الجزائر 1 | الجمركي حميد يانس يناشد اهل البر والإحسان داخل الوطن وخارجه لمساعدته الجزائر 1 الجزائر 1 | الجمركي حميد يانس يناشد اهل البر والإحسان داخل الوطن وخارجه لمساعدته

8 يناير، 2021 - 21:18

الجمركي حميد يانس يناشد اهل البر والإحسان داخل الوطن وخارجه لمساعدته

تتواصل معاناة الجمركي وخريج كلية الإعلام بالجزائر السيد حميد يانس المصاب بفشل كلوي حاد ومزمن أدى به الى توقف تام في عمل الكليتين .

هذا ويخضع حميد منذ سنتين لتصفية الدم ثلاث مرات أسبوعيا الأمر الذي أدى به الى تهالك حلته الصحية ونحافة حادة في جسمه وكابوس حقيقي أصبح يؤرقه خصوصا وأنه المعيل  الأول للعائلة المتكونة من الزوجة وطفلين

وكان يانس حميد قد اتصل بمستشفى بيشا بفرنسا قصد زرع كلية بعدما يأس من إيجاد متبرع من الجزائر وحصل على فاتوررة قدرها 138637.90 يورو لإجراء العملية الأمر الذي أدخله في حيرة من أمره أمام معاناته المتواصلة .

ويناشد حميد أهل البر والإحسان ومختلف الجمعيات الخيرية داخل الوطن وخارجه لمساعدته والتكفل بحالته لكي يعود للجزائر ويعيل عائلته وأبنائه الصغار .

ويضع الجمركي والإعلامي حميد يانس  رقم هاتفه تحت الخدمة  لكل من يريد مساعدته.

رقم الهاتف . 0550108729 

 

 

رحموني رابح 

8 يناير، 2021 - 16:46

موقف زطشي من الترشح لعهدة جديدة

حسم رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي موقفه فيما يتعلق بترشحه لعهدة جديدة .

وتحدث رئيس الفاف في تصريح له عن إمكانية ترشحه لعهدة جديدة من عدمه قائلا:

أن نتائج المكتب الفيدرالي كانت جد إيجابية في العهدة الأخيرة، وكأس إفريقيا لوحدها تعتبر حصيلة إيجابية .

و سوف ندرس المحيط، والظروف التي تسمح لنا بالترشح إلى عهدة أخرى من عدمه .. ولكن نيتنا دائما هي خدمة الكرة الجزائرية سواء على مستوى الإتحادية أو النوادي .

كما سنسعى للتقرب من كل الإتحادات الإفريقية التي ستصوت يوم 12 مارس في الجمعية العامة، ونحن متفائلون من أجل التحصل على هذا المقعد .

ميلس عبد الرؤوف

8 يناير، 2021 - 15:08

أمير المؤمنين يتاجر بجسد المغربيات في تل أبيب

سيعرف المغرب في الايام القادم توافد الاف الصهاينة من #تل_أبيب بغرض السياحة الجنسية في بلد أمير المؤمنين ملك المغرب

وذلك على غرار دبي في الإمارات، والتي أكدت تقارير عبرية أنّ الإسرائيليين بدأوا يقصدونها من أجل ممارسة الجنس، يبدو أنّ المغرب ستكون وجهة الإسرائيليين الثانية لهذا الغرض  بعد التطبيع.

وروت الوزيرة المغربية ما ينتظر السياح الإسرائيليين في بلدها، حيث قالت ان المغرب تستحق الزيارة، وشرحت كيف ستفي بخطتها لجلب 200 ألف إسرائيلي سنويًا إلى المغرب.

وقالت “طموحنا كبير للغاية. سنجلب أيضًا “إسرائيليين” من أصل غير مغربي ، الذين لا يعرفون بلدنا وسوف يقعون في حبها”.

ف.م

 

8 يناير، 2021 - 13:39

قسنطينة: عملية شرطية واسعة صباح اليوم

قادت نهار اليوم المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمختلف فرقها العملياتية ، عملية شرطية واسعة مست عدة نقاط بمدينة قسنطينة، لا سيما منها الأحياء القديمة و الساحات العمومية و المساحات الخضراء، في إجراء وقائي لحماية المواطن و ممتلكاته ،و مكافحة شتى أشكال الجريمة في معقلها و حتى قبل وقوعها ،أين تم خلالها العمل على مراقبة الأشخاص و المركبات لا سيما المشبوهين ، و تم ضبط أسلحة بيضاء، مهلوسات، و دواء الأنسولين مع إيقاف بضعة أشخاص و تنقيط المركبات و المشبوهين، بإستخدام أنظمة البحث المثبة في الألواح الإلكترونية.

ميلس عبد الرؤوف

8 يناير، 2021 - 12:56

الميزيرية تنخر مملكة “الزطلة”..

كشف تقرير إعلامي ل صحيفة “المساء” المغربية عن  تفاقم الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمغاربة جراء الجائحة كورونا ، وضعف الاقتصاد المغربي

حيث فقدت الأجور 30 في المئة من قيمتها، وارتفعت البطالة إلى معدلات قياسية غير مسبوقة وصلت إلى 14 في المئة، وفق تقرير نشرته صحيفة «المساء» المغربية أمس.

وتطرق التقرير إلى إفلاس آلاف المقاولات وفقدان مناصب العمل وتدهور الأوضاع المعيشية لآلاف الأسر المغربية، مع ضعف نظامي الحماية الاجتماعية في ما يخص التقاعد والتغطية الصحية.

حزب «التقدم والاشتراكية»

ونتيجة لهذه الأوضاع، انتقد حزب «التقدم والاشتراكية» المعارض الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمغاربة، المرشح للتفاقم، حيث نبه الحكومة إلى هشاشة الأوضاع وخطورتها، وهو ما اعتبر أن يقتضي منها اتخاذ إجراءات فورية وناجعة للحد من القدرة الشرائية، ووقف نزيف تسريح العمال، ودعم المقاولات، لاسيما المهددة بالإفلاس، ومواجهة انسداد الآفاق لدى شرائح اجتماعية واسعة، ودعم المواطنات والمواطنين في المناطق النائية والجبلية على وجه التحديد، خاصة في ظل الظروف المناخية القاسية التي تشهدها البلاد حالياً.

أما «لجنة اليقظة» المكلفة بمتابعة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الحالية في المغرب، فقد أصدرت أول أمس تقريراً أوضحت فيه أن التطورات الأخيرة لبعض المؤشرات الاقتصادية الرئيسية تظهر أن النشاط الاقتصادي المغربي يواصل انتعاشه التدريجي (تقلص حدة تراجع نمو الناتج الداخلي الخام بمقدار 8 نقاط بين الفصلين الثاني والثالث، وانخفاض العجز التجاري بنسبة 26% تحسين مستوى الأصول الاحتياطية الرسمية التي تغطي ما يزيد عن 7 أشهر من واردات السلع والخدمات…) باستثناء بعض القطاعات التي لم تستطع بعد استعادة انتعاشها، كالسياحة والنقل الجوي وبعض أنشطة الخدمات.

وعلى مستوى المالية العمومية، تبرز النتائج عند نهاية تشرين الثاني/نوفمبر 2020 تسجيل تطور أداء المداخيل والنفقات بوتيرة تتماشى مع التوقعات. ويتوقع أنيستقر عجز الميزانية لسنة 2020 عند معدل 7،5% كما هو منصوص عليه في قانون المالية المعدل. أما بخصوص عرض ضمان إنعاش «Damane Relance» فأعربت «لجنة اليقظة» عن ارتياحها للتقدم المحرز فيما يتعلق بآليات الضمان المختلفة التي جرى اعتمادها لمواجهة آثار الأزمة، خاصة منها آليات ضمان أوكسجين وضمان إنعاش وتلك التي تم تخصيصها لفائدة المؤسسات والمقاولات.

لجنة اليقظة

ف.سمير

8 يناير، 2021 - 09:35

سكير ينتحل صفة هارون الرشيد بسبب فتاة

مثل بمحكمة الجنايات الاستئنافية لدى مجلس قضاء تيزي وزو.أول أمس.ثلاث متهمين غير موقوفين في العقد الثاني و الثالث من العمر عمال يوميين  ويتعلق الأمر بكل من ” ل.ع”  وشقيقه ” ل.م.ا ” و  ” ل.ع” 

حيث وجهت لهم جناية وضع النار عمدا في  مركبة. إضرارا بالضحيتين ابني منطقتهما ” ل.م.ع “وابن خاله ” ل.خ” في العقد الرابع و الخامس من العمر اللذان حضرا إلى جلسة المحاكمة بحضور دفاعهما متاسسين أطرافا مدنية في هذه القضية التي جرت وقائعها في قرية” تيزي بمان” بايبت خليلي بمنطقة مقلع بتاريخ 19 افريل من سنة 2014

حيث وحسبما استسقيناه من جلسة المحاكمة فان أطوار القضية قد اندلعت بعد إقدام الضحيتين وهما في حالة سكر بملاحقة بواسطة سيارتهما قريبتهما الشاهدة مثل باقي أفراد عائلتها اللذين حضروا إلى الجلسة بما فيهم أشقائها وأبوها “ي” من مواليد 1962.

ويتعلق الأمر بالمسماة ” ل..ص” التي كانت تبلغ آنذاك حوالي 17 سنة والتحرش بها والتلفظ اتجاهها بعبارات بذيئة حيث اتجهت ليلا إلى متجر القرية من اجل شراء اللبن لوالدها  وهو ما أكده في جلسة المحاكمة إذ قال انه وبعد عودته من الحقل متعبا أرسلها من اجل اقتناء اللبن لكي يتناول به وجبة العشاء هناك تحرش بها السالفي الذكر لتهرول إلى البيت باكية حيث خرج والدها ومن ثم شقيقيها أين دخلوا في مناوشات بين الضحيتين قرب بيت المتهم الثالث الذي  تدخل مدافعا عن  تلك الفتاة وعائلتها ليقوم بإدخالهم للبيت

فيما قام هو وشريكيه المتهمين بالدخول أيضا في شجار وهم كذلك في حالة سكر. حيث أصيب الضحية الأولى بجروح على مستوى رجله وتم نقله من طرف الضحية الثانية إلى المستشفى. وخلال جلسة المحاكمة صرح  المصاب المذكور أن شقيقته  تعرضت هي لجروح بواسطة الزجاج على رجليها بسبب ذلك الشجار. كما ابرز الضحيتين انه وبعد عودتهما  من المستشفى إلى القرية في حدود الساعة الحادية عشر ليلا وجدوا الإنارة العمومية مقطوعة متهمين المدعو ” خ.ا” وهو شقيق احد المتهمين بقطعها بواسطة القاطع متحججا بالشرارة  الكهربائية.

إلا انه في حدود الساعة الثالثة صباحا خرجا مهرولين من مسكنيهما رفقة سكان القرية بعد اندلاع الحريق في سيارتهما من نو”ع هونداي اكسنت ” و “طويوطا هيلكس” المركونتين في مكان واحد وسط القرية  إحداهما احترقت كليا و الأخرى جزئيا والثابت في الملف وما تم تداوله في جلسة المحاكمة ومن طرف ممثل الحق في استجوابه للمتهمين وخلال مرافعته   وحسب  تأكيد الضحية الأولى أمام مراحل التحقيق وخلال  الجلسة انه قد تلقى في حدود الساعة الثنية صباحا تحديدا على الساعة  1.48  وهو توقيت الجريمة بالتقريب  عبر هاتفه النقال اتصالا برقم مخفي

حيث وبعد أن خاطبه المتصل بعبارة هل عرفتني ولما كان  رد الضحية بالنفي قال له ” أنا هارون الرشيد  وانك تستحق ما حصل لك يا جاهل “وهذا نسبة للشخصية التاريخية هارون الرشيد. لتنقطع المكالمة ليقوم الضحية بعدها بالتعرف على نبرة صوت المتهم وخلال استغلالها واستغلال الكشوف الهاتفية تبين عن تلقيه فعلا تلك المكالمة وفي ذلك التوقيت و أن الرقم ملك للمتهم الأول وخلال جلسة المحاكمة اعترف بان ذلك الرقم يعود إليه لكن المثير انه قد قال ترك الشريحة في  صالون منزله العائلي ولا يستعملها ويستعمل الشريحة الأخرى والمثير أيضا انه أكد قد كانت في منزله العائلي في مكانها في تلك الليلة.

وتوقيت ذلك الاتصال .ما جعل الدفاع يتسائل عمن اتصل إذن إذا كان الأمر يتعلق بالأشباح.هذا وقد  أنكر جميع المتهمين ما نسب إليهم من تهم في حين اعترفوا بالوقائع من شجار والى غير ذلك . فيما قال دفاعهم أن القضية ملفقة ضدهم وبعد أن كانت التماسات ممثل الحق العام توقيع عقوبة 15 سنة سجنا نافذا في حق جميع المتهمين نطق القاضي ببرائتهم وهو نفس الحكم الذي تم على مستوى المحكمة الابتدائية .

كاتيا.ع

عاجل