1 نوفمبر، 2020 - 14:56

والي ولاية الجلفة يؤدي واجبه الانتخابي

قام والي ولاية الجلفة ، جيلالي دومي والي الولاية بواجبه الإنتخابي في الاستفتاء على تعديل الدستور بإكمالية الأمير عبد القادر بوسط المدينة .

اسامة مداح

1 نوفمبر، 2020 - 14:54

عطال مهدد بالطرد من نيس !

يتعرض الدولي الجزائري يوسف عطال لحملة غضب من سياسيين فرنسيين عنصريين, وبعض صفحات مواقع التواصل الإجتماعي في فرنسا, بعد قيامه بوضع إعجاب لمنشور المصارع الروسي حبيب محمدوف إنتقد فيه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بسبب إساءته للرسول.

أين طالب أصحاب هذه الحملة بطرد الظهير الأيمن للخضر.

ورد لاعب نادي بارادو السابق على انتقادات الفرنسيين، من خلال نشره  ستوري على انستغرام  قال فيه “أعجبت بمنشور حبيب لأنني معجب بالرياضي ، ولم أكن أريد جرح مشاعر أحد ، أنا جد متأثر بالهجوم الإرهابي الذي حدث في نيس ، أنا مسلم و أنا ضد الإرهاب”.

 

قدوش مهدي.

 

1 نوفمبر، 2020 - 14:42

بوڤادوم يكشف عن حقيقة أجواء الانتخابات في الخارج

اكد وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، إن الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور يجري بظروف “حسنة” بالنسبة للجالية الوطنية المقيمة بالخارج.

كما صرح بوفادوم  عملية الاستفتاء على مشروع التعديل استؤنفت اليوم الأحد عبر عديد الدول التي تتواجد فيها الجالية الجزائرية.

1 نوفمبر، 2020 - 14:18

القنصل بلڤايد بلقاسم يتحدث عن أجواء الإنتخابات في فرنسا

تحدث القنصل العام بفرنسا, بلڤايد بلقاسم, في تصريحات حصرية لموقع الجزائر 1 وقناة السابعة الرقمية عن أجواء الإنتخابات حول مشروع التعديل الدستوري التي جرت بشمال فرنسا.

وقال القنصل بلڤايد بلقاسم أن الأجواء الإنتخابية بالشمال الفرنسي “ليل” جرت في ظروف حسنة تحت تنظيم محكم.

وأوضح القنصل أن الإجراءات الوقائية التي وضعتها السلطات الفرنسية لم تساعد الجزائريين للإلتحاق بمكاتب الإقتراع, حيث سخرت القنصلية جميع الإمكانيات ووسائل النقل لتسهيل عملية إلتحاق الناخبين بمراكز التصويت.

وأكد القنصل في تصريحاته لموقع الجزائر 1 أن عدد المسجلين في ولاية ليل الفرنسية, بلغ 60357 ناخب موزعين على 17 مكتب.

وفيما يخص قوائم الناخبين قال القنصل العام في فرنسا أن التسجيلات كانت مفتوحة منذ أسبوع ولازالت الأبواب مفتوحة لجميع أبناء الجزائر بفرنسا, تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وتوجيهات وزير الخارجية صبري بوقادوم.

 

رابح رحموني

 

عاجل