12 يوليو، 2019 - 17:03

تأهل الخُضر إلى المربع الذهبي طغى على الجمعة الــ21 من الحراك الشعبي

للجمعة الــ21 على التوالي منذ 22 فيفري الماضي،واصل الجزائريون تظاهرهم السلمي و خرجوا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم عبر كافة ولايات الوطن دون إستثناء للمطالبة بالتغيير الجذري و المزيد من التنازلات و الإصلاحات و محاسبة رموز النظام البوتفليقي البائد و الفاسد.

الجمعة الــ21 ،تميزت بإمتزاج الرياضة بالسياسة،فكان لفوز المنتخب الوطني مساء أمس الخميس بالسويس المصرية على نظيره الإيفواري بركلات الترجيح نصيب الأسد من هتافات المتظاهرين الذين حملوا صور الخُضر و لاعبي المنتخب الوطني بكل فخر و إعتزاز.

و بالرغم من الحرارة الكبيرة و الرطوبة الزائدة،إلا أن الجزائريون لم يتأخروا في الخروج في مسيرات سلمية طالبوا فيها بسقوط ما تبقى من رموز النظام البوتفليقي.و للتأكيد على ضرورة تجسيد جميع المطالب الشعبية المرفوعة منذ 22 فيفري المنصرم.

عمّــــار قـــردود

 

12 يوليو، 2019 - 01:26

وزير التكوين يستقبل سفير اليمن بالجزائر

استقبل وزير التكوين و التعليم المهنيين الاستاذ دادة موسى بلخير، امس الخميس ،سفير اليمن بالجزائر السيد علي محمد علوي عبد الله اليزيدي، بمقر الوزارة.

حيث تطرق الطرفان الى واقع علاقات التعاون بين البلدين، حيث اتفقا على ضرورة تكثيف تبادلالتجارب و الخبرات، و دعم التعاون في مجالات التكوين و التعليم المهنيين.
من جهته عبر سفير اليمن عن امتنانه و شكره للحكومة الجزائرية للدعم و الاهتمام الذي توليه للمساهمةفي دفع و تطوير المنظومة التكوينية اليمنية، على غرار توفير منح خاصة للتكوين المهني، و دعمالهندسة البيداغوجية.

كما اكد وزير التكوين و التعليم المهنيين على استعداد قطاعه لتحديث نظام التدريب المهني في اليمن.في نهاية الجلسة، اتفق الطرفان على استئناف

التعاون في مجال التدريب المهني على أساس جديد ، معالتركيز بشكل خاص على المجالات التالية:
– تحديث الإطار القانوني ؛
– دعم الهندسة.
– تقديم الدعم لتدريب المدربين ؛
منح المنح التدريبية.

ت.سفيان

12 يوليو، 2019 - 01:19

رسالة محرز للشعب الجزائري

وجه  رياض محرز رسالة قوية للشعب الجزائري ، بعد ترسيم ورقة التأهل للمربع الذهبي من نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وقال من على حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “فايس بوك” :”هذا التأهل من أجل هذا العلم ومن أجلكم فقط”.

خ.امال

11 يوليو، 2019 - 15:03

10 سنوات حبسًا نافذًا في حق “البوشي”

أدانت محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة،اليوم الخميس، كمال شيخي المدعو “البوشي” بـ 10 سنوات حبسًا نافذًا ومليون دينار جزائري كغرامة مالية.

-التحرير-

11 يوليو، 2019 - 14:58

الجيش يُجدد رفضه للمرحلة الإنتقالية و ضرورة الرئاسيات في أقرب فرصة

جدّد الجيش الشعبي الوطني رفضه القطعي للمرحلة الإنتقالية التي رافع لأجلها بعض السياسيين و شدد على ضرورة إجراء الإنتخابات الرئاسية في أقرب الآجال للخروج من الأزمة التي تعاني منها الجزائر.

و جاء في افتتاحية مجلة “الجيش” أن الجيش الوطني الشعبي يواصل السير على نهج تحقيق الإرادة الشعبية، طبقا للعهد الذي قطعه على نفسه لتجاوز الأزمة التي تمر بها بلادنا.و شددت المؤسسة العسكرية على ضرورة العودة إلى المسار الانتخابي والاحتكام إلى الصندوق، لانتخاب رئيس للجمهورية، ما من شأنه أن يقطع الطريق أمام دعاة المراحل الانتقالية، التي تعد مغامرة يراد ضرب استقرار البلاد وإدخالها في انزلاقات ومتاهات يصعب الخروج منها.

وعلى هذا الأساس فإن التمسك بالحلول القانونية والدستورية التي ستفضي إلى تنظيم انتخابات رئاسية في أقرب وقت ممكن، سيمكن بلادنا من تجاوز الأزمة الظرفية التي تعاني منها، وهو موقف مبدئي لا يمكن بأي حال من الأحوال التراجع عنه، وخطوة ضرورية تفرضها أبسط قواعد الديمقراطية، وهو نهج يعبد الطريق لبناء جزائر المستقبل على أسس صحيحة ويمر بها.كما أن هذا سيثبت في الوقت نفسه ما سبق أن أكدته القيادة العليا للجيش، بما لا يدعو للشك، أن لا طموح سياسي يحذوها، خلافا لما تروج له بعض الأصوات من مغالطات وأكاذيب.

-التحرير-