14 أبريل، 2019 - 15:19

الجمارك تحجز 118 الف وحدة من معدات التركيب الصحي والغاز

تمكنت مصالح الجمارك على مستوى ميناء عنابة، أثناء إتمام إجراءات الفحص المادي لثمانية حاويات محل تصريح بالإستيراد لخردوات quincaillerie من حجز أزيد من 118 ألف وحدة من معدات التركيب الصحي والغاز.

تمثلت في  أكثر من 93 ألف وحدة مخفض ضغط غاز، أكثر من 13 وحدة قياس و12 ألف حنفية غاز وذلك بعد اكتشاف 1410 طرد غير مصرح به.

خ.امال

14 أبريل، 2019 - 14:32

تأجيل عطلة الأساتذة هذه السنة

كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد،خلال ندوة صحافية نظمت على هامش الندوة الوطنية لمدراء التربية اليوم الأحد أن العطلة السنوية الخاصة بالأساتذة سيتم تأجيلها بسبب تزامنها مع الرئاسيات.

س.مصطفى

 

14 أبريل، 2019 - 14:26

حجز 3 قناطير من النحاس في وهران

تمكنت مصالح الدرك الوطني، بوهران، من حجز أكثر من 3 قناطير من مادة النحاس، معدة للتهريب.

فقد تمت العملية، بناء على معلومات وردت إلى الفرقة الإقليمية للدرك الوطني، بسيدي الشحمي.

هذه المعلومات مفادها، وجود مستودع ملك لأحد الأشخاص، بالحي الفوضوي لسيدي الشحمي.

حيث يقوم صاحب هذا الموستودع، بتجميع النفايات الصلبة وغير الصلبة، من بينها مادة النحاس المعدة للتهريب.

ليتم تكثيف التحريات، ووضع خطة محكمة من طرف الدرك الوطني، مدعمين بأفراد فرقة النجمة وبالاستعانة بفصيلة السينوتقني التابعة المجموعة ، من أجل مداهمة هذا المستودع.

س.مصطفى

14 أبريل، 2019 - 12:29

توقف مفاجئ لخدمة “الفيسبوك” اليوم…!

مجددًا و للمرة “سين” توقفت خدمة موقع التواصل الإجتماعي الأكثر إستخدامًا و شهرة في الجزائر و العالم “الفيسبوك”،خلال اللحظات القليلة المنقضية من اليوم الأحد،حيث تفاجئ رواد هذا الموقع بتعطله بشكل غريب و تعذّر على الكثيرون الولوج إلى حساباتهم الشخصية به.

كما شمل هذا الانقطاع المفاجئ الإنستغرام و الواتساب و خاصةتطبيقات الدردشة و الميسنجر.و لا يزال العطل ساريًا حتى الآن مع تسجيل صعوبات كبيرة للولوج إلى هذه المواقع “التواصلية” الإجتماعية، دون صدور توضيح رسمي من إدارة “الفايسبوك”.

-التحرير-

14 أبريل، 2019 - 12:15

توقيف شخص يحمل رايات “الماك” بمطار هواري بومدين

كشفت مصادر إعلامية أن مصالح الأمن بمطار هواري بومدين الدولي قد أوقفت، شخصا يدعى”أكسال بلعباسي” كان بصدد إدخال بعض الأغراض إلى الجزائر للمشاركة بها في المسيرات الشعبية.

و أفادت ذات المصادر أن المعني كان بحوته 15 علماً يتضمن شعارات حركة “الماك” الإنفصالية للمتصهين فرحات مهني بالإضافة إلى 3 أقمصة و كان بصدد توزيع هذه الشعارات خلال تجمع يوم 20 أفريل 2019، للمشاركة في المسيرة، كما وجد بحوزة المعني بطاقة انتماء إلى حركة “الماك”، و قد تم حجز هذه الأغراض و إطلاق سراح المعني.

-التحرير-

14 أبريل، 2019 - 11:21

هامل..لم أتلق أي استدعاء من القضاء العسكري ولا أملك أي ملف فساد

نفى المدير العام الأسبق للأمن الوطني،عبد الغني هامل،في تصريح له لموقع “كل شيء عن الجزائر”،اليوم الأحد جملة و تفصيلا كل المعلومات التي ذكرتها إحدى الوسائل الإعلامية الوطنية،أمس السبت، حول استدعاؤه من قبل المحكمة العسكرية بالبليدة بسبب تصريحاته حول قضية فساد، قبل إقالته في26 جوان 2018.

وقال هامل في تصريحات حصرية لـ”TSA”: “لم أتلق أي استدعاء من القضاء العسكري ولا أملك أي ملف فساد”.وقال عبد الغني هامل “ليست لدي أي روابط لا من بعيد ولا من قريب مع قضية الكوكايين، لا مع شخصي ولا مع محيطي المقرب، تربيتي وثقافتي لا تسمح أن تكون لي روابط مع هذا النوع من القضايا، سائقي الشخصي (في مديرية الامن) يجب عليه الإجابة عن أفعاله أمام العدالة، أحترم كثيرا العدالة، دعوها تؤدي وظيفتها بكل سيادة”.

كما اكد عبد الغني هامل أنه يدعم التصريحات الأخيرة للفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بخصوص فتح التحقيقات في ملفات سوناطاك، الخليفة وقضية البوشي (حجز 701 كلغ من الكوكايين)، حيث يقول “بعد ان استعادت العدالة جميع صلاحياتها”، “أشجع وأحيي قرار رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الوطني بفتح قضايا الفساد على مستوى العدالة”.

وكانت وسيلة إعلامية وطنية قد أعلنت،مساء أمس السبت، أن تنحية هامل كانت بسبب قضية حجز الكمية الكبيرة من الكوكايين في سواحل وهران في ماي 2018.

عمّــــار قـــردود

عاجل