الجزائر 1 | الجلفة..انقاض فتاة من داخل بئر الجزائر 1 الجزائر 1 | الجلفة..انقاض فتاة من داخل بئر

9 فبراير، 2021 - 18:30

الجلفة..انقاض فتاة من داخل بئر

تدخلت إسعافات الوحدة الرئيسية للحماية المدنية صباح اليوم في حدود الساعة 09ساو44د لأجل سقوط فتاة تبلغ من العمر 14سنة بمنطقة المعلبة، أين سقطت داخل بئر تقليدي غير مهيئ وجاف عمقه حوالي 10متر وقطره 3امتار ،حيث تم تقديم لها الاسعافات الاولية اللازمة في عين المكان وتم نقلها إلى مستشفى الاستعجالات بحي شعباني.

 

أسامة مداح

9 فبراير، 2021 - 18:18

إنطلاق عملية التلقيح ضد كوفيد19 بسكيكدة‎

بعد أن إستلمت ولاية سكيكدة حصة من اللقاح الإنجليزي السويدي astra zeneca قدرت ب1020جرعة للدفعة الأولي

إنطلقت عملية التلقيح على مستوي ولاية سكيكدة بالعيادة المتعددة الخدمات بركات الزهرة وسط مدينة سكيكدة وبحظور والي الولاية السيد عبد القادر بن سعيد بمعية مدير الصحة لولاية سكيكدة.
وكانت بداية التلقيح بالطبيب والمفتش بمديرية الصحة للولاية السيد أحمد زياري و بعدها مواطنة من متقدمة في السن تعاني من مرض ضغط الدم.
العملية مرة في ضروف حسنة ، حيث لم تظهر أي أعارض جانبية عليهم
ومن خلالها دع مدير الصحة للولاية السيد محي الدين تبرة كافة مواطني سكيكدة التقدم من أجل التلقيح.
جابر رخوم

9 فبراير، 2021 - 17:57

قائد الرك الوطني في زيارة عمل إلى مدرسة ضباط الصف

قام قائد الدرك الوطني العميد، نور الدين قواسمية، اليوم الثلاثاء، بزيارة عمل وتفتيش إلى مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني، الشهيد عمر ياسف المدعو عمر الصغير، بمليانة.

وأفادت قيادة الدرك الوطني في بيان لها أن الزيارة تندرج في إطار العناية التي توليها القيادة للتكوين وتأكيدا على دوره الحيوي في ضمان جاهزيـة مـورد بشـري كفؤ، قادر على الاضطلاع بالمسؤوليات الراهنة بكل احترافية وأخلاقيات مهنية عالية، واع ومتجاوب مع مستجدات الميدان، مضطلع بأمانة ضمان الأمن والنظام العموميين.

كما وقف العميد على مختلف التكوينات التي يقدمها هذا الصرح التكويني، أين تابع بعض التمارين التطبيقية والدروس النموذجية وقُدّمت له شروحات عن سير العملية التكوينية في مجال الشرطة القضائية ومختلف العلوم العسكرية، كما قام بمعاينة وتفقّد المرافق والهياكل البيداغوجية.

وبالمناسبة، اجتمع قائد الدرك الوطني مع الإطارات المكوِّنة والمتربصين، حيث أكَّد على المنزلة الرفيعة التي توليها القيادة للتكوين بمختلف درجاته، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود للرقي بهذا الصرح، وتعزيزاللمنظومة التكوينية، ضمن مسار التأهيل النوعي لمستخدمي المؤسسة ووضعهم على سكة الإحترافية، وفق المناهج العلمية الحديثة، ضمانا للأمن والسكينة العموميين.

ع.ميلس

9 فبراير، 2021 - 17:32

الإتحاد الإفريقي يرفض مشاريع المخزن ويعزز مكانة البوليساريو

أوضح مسؤول أمانة التنظيم السياسي، عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو خطري أدوه، أن قمة الإتحاد الأفريقي وضعت المغرب في عزلة تامة بدليل فشله في تمرير مشروعين تقدم بهما لتكريس ما يسمى بالسيادة المزعومة على الصحراء الغربية.

وقال أدوه في تصريح للقناة الإذاعية الأولى الجزائرية ، إن القمة الإفريقية عززت من الإجماع الأفريقي حول القضية الصحراوية  وتعززت معها مكانة الدولة الصحراوية، بينما الموقع المغربي ينم عن عزلة قاتلة بدليل أنه تقدم بمشروعين أراد من خلالهما تكريس ما يزعم بأن السيادة للمغرب على الصحراء الغربية ، لكنهما رفضا جملة وتفصيلا.
ع.ميلس 

9 فبراير، 2021 - 17:01

الحاج بلغوثي : نرفض التطبيع ولن نتخلى عن القضية الصحراوية

أكد رئيس الكتلة البرلمانية لجبهة المستقبل بالمجلس الشعبي الوطني، الحاج بلغوثي، اليوم الثلاثاء، أن أعضاء كتلته لن يتوقفوا عن مساندة القضيتين الصحراوية والفلسطينية ودعم حق الشعبين الصحراوي والفلسطيني في تقرير المصير.

وأضاف الحاج بلغوثي – في كلمة ألقاها خلال زيارة الطلبة الصحراويين والفلسطينيين، المنظمة من قبل المجموعة البرلمانية لجبهة المستقبل، بمقر المجلس الشعبي الوطني، أن أعضاء كتلته البرلمانية “سيظلون على مواقفهم تجاه القضيتين الصحراوية والفلسطينية” ، قائلا “نكسر جدار الصمت ونناضل في زمن صعب فيه النضال، ونواجه منطق التطبيع والخذلان والانبطاح. ندعم القضيتين ماديا ومعنويا، ولن نتوقف عن النضال”.

وأشار البرلماني إلى أنه بإمكان الطلبة الصحراويين والفلسطينيين لعب دورهم دعما للقضيتين الصحراوية والفلسطينية، مذكرا ب”الدور الذي لعبه الاتحاد العام للطلبة المسلمين الجزائريين، ودعمهم لثورة التحرير الجزائرية والتحاقهم بها من خلال إضراب في 19 مايو 1956، ضد الاستعمار الفرنسي”.

كما أكد السيد بلغوثي “رفض أعضاء الكتلة البرلمانية القاطع للتطبيع بكل أشكاله مع الكيان الصهيوني”، مشيرا إلى أن “دعم القضيتين الصحراوية والفلسطينية سيظل قائما فمن حق جارتنا الصحراء الغربية علينا الوقوف إلى جانبها، وقدر الشعب الصحراوي أن يتحرر، وهو الذي يعاني الويلات جراء الاحتلال المغربي، ونفس الشيء بالنسبة للقضية الفلسطينية، وهي قضيتنا وقرارات الأمم المتحدة”.

ع.ميلس 

9 فبراير، 2021 - 16:36

السفير الإيطالي يشيد بمستوى الشرطة الجزائرية

استقبل المدير العام للأمن الوطني، خليفة أونيسي سفير ايطاليا بالجزائر، جيوفاني بوقلييزي، حيث تم استعراض سبل التعاون بين شرطة البلدين.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم خلال اللقاء-الذي جرى بمقر المديرية- التطرق الى “سبل تعزيز علاقات التعاون بين شرطة البلدين و وسائل تدعيمها وذلك في مختلف المجالات الشرطية, لاسيما تلك المتعلقة بالتكوين وتبادل التجارب والخبرات”.

وبهذه المناسبة، أشاد السفير الايطالي ب”المستوى الاحترافي” الذي بلغته الشرطة الجزائرية، منوها ب”مجال التعاون بين الشرطة الجزائرية ونظيرتها الايطالية”.

عاجل