26 أبريل، 2019 - 10:26

الجمعة العاشرة من الحراك..الجزائريون مصرّون على تغيير النظام

خرج الجزائريون في الساعات الاولى من صباح اليوم و للجمعة العاشرة على التوالي و كلهم رغبة في تأكيد مطالبهم بالتغيير الشامل للنظام،بالرغم من نجاحهم في تغيير أبرز رموز النظام البوتفليقي البائد و إعلان الجيش الوطني الشعبي وقوفه في صفّ الشعب.

اليوم و من ميدان البريد المركزي رفع المتظاهرين عدة شعارات مثل “الشعب يريد تتناحاو قاع”،”كليتو لبلاد يا سراقين”.

و منذ استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في 2 أفريل الجاري تحت ضغوط الحركة الاحتجاجية الشعبية، فتح القضاء عدة ملفات فساد بحق رجال أعمال مرتبطين بمحيط الرئيس المستقيل.

8 أسماء لشخصيات من العيار الثقيل في السياسة والاقتصاد والجيش حرّك القضاء ملفاتها المتعلقة بـ”الفساد”، بعد خطاب لنائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح، دعا فيه القضاء إلى تسريع كي وتيرة متابعة قضايا الفساد ونهب المال العام، مؤكدًا أن قيادة الجيش تقدّم الضمانات الكافية للجهات القضائية لمحاسبة المفسدين دون ضغوطات.

ومن أبرز هذه الأسماء الوزير الأول السابق أحمد أويحيى ورجال أعمال من الدائرة المقربة جدًا من الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، فيما ينتظر أن تستدعى شخصيات أخرى.هي ثمار الحراك الشعبي الذي لا يزال الجزائريون يقطفون ثماره التي لم تنته بعد و “ما زال الخير القدام”.

-التحرير-

26 أبريل، 2019 - 09:53

أكثر من 8 ملايير دينار للعائلات المعوزة عوضًا عن قفة رمضان

قررت الحكومة رسميًا و نهائيًا الإستغناء عن “قفة رمضان” أو قفة العار و المذلة المتكونة من مواد غذائية بسيطة و عوضتها بمبالغ مالية ستقوم بمنحها للعائلات المعوزة خلال شهر رمضان الفضيل،حيث رصدت أكثر من 8 مليار دينار، يتم صبها في الحسابات البريدية الجارية، للعائلات المعوزة والفقيرة خلال شهر رمضان.

و شدد الوزير الأول نور الدين بدوي، خلال مجلس وزاري مصغي تم عقده مؤخرًا تحضيرًا لشهر رمضان المبارك، على ضرورة استكمال العملية التضامنية لفائدة العائلات المعوزة قبل حلول شهر رمضان، وأعطى الوزير الأول خلال هذا الاجتماع توجيهات، تمثلت في اتخاذ كل الإجراءات اللازمة في مجالات النظافة والصحة العموميتين وتهيئة المساجد ومحيطها، لاستقبال الصائمين في أجواء لائقة، كما طالب بدوي بضرورة ضمان وفرة المنتجات والمواد الغذائية الأساسية، خلال هذا الشهر الكريم.

وأمر بدوي بضرورة المتابعة بشكل يومي و ميداني لبسط سلطة القانون، ومحاربة كل أشكال التخزين غير القانونية والمضاربة في أسعار المواد الأساسية، حفاظًا على القدرة الشرائية للمواطن، إلى جانب الحرص على ضمان التزود بالمياه الصالحة للشرب، والتموين بالمواد الطاقوية دون انقطاع.

-التحرير-

25 أبريل، 2019 - 20:30

منع شقيق مالك مجمع “سوفاك”من مغادرة الجزائر

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان  مصالح الأمن اليوم الخميس منعت شقيق مالك مجمع “سوفاك” “خ.عولمي” من مغادرة الجزائر حيثصدر في حقه أمر بالمنع من المغادرة بحكم منصبه.اين كان متوجها إلى مدينة نيس الفرنسية عبر الخطوط الجزائرية.

س.مصطفى

25 أبريل، 2019 - 17:15

قناة “السابعة TV” تكشف حقائق خطيرة عن أسباب محاكمة ولد عباس و بركات

في معلومات حصرية تحصلت عليها قناة “السابعة TV”-أول قناة إلكترونية في الجزائر- تم كشف حقائق مثيرة بخصوص طلب وزير العدل حافظ الأختام ،سليمان براهيمي، تفعيل إجراءات رفع الحصانة البرلمانية على الوزيرين الأسبقين للتضامن الوطني و الأسرة جمال ولد عباس و من خلفه على رأس الوزارة سعيد بركات.

و بحسب ذات المعلومات التي إنفردت بها قناة “السابعة TV” تعود حيثيات هذه القضية إلى تحويلات مالية قاما بها الوزيرين المعنيين و إعتبراها غلافات مالية مخصصة للنفقات الاستعجالية خلال الفترة الممتدة من 2006 إلى 2010 وهي في عهد جمال ولد عباس على رأس وزارة التضامن.

و في الفترة ما بين 2010 إلى 2012 و هي عهدة سعيد بركات على رأس الوزارة و أشار ذات المصدر بأنه و حتى يتم صرف هذه الأموال بأريحية و بدون رقابة كان يتم صبها في حسابات الجمعيات و التنظيمات الطلابية و على رأسها الإتحاد الوطني للطلبة الجزائريين،حيث أصبح الأمين العام لهذا التنظيم الطلابي بروتوكول ثم رئيس ديوان الوزير جمال ولد عباس.

عمّــــار قـــردود

25 أبريل، 2019 - 17:12

رسميا..إنهاء مهام الطيب بلعيز

تم إنهاء مهام رئيس المجلس الدستوري الطيب بلعيز رسميا وتعيين فنيش كمال خلفا له حسبما صدر في العدد رقم 25 من الجريدة الرسمية.

س.مصطفى

25 أبريل، 2019 - 16:30

إضراب وطني في الوظيف العمومي يومي 29 و30 أفريل

أعلنت نقابة “السناباب” عن الدخول في إضراب وطني يشل كل قطاعات الوظيف العمومي يوم الإثنين والثلاثاء 29 و30 أفريل الجاري.

عاجل