16 سبتمبر، 2019 - 13:05

“الجزائر1″…أول موقع إخباري في الجزائر

إحتلّ موقع “الجزائر1” المرتبة الأولى وطنيًا كأول موقع إلكتروني إخباري في الجزائر حسب “أليكسا” العالمي لترتيب المواقع ،متقدمًا على مواقع مشهورة و لديها إمكانيات مادية و بشرية كبيرة تكاد لا تُقارن بما يمتلكه موقع “الجزائر1” الذي أثبت مجددًا جدارته و أنه رقمًا صعبًا في المعادلة الإعلامية في الجزائر.

و جاء ترتيب موقع “الجزائر1” ضمن 100 موقع الأكثر تصفحًا و متابعة في الجزائر بما فيها أشهر و أكبر المواقع العالمية كغوغل و يوتيب و غيرها،و يطمح ذات الموقع للحفاظ على مكانته الحالية و العمل على أن يكون ضمن المواقع الــ50 الأكثر تصفحًا في الجزائر خلال الأشهر القليلة المقبلة.

الأكيد أن تصدّر موقع “الجزائر1” قائمة المواقع الإخبارية الأكثر تصفحًا يأتي ليؤكد مصداقيته و تميزه بالأخبار الحصرية و دفاعه عن الثوابت الوطنية و تشبّثه بها و عدم الإنجرار وراء الدعوات المسيئة للدولة و مؤسساتها،و هنا لا بد لنا من التذكير من باب “و ذكّر لعلى الذكر تنفع المؤمنين” بأن موقع “الجزائر1” كان أكثر وسائل الإعلام الوطنية محاربة للفساد و المفسدين و كشف الكثير من ملفات الفساد و أماط اللثام عنها و ضريبة ذلك كانت حرمانه لعدة سنوات من الإشهار بنوعيه العمومي و الخاص كمحاولة للتضييق عليه و قتله،لكن بفضل الله و طاقمه الصحفي الشاب قاوم و حافظ على بقاءه و وجوده و ها هو اليوم يقطف ثمار نجاحه.

عمّــــار قـــردود

16 سبتمبر، 2019 - 12:43

إستمرار تساقط الأمطار على هذه الولايات

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية من إستمرار تساقط الأمطار على الولايات الشرقية والداخلية اليوم الإثنين.

الولايات المعنية

البيض، الأغواط، تيارت، الجلفة، المسيلة، بسكرة، وباتنة, خنشلة، أم البواقي، ميلة، قالمة، سوق أهراس، تبسة، قسنطينة.

 

س.مصطفى

16 سبتمبر، 2019 - 12:29

جميعي يتنازل عن منصبه و صديقي أمينًا عامًا بالنيابة لــ”الآفلان”

يعقد في هذه الأثناء المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني إجتماعًا طارئًا ، برئاسة الأمين العام الحالي محمد جميعي والذي من المنتظر أن يعلن عن قرار تعيين علي صديقي في منصب أمين عام بالنيابة،و ذلك بسبب طلب رفع الحصانة البرلمانية عن جميعي و إستدعاءه للمثول أمام العدالة.

و تنص المادة 40 من القانون الأساسي للحزب وتقول المادة يتولى الأمين العام رئاسة دورة اللجنة المركزية والإجتماعات الدورية للمكتب السياسي وفي حالة وجود مانع يكلف عضوا من المكتب السياسي لهذا الغرض.

و من المنتظر أن يتم اليوم الإعلان رسميًا عن رفع الحصانة البرلمانية عن محمد جميعي و 3 نواب آخرين من ضمنهم بهاء الدين طليبة و إسماعيل بن حمادي.

عمّــــار قـــردود

16 سبتمبر، 2019 - 12:04

هذا خليفة بدوي بعد رحيله..

رجحت مصادر متطابقة لــ“الجزائر1” بأن يتم تعيين منسق هيئة الحوار و الوساطة،كريم يونس،على رأس الحكومة الجزائرية خلفًا للوزير الأول نور الدين بدوي الذي من المنتظر أن يستقيل في غضون ساعات.

و قالت ذات المصادر بأن رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح،إستقبل خلال الساعات القليلة الماضية نور الدين بدوي بمقر رئاسة الجمهورية ،أين يُحتمل بأن يكون قد تمت دراسة ترتيبات إستقالة بدوي،قبل أن يستقبل بن صالح رئيس هيئة الحوار و الوساطة،كريم يونس،بمقر الرئاسة مباشرة بعد بدوي،و ربما إقترح أو عرض رئيس الدولة على كريم يونس خلافة بدوي على رأس الوزارة الأولى.

و أفادت مصادرنا بأنه تأخر الإعلان عن إستقالة بدوي،بسبب عدم الإستقرار على هوية خليفته الذي قد يكون وزير الداخلية عبد الرحمان دحمون في حال لم يتحمس يونس للعرض.

هذا و أصبح رحيل حكومة بدوي أو على الأقل رأسها المتمثل في بدوي أمرًا محسومًا ،حيث قال كريم يونس، رئيس لجنة الحوار والوساطة، أن رئيس الدولة عبد القادر بن صالح لم يعارض فكرة رحيل حكومة بدوي “بل لمسنا قبولا لديه”.

وأكد منسق هيئة الوساطة والحوار كريم يونس، أنه لمس من رئيس الدولة عبد القادر بن صالح تلبية مطلب رحيل الوزير الأول نور الدين بدوي. وأشار في ندوة صحفية عقب اللقاء الذي جمعه برئيس الدولة، أن رحيل حكومة بدوي من عدمها سنراه في الأيام القليلة القادمة.

و منذ أيام أشاد نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق أحمد قايد صالح،من الناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة بحكومة بدوي و أدءها و أثنى كثيرًا عليها بالرغم من التوقيت الحساس الذي قاد فيها بدوي حكومته و هو ما إ‘تبر رسالة شكر نهاية المهمة.

عمّــــار قـــردود

16 سبتمبر، 2019 - 10:40

الارصاد تحذر من أمطار رعدية على المناطق الشرقية

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية ،اليوم الاثنين، من تساقط أمطار رعدية غزيرة على المناطق الشرقية بداية من الثالثة زوالا إلى غاية منتصف الليل و قد تتعدى الأمطار 20 ملم.

الولايات المعنية: تبسة، خنشلة، أم البواقي

أسماء بلعسلة

15 سبتمبر، 2019 - 21:49

ظهور نبيّ جديد في الجزائر…!

ظهر شخص جديد ينحدر من ولاية ورقلة،إسمه “موسى الهلالي” يدّعي النبوة بالجزائر، و يقول أنه يحمل رسالة رسالة إلى الشعب الجزائري .

و والله لو أن الله بعث “موسى الهلالي” هذا نبيًا إلى الأمة لكفرت كافة الأمة به،لأنه ليس به ما ترقّ له القلوب و تهفو بل هو منفر و مقرف.

إن (ادعاء النبوة) ليس بالظاهرة المستحدثة أو وليدة اليوم بل هي ظاهرة تاريخية عُرفت في مختلف المجتمعات، فمقابل كل نبي أو رسول يُوحي إليه، هناك آلاف الكذابين والدجالين حتى قبل ظهور الرسول (محمد) صلّى الله عليه وسلّم، خاتم الأنبياء.

وانتشرت هذه الظاهرة في شبه جزيرة العرب، وكان أشهر من ادعوا النبوة «مسيلمة الكذاب»، وكان له أتباعًا بالآلاف، واستمرت في جميع العصور.

وكثرت هذه الظاهرة في المجتمعات العربية في عصرنا الحديث، إذ ادعى أكثر من شخص أنه نبي يوحي إليه، وآمن بهم عدد من المواطنين.

الجزائر1

إن محمدًا صلى الله عليه وسلم هو خاتم النبيين ، وأن رسالته خاتمة ‏الرسالات ، فلا نبي بعده صلى الله عليه وسلم ، كما قال تعالى ( ما كان محمد أبا أحد من ‏رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين ).

وقال صلى الله عليه وسلم كما في الصحيحين : ” فضلت على الأنبياء بست ، أعطيت ‏جوامع الكلم ، ونصرت بالرعب ، وأحلت لي الغنائم ، وجعلت لي الأرض طهوراً ‏ومسجدا، وأرسلت إلى الخلق كافة ، وختم بي النبييون “.

وفي صحيح مسلم أيضا ” إن لي أسماءً، أنا محمد، وأنا أحمد، وأنا الماحي الذي يمحو الله بي ‏الكفر ، وأنا الحاشر الذي يحشر الناس على قدمي، وأنا العاقب الذي ليس بعده أحد ” وفي ‏رواية ” والعاقب الذي ليس بعده نبي “.

وقوله صلى الله عليه وسلم “يحشر الناس على قدمي “في رواية ” على عقبي “ أي يحشرون ‏على أثري وزمان نبوتي ورسالتي ، وليس بعدي نبي . وقيل : أي يتبعونني . ‏

وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن هؤلاء الكذابين فقال : ” لا تقوم الساعة حتى ‏يبعث دجالون كذابون قريب من ثلاثين، كلهم يزعم أنه رسول الله ” ‏
وفي مسند الإمام أحمد ” في أمتي كذابون ودجالون سبعة وعشرون، منهم: أربع نسوة، ‏وإني خاتم النبيين لا نبي بعدي ” .‏

عمّــــار قـــردود

الجزائر1
عاجل