الجزائر 1 | الجلفة: سنتان حبس نافذة لسارقي 33 رأس ماشية بعين وسارة الجزائر 1 الجزائر 1 | الجلفة: سنتان حبس نافذة لسارقي 33 رأس ماشية بعين وسارة

5 فبراير، 2021 - 20:05

الجلفة: سنتان حبس نافذة لسارقي 33 رأس ماشية بعين وسارة

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين وسارة ولاية الجلفة، بحر الأسبوع الجاري، من توقيف أحد المشتبه فيهم في العقد الثالث من عمره، مسبوق قضائياً لتورطه في سرقة 33 رأس ماشية من داخل مسكن بمدينة عين وسارة ولاية الجلفة.
 العملية جاءت على إثر تقدم أحد الضحايا إلى مصالح الشرطة لذات أمن الدائرة من أجل إيداع شكوى رسمية، على أساس تعرض مسكنه لفعل السرقة، أين أستولى الجناة من داخله على 33 رأس ماشية.
ليتم بعد التحريات المعمقة في القضية توقيف الفاعل وتفتيش مسكنه، الذي عثر بداخله على كامل رؤوس الماشية محل السرقة.
بعد استيفاء إجراءات التحقيق في القضية قدم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين وسارة، وفقاً لإجراءات المثول الفوري، أين صدر ضده حكم بـسنتين(2) حبس نافذة وغرامة مالية قدرها:100 ألف دج
أسامة مداح

5 فبراير، 2021 - 11:44

ليفربول ممنوع من الدخول للأراضي الألمانية !

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، الخميس، أنها لن تسمح لنادي ليفربول الإنكليزي بالدخول إلى ألمانيا لمواجهة لايبزبغ في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في 16 فيفري الحالي، بسبب القيود المفروضة في البلاد للحد من تفشي كوفيد-19 في البلاد  وبسبب تفشي الفيروس في إنجلترا. 

وحسب لوائح الإتحاد الأوروبي فإن الفريق الألماني مجبر على اللعب في بلد آخر وإلا يعتبر خاسر (0-3), ومن المحتمل أن يستضيف لايبزيغ منافسه ليفربول في النمسا.

قدوش مهدي.

 

 

5 فبراير، 2021 - 01:13

تغييرات مرتقبة في مجلس إدارة مولودية الجزائر

بلغ موقع الجزائر 1 من مصادر مقربة لفريق مولودية الجزائر أن يوم الأحد المقبل من الممكن أن يشهد تغييرات عديدة على مستوى إدارة النادي.

وتأتي هذه التغييرات بعد إنتفاضة “الشناوة” ضد الشركة المسيرة لفريقهم أعضاء إدارتهم بسبب سوء التسيير وبسبب تراجع النتائج التي كان يحققها الفريق في بداية البطولة وأيضا بسبب الميركاتو الإستثنائي الأبيض الذي لم تستطع فيه المولودية جلب أي لاعب.

وحسب ذات المصدر فإن مجلس إدارة النادي الحالية سيتم تغييرها وتعويضها بأسماء ووجوه جديدة.

قدوش مهدي.

4 فبراير، 2021 - 23:15

تجاهل تاريخ الأمير عبد القادر لأسباب مجهولة

غياب الإهتمام بتاريخ البطل الأمير عبد القادر من قبل الإعلام الرسمي لاسباب غير مفهومة مقارنة بالبهرجة الإعلامية و الرسمية التي صاحبت التاريخ المزور “لشيشناق”

قبل 188 عاما بويع الأمير عبد القادر بن محي الدين الحسني الجزائري البيعة العامة، حيث دخل الأمير يوم الجمعة 4 فيفري 1833م إلى “مسجد معسكر الجامع”، المسمى “مسجد سيدي حسان” حاليا “مسجد المبايعة” ، وألقى خطبة جماعية واسعة حاثا الناس على الجهاد ضد المستعمر

 

4 فبراير، 2021 - 20:26

رسميا نفطال ممولا لأولمبي المدية

وقعت أمسية اليوم الشركة الوطنية نفطال على عقد تمويل لأولمبي المدية بفندق البرواقية، لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد. 

وهناك حديث على أن قيمة العقد 7 ملايير سنتيم وتقسم عبر شطرين أو أكثر، وقيمة الشطر الأول مليارين و700 مليون سنتيم.

و صرح المدير العام لنفطال:”الشركة الوطنية لسونطراك ستقف خلف أولمبي المدية في المواسم القادمة لتحقيق الألقاب وليس للعب البقاء”.

وأضاف:”تحدثت مع والي ولاية المدية وطالبته بمساعدة الفريق، والفريق بلاعبيه الحاليين سيلعب على الأدوار الأولى هذا الموسم”.

قدوش مهدي.

4 فبراير، 2021 - 16:10

وثائق المخابرات الأمريكية تفضح مخطط المغرب

كشفت المخابرات الامريكية في تقرير لها  صدر بتاريخ 30 جوان 1978،وكان في شكل مذكرة موجهة لقادة ومسؤولي كافة أجهزة الأمن والاستخبارات الأمريكية، تبين أن النظرة الامريكية للنزاع في الصحراء الغربية ليست مثل النظرة الرسمية التي تبديها للجمهور وللرأي العام.

ففي الصفحة الثالثة من التقرير المؤلف من 24 صفحة، يعترف مدير “سي آي إيه” بأن للمغرب أطماع توسعية في منطقة شمال إفريقيا، بحيث يزعم بأن لديه أراض في موريتانيا ومالي، وحتى في “أجزاء من الغرب الجزائري”.
ويواصل التقرير السري تعرية مزاعم نظام المخزن المغربي، عندما راح يسرد كرونولوجيا الصراع في الصحراء الغربية، بحيث يتحدث عن اقتسام الأراضي الصحراوية بين المغرب وموريتانيا فور خروج إسبانيا من الأراضي التي كانت تحتلها.
وفي الصفحة الخامسة من نفس التقرير، يعود مدير المخابرات الأمريكية إلى ظروف وتاريخ نشأة جبهة البوليزاريو.
وفي هذا الإطار، يقول التقرير إنه بتاريخ 1968، قامت مجموعة من الطلبة الصحراويين الذين كانوا يدرسون في العاصمة المغربية الرباط، بتأسيس أول نواة، كانت تهدف للمطالبة سياسيا بإنهاء الاحتلال الإسباني للصحراء الغربية.

وبتاريخ 17 جوان 1970، قامت تلك المجموعة بتنظيم مظاهرات في مدينة العيون الصحراوية المحتلة، للمطالبة برحيل قوات الاحتلال الإسباني، غير أن رد فعل الشرطة الإسبانية وقيامها بقمع المتظاهرين، وسقوط قتلى، نجم عنه ميلاد قناعة بوجوب إنشاء منظمة مسلحة لتحرير الصحراء الغربية، بدلا من النضال السياسي.

وفي سنة 1972، يقول التقرير، تم الإعلان عن إنشاء أول مجموعة صحراوية مسلحة. وبتاريخ 10 ماي 1973، تم الإعلان عن ميلاد جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب “البوليزاريو”.