المنهوبة الذي إلتزم أيضا رئيس الجمهورية بإعادة هذه الأموال إلى خزينة الجزائر .

تتعامل الجزائر مع العديد من الدول الأوروبية والعربية بعد أن أرسلت لهم إنابات قضائية في إطار التحقيق حول ممتلكات يحوزها رجال أعمال جزائريون بالخارج ومسؤولون سابقون, في حين ذكرت صحيفة “لوفيغارو” في مقال لها أن فرنسا قررت رفع السرية عن الخزائن المتواجدة في بنوكها إبتداءا من سبتمبر القادم وهذا ما سيساعد الرئيس تبون في مساعيه لإسترجاع الأموال المهربة إلى فرنسا.

وبهذا القانون ستتمكن الجزائر من فتخ الخزائن الفرنسية بملف قضائي بعد صدور الأحكام في حق رموز الفساد.

ومما لاشك فيه وأن الجزائريين يغفلون عنه هو أن القانون الفرنسي يسمح بإسترجاع الأموال المنهوبة لكن لتستفيد منها الخزينة الفرنسية لا لإسترجاعها وإعادتها إلى بلدها الأصلي.

للإضافة فإن مركز النزاهة المالية العالمية يصنف الجزائر في المرتبة الثالثة إفريقيا في تهريب المال ونهبه .

 

16 مايو، 2020 - 12:27

“الفيفا” تلغي حفل جوائز “الأفضل” لهذا العام

قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلغاء الحفل السنوي لتوزيع جوائز “الأفضل” (The Best) لهذا العام، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان من المقرر أن يقام حفل جوائز الفيفا لإختيار “الأفضل”، خلال شهر سبتمبر المقبل بمدينة ميلانو الإيطالية.

ح.إلهام

16 مايو، 2020 - 12:00

وزارة التكوين والتعليم المهنيين تلغي دورة فيفري 2021 بصفة إستثنائية

أعلنت وزارة التكوين والتعليم المهنيين، اليوم السبت، إلغاء دورة فيفري 2021 وبصفة إستثنائية.

ويأتي هذا القرار أمام ضرورة تدارك التأخر في مختلف التكوينات، وبعد ضبط رزنامة الاستئناف التدريجي للتكوين المهني، ولتمكين من عادوا من المتربصين، المتمهنين والتلاميذ، ومن سجلوا في الدورة الرئيسية متابعة تكوينهم من جهة وتفادي الضغط و الإزدحام داخل المؤسسات التكوينية من جهة أخرى، حسب ما أفاد به بيان الوزارة.

ح.إلهام

16 مايو، 2020 - 11:54

معسكر: إرتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى 121

أعلنت مديرية الصحة لولاية معسكر، اليوم السبت، عن تسجيل 4 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا، وسيغادرون المؤسسة المرجعية.

وحسب بيان المديرية، بلغ عدد حالات الشفاء من هذا الوباء في الولاية 121 حالة منذ بداية هذا الوباء.

ح.إلهام

16 مايو، 2020 - 11:53

الوزير الأول يقدم تعازيه في وفاة الطبيبة

قام اليوم الوزير الأول عبد العزيز جراد بتقديم تعازيه الخالصة في وفاة الطبيبة وفاء بوديسة بعدما أصيبت بفيروس كورونا .

وجاءت في تغريدة الوزير على تويتر “تخونني الكلمات التي أنعي بها إبنتي وإبنة الجزائر, الدكتورة بوديسة التي وافتها المنية أمس وهي حامل بمستشفى سطيف”.

مضيفا “كانت إلى جانب زملائها في الصفوف الأمامية لمواجهة الوباء, لتصاب وتلتحق و جنينها بالرفيق الأعلى وهي في زهرة شبابها، اللهم تغمد روحها الطاهرة في جنة الرضوان”.

16 مايو، 2020 - 11:46

وزير الصحة : من يخالف تعليمات الرئيس سيعاقب

كشف وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد أن من يخالف تعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون سيعاقب لا محالة ,مؤكدا على أن الرئيس أعطى تعليمات واضحة بخصوص المرأة الحامل مشددا في نفس الوقت أن كل من يخرج عن سياق تعليمات الرئيس سنتخذ في حقه إجراءات صارمة.

وقد كلف الرئيس تبون وزير الصحة ووزيرة التضامن خلال زيارتهما الخاصة لمنزل الطبيبة المتوفاة بفيروس كورونا, وفاء بوديسة, بولاية سطيف بتقديم التعازي الخالصة لعائلة الراحلة.

وبخصوص عيد الفطر فقد أكد بن بوزيد أن هذا يندرج ضمن صلاحيات الرئيس والوزير الأول مشيرا على أنه سيتم إتخاذ إجراءات أخرى في قادم الأيام.

 

عاجل