9 سبتمبر، 2018 - 22:04

“الجزائر1” مرجع الصحافة الدولية في قضية حفتر

إنفرد موقع “الجزائر1” بنقل خبر تهديد الجنرال الليبي المتقاعد خليفة حفتر ،مساء أمس،الجزائر بشن حرب عليها وفقًا لتصريح له عبر قناة الجزيرة القطرية مرفقًا بفيديو ،

و هو الخبر الخطير و الصادم و الذي تجاوب و تفاعل معه عدد كبير من الجزائريين واقعيًا عبر أحاديثهم في الشارع و المقاهي و إفتراضيًا عبر مواقع التواصل الإجتماعي،قبل أن تقوم العديد من وسائل الإعلام الوطنية و العربية و الأجنبية بتناقل الخبر على نطاق واسع.

و بالرغم من أن معظم وسائل الإعلام العربية و الأجنبية قامت-مشكورة-بنقل الخبر و ذكر مصدره بكل مهنية و إحترافية،فإن بعض وسائل الإعلام الوطنية “تحرجت” من الإشارة إلى مصدر الخبر و هو “الجزائر1” بالرغم من أنها لم تتحرج من سرقة الخبر و السطو عليه،حتى أن جرائد و قنوات جزائرية قامت بسرقة “الجمل بما حمل” دون ذكر صاحب الجمل من باب أخلاقيات المهنة على الأقل…؟.

السبق الصحفي لـــموقع “الجزائر1” و كعادته حقق إنتشارًا واسعًا عبر مختلف وسائل الإعلام عبر القارات الخمس و هو شرف لهذا الموقع الإلكتروني الإخباري المتميز و أمر يبعث على الفخر خاصة في زمن الأنترنت و “هل يخفى الخبر؟”،

كما أن ذلك هو رسالة واضحة لبعض العناوين من الصحافة الوطنية التي إعتادت سرقة الكثير من الأخبار الحصرية و المعلومات التي تنشر في موقع “الجزائر1”و السطو عليها بكل وقاحة و قلة ضمير و إعادة نشرها أو بثها و نسبها إليها.

ليس مستحيلاً و لكن كذلك ليس سهلاً أن تكون وسيلة إعلامية ما في زمن سرعة إنتشار المعلومات مرجعًا موثوقًا لدى الصحافة الدولية….و ذلك ما بلغه موقع “الجزائر1” بتميزه و إحترافيته و السرعة الكبيرة في نقل الخبر.

عمّار قردود

اضغط على الصورة لمشاهدة المقال

                                   

 

9 سبتمبر، 2018 - 20:48

الحصانة تمنع توقيف برلمانيين في قضية “البوشي”

كشفت مصادر مطلعة لموقع “الجزائر1” أن التحقيقات في قضية فضيحة الـ 701 كلغ كوكايين ، لصاحبها المدعو “كمال شيخي” والمعروف باسم “البوشي”، قد كشفت عن تورط 03 نواب في البرلمان.

وبحسب البلاد نت فإنّ الأمر يتعلق بنائبتين عن حزب الأرندي، ونائبة أخرى عن حزب الأفلان, وقد تورطن في قضايا متعلقة بالرشوة والاستفادة من مزايا غير مستحقة.

وبسبب الحصانة البرلمانية التي يتمتعن بها، لا يمكن حاليا التحقيق معهن أو مباشرة إجراءات قضائية في حقهن, حيث لم يتبين لحد الساعة التعامل مع قضية النائبات الثلاث مثلما تع التعامل مع السيناتور بوجهر مليك الذي تم القبض عليه متلبسا بتلقي رشاوي، وقد تم ايداعه الحبس رغم تمتعه بالحصانة البرلمانية. أم أن الأمر سيعرف مسارا آخر مع النائبات الثلاث المتورطات في قضية “كمال البوشي”. 

محمد نبيل 

9 سبتمبر، 2018 - 20:00

3 سنوات سجن لوزير الاعلام..

ورد موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان القضاء المصري، اصدر اليوم الأحد، حكما بالسجن على وزير الإعلام الأسبق في البلاد والأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي المنحل، صفوت الشريف، لمدة 3 سنوات بتهمة الكسب غير المشروع.

وأوضحت صحيفة “الأهرام” المصرية الرسمية، أن القرار صدر عن  محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، التي نطقت “الحكم بالحبس 3 سنوات لصفوت الشريف وغرامة مالية قدرها 99 مليونا و49 ألفا و974 جنيها، وبراءة نجله إيهاب الشريف وإلزامه بالمصاريف الجنائية، وإلزامه برد مبلغ مماثل في مواجهة زوجته وأولاده إيهاب وأشرف وإيمان محمد صفوت الشريف، بقدر ما استفادوا بالكسب غير المشروع”.

س.مصطفى

9 سبتمبر، 2018 - 19:46

انتحار شاب حرقا امام الشرطة

بلغ موقع “الجزائر1” ان  شاب في مقتبل العمر لفظ اخر انفاسه بالمستشفى المختص في علاج الحروق بالدويرة في الجزائر، متأثرا بحروق بليغة تعرض لها، بعدما أضرم النيران في جسده قبل أيام أمام مقر الشرطة بمدينة بوسعادة جنوب المسيلة.

الضحية المدعو “م. عدنان”، في العقد الثاني من العمر، مسبوق قضائيا، فارق الحياة على الرغم من محاولات إسعافه من قبل الطاقم الطبي، إلا أنها باءت بالفشل.

ف.سمير

9 سبتمبر، 2018 - 18:31

23 تخصصا جديدا في مراكز التكوين هذا الموسم

صرح الوزير وزير التعليم والتكوين المهني محمد ميباركي خلال إجتماعه بمديري التكوين والتعليم المهنيين لولايات الوطن، اليوم الأحد، أنه تم إستحداث 23 تخصصا جديدا، تضاف إلى 440 تخصصا تقدمهم مراكز التكوين المهني.إضافة إلى شعب تكوينية جديدة، مشيرا إلى وضع 110 تخصص يحمل شهادة التاهيل المهني.

كما تم إعادة تاهيل وضمان كافة الإمكانات المادية والبشرية، لإنجاح الدخول المهني والتكويني الجديد لموسم 2018-2019.
كما أوضح، وزير التكوين المهني، أن الدخول المهني والتكويني الجديد، يعتبر فرصة جديدة، من أجل المواصلة في تطوير إستراتيجية التكوين لفائدة الشباب.

9 سبتمبر، 2018 - 18:22

هذا ما قاله بغداد بونجاح

تحدث مهاجم المنتخب الوطني بغداد بونجاح عن التعادل الذي عاد به الخضر من سفرية غامبيا في إطار الجولة الثانية التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وتحدث بونجاح في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية بعد نهاية اللقاء قائلا: “لعبنا المباراة في ظروف جد صعبة، انتظرنا لمدة ساعة و نصف من الزمن ولم يكن ذلك سهلا”

وأضاف: ” لقد رفعنا التحدي من خلال النتيجة التي حققناها، واتبعنا خطة هجومية للفوز بالمباراة لكن حالة الأرضية كان عائقا بالنسبة لنا”.

عاجل