الجزائر 1 | الجلفة ..انقاذ 6 اشخاص من الاختناق بغاز احادي أكسيد الكربون الجزائر 1 الجزائر 1 | الجلفة ..انقاذ 6 اشخاص من الاختناق بغاز احادي أكسيد الكربون

29 نوفمبر، 2020 - 11:30

الجلفة ..انقاذ 6 اشخاص من الاختناق بغاز احادي أكسيد الكربون

سجلت مصالح الحماية المدنية خلال 24 الساعة الأخيرة حادثي اختناق مختلفين بغاز احادي أكسيد الكربون CO (المرعوب) بمدينة الجلفة، حيث ترجع حيثيات الحادث الاول والذي وقع ليلة البارحة في حدود الساعة 22 سا و 52 د بحي هواري بومدين “القطب الحضري بربيح” أين تمكنت مصالح الحماية من انقاذ شخصين مختنقين جراء إستنشقهما لغاز أحادي أكسيد الكربون الناتج عن إحتراق الحطب المستعمل لأجل التدفئة داخل غرفة حراسة بورشة عمل تابعة لسكنات “عدل” ، المصابين من جنس ذكر يبلغان من العمر 47 سنة و 43 سنة فيما قدمت لهما الاسعافات الاولية اللازمة وتحويلهما الى مصلحة الاستعجالات لمستشفى محاد عبد القادر بالولاية .
ومن جهة أخرى تدخلت عناصر للوحدة الرئيسية للحماية المدنية صبيحة اليوم   في حدود الساعة 08 سا و 38 د وذلك بحي قناني ، لأجــل حادث إختناق عائلة جراء إستنشقاهم لغاز أحادي اكسيد الكربون المنبعث من المدفأة ؛ العائلة متكونة من الاب يبلغ من العمر 71 سنة و الزوجة 62 سنة وإبنتين تبلغان من العمر 14 و 15 سنة. أين تم تقديم الاسعافات الاولية اللازمة وتحويلهم الى مصلحة الاستعجالات لمستشفى محاد عبد القادر بالجلفة.
اسامة مداح

29 نوفمبر، 2020 - 11:30

150 مليون دينار القروض الممنوحة للمؤسسات الصغيرة

كشف محمد دحماني، الرئيس المدير العام للقرض الشعبي الجزائري، اليوم الأحد، عن تقديم قروض لأصحاب المؤسسات تصل 150 مليون دينار.

و جاء تصريح الرئيس المدير العام للقرض الشعبي الجزائري، خلال ندوة صحفية حول أهم الخدمات التي يقدمها بنك القرض الشعبي الجزائري .

وأشار فيما يخص تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، أنه يتم الرد على طلب الزبون في مدة لا تتجاوز 72 ساعة، كما اشترط الرئيس المدير العام للقرض الشعبي الجزائري، أن يكون الملف كاملا، حتى يستفيد صاحب المؤسسة من القرض.

و أوضح ذات المتحدث أنه في غضون 30 جوان 2021، سيتم فتح 100 وكالة تابعة للقرض الشعبي الجزائري، و أنه بالنسبة للمؤسسات الصغيرة، يصل القرض إلى مليوني دينار، أما بالنسبة للمؤسسات المتوسطة يصل إلى 150 مليون دينار.

 

بركان أميمة 

29 نوفمبر، 2020 - 11:25

إصابات كورونا في إفريقيا تتجاوز عتبة 2.13 مليون

ذكر المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم السبت، أن عدد إصابات مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وصل إلى 2137871.

وأوضح المركز في بيان أن الوفيات الناجمة عن الإصابة بالمرض وصلت إلى 51248 حتى بعد ظهر أمس (السبت).

قدوش مهدي.

 

29 نوفمبر، 2020 - 11:14

تأجيل محاكمة جمال ولد عباس والسعيد بركات

قرر رئيس الغرفة الجزائية الأولى بمجلس قضاء العاصمة اليوم الأحد تأجيل محاكمة الوزيرين السابقين للتضامن جمال ولد عباس والسعيد بركات إلى 6 ديسمبر المقبل.

و يتابع في القضية 21 متهما ,على رأسهم الأمين العام لوزيرة التضامن ,و 09 مدراء تنفيذيين بذات الوزارة, بالإضافة إلى مدراء ولائيين ورؤساء جمعيات نسبت إليهم نفس التهم .

ويتابع جمال ولد عباس بناءا على 3 محاضر خاصة بالضبطية القضائية ,حول سنوات 2001-2002-2003 ,حيث تبين أنه حول مبالغ كبرى تخص عملية تمويل جمعيات غير حكومية ,هو من كان يرأسها المعروفة بإسم السلم والتضامن ,من أموال الفقراء والمساكين .

 

ميلس عبد الرؤوف

29 نوفمبر، 2020 - 11:11

المدرب بوزيدي يعود لبيت “الكناري”

تم تعيين التقني الجزائري, يوسف بوزيدي, مدربا جديدا لفريق شبيبة القبائل, مساء يوم السبت, خلفا للتونسي يامن الزلفاني, الذي لم يتمكن من التحصل على إجازة العمل في الجزائر ليغادر النادي بالتراضي.

وكان المدرب التونسي قد قاد تشكيلته من المدرجات, يوم الجمعة, خلال اللقاء الذي جمع الشبيبة بالضيف أهلي برج بوعريريج وإنتهى بالتعادل (0-0) برسم الجولة الأولى من البطولة.

وحسبما تحدث يونس بن عبد الرحمان المدير الرياضي لشبيبة القبائل فإن الإدارة إتفقت مع المدرب بوزيدي للعب على البوديوم في البطولة الوطنية والذهاب بعيدا في كأس الكاف.

قدوش مهدي.

29 نوفمبر، 2020 - 11:01

بوقادوم يدرس مع نظيره النيجيري سبل التعاون

إلتقى وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، مع نظيره النيجيري، في أبوجا، على هامش مشاركته في الدورة الـ47 لمجلس وزراء خارجية منطقة التعاون الإسلامي.

وتركزت المناقشات، حول الطريق السريع العابر للصحراء الذي يربط لاغوس بالجزائر، وخط أنبوب النفط بين البلدين، وكابل الألياف البصرية.

ومن جهته، أكد وزير خارجية نيجيريا خلال اللقاء، تمسك بلاده بتنفيذ هذه المشاريع المشتركة مع الجزائر، لا سيما الطريق السريع العابر للصحراء .

و من جهته غرد الوزير عبر حسابه على التويتر أن المناقشات مع نظيره النيجيري حول تعزيز العلاقات الثنائية وتنفيذ المشاريع الإستراتيجية كانت مثمرة .

بركان أميمة
عاجل